تلقى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اتصالاً هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء اليوم السبت، للتباحث حول آخر التطورات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، في أعقاب عملية «طوفان الأقصى» التي أطلقتها حركة حماس في محيط قطاع غزة.

عباس يدعو لوقف التصعيد الإسرائيلي

وأكد أبومازن، خلال الاتصال الهاتفي، بحسب فضائية «القاهرة» الإخبارية، مساء اليوم السبت، ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي الجاري على أبناء الشعب الفلسطيني، وأن سبب ذلك هو ممارسات المستعمرين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، والعدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية، خاصة المسجد الأقصى،  علاوة على ما يحدث من انسداد للأفق السياسي، وعدم تمكين الشعب الفلسطيني من حقه المشروع في تقرير مصيره وتحقيق استقلاله وسيادته في دولته بعاصمتها القدس الشرقية.

الصحة الفلسطينية تؤكد سقوط 232 شهيداً

ووقعت صباح اليوم السبت على يد فصائل فلسطينية عملية عرفت بـ«طوفان الأقصى» وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد  نحو232 شخصاً، بحسب بيانات محدثة، في الوقت الذي وجه فيه الرئيس أبو مازن بتقديم كل أشكال المساعدة لقطاع غزة.

كما أعلنت الصحة الفلسطينية إصابة نحو 1697 شخصاً، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين الأقصى طوفان الأقصى أمريكا الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة

قال وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، إن أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين هي وقف إطلاق النار بغزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: نشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وقد حرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.

اقرأ أيضاًعاجل| الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر وإسرائيل والأردن وقطر الأسبوع المقبل

بلينكن: العمليات الإسرائيلية قرب معبر رفح صعبت مهمة إدخال المساعدات لقطاع غزة

بلينكن: إسرائيل تصرفت أحيانا بطريقة لا تتسق مع القانون الإنساني في غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 37164 شهيدًا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • بلينكن: أفضل طريقة لتقليل أعداد الضحايا من المدنيين وقف إطلاق النار بغزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 248 إلى 37124 شهيداً و84712 جريحاً
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37084 شهيدًا و84494 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات أمس إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37084 شهيداً و84494 جريحاً
  • زعيم المعارض الإسرائيلية يهاجم نتنياهو: «سلوكك مشين»