استكملت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، جولتها المفاجئة بمحافظات منظومة قش الأرز، بالتوجه إلى محافظة الشرقية لتفقد سير العمل بمحاور منظومة مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وتفقدت الوزيرة عددا من المواقع بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، إذ رصدت قيام أحد المواطنين بإطفاء حريق اشتعل ذاتيا للمخلفات، وعلى الفور توقفت الوزيرة وقدمت جزيل الشكر له على مبادرته بإطفاء الحريق إيمانا منه بالضرر البالغ من الانبعاثات الناتجة عنه على الصحة والبيئة.

ولفتت الوزيرة إلى دور المواطنين في تيسير تنفيذ الإجراءات اللازمة لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، من خلال عدم حرق المخلفات الزراعية أو البلدية والتخلص منها بالطرق الآمنة للاستفادة منها بدلا من التأثير السلبي لحرقها على البيئة والصحة، ونشر النماذج الإيجابية بين المواطنين في التصدي للمخالفات البيئية التي تؤثر علينا جميعا دون تمييز.

وفي سياق متصل، تواصلت وزيرة البيئة مع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للتنسيق لتيسير اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، ووجهت له الشكر على الدعم المقدم منه لتذليل العقبات والتحديات في تنفيذ المنظومة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيئة وزارة البيئة الري وزارة الري الشرقية قش الأرز

إقرأ أيضاً:

لإنشاء محور بديل لخزان أسوان.. أهالى غرب سهيل يوجهون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى

استوقف أهالى قرية غرب سهيل النوبية بأسوان، الفريق كامل الوزير وزير النقل، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال تفقدهما لمحور بديل خزان أسوان لمتابعة جاهزيته للإفتتاح خلال الفترة القادمة حيث رحبوا بالوزير والمحافظ.

وعبر الأهالي عن سعادتهم بالمحور الجديد، كما طالبوا الوزير بنقل شكرهم وتحياتهم للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة التى تخدم المواطنين ومنها محور بديل خزان أسوان.

وأكد الأهالى أن المحور يسهم فى نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الإفتراضى، وخلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، بالإضافة إلى توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية.

فضلاً عن أهميته فى تحقيق الربط بين شبكة الطرق شـرق وغرب نهـر النيل بمحاور عرضية، وذلك للمساهمة فى تحقيق التنميـة الشامـلة فى الصعيد، وأشاد الأهالى بهذا المشروع التنموى العملاق الذى يخدم أهالى محافظة أسوان.

كما قدموا الشكر للرئيس لتوجيهه بإنشاء مطلعين ومنزلين لخدمة قرية غرب سهيل والذى كان أحد مطالبهم فى زيارة سابقة لوزير النقل للمحور، معبرين عن إمتنانهم العميق بهذا الإهتمام من الدولة المصرية لكل ما يخدم المواطنين وتسهيل حركة تنقلاتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة دمنهور يُتابع مستجدات ملفات التصالح ويُوجه بتيسير الإجراءات للمواطنين
  • كچك يتفقد المركز التكنولوجي بسنهور لمتابعة طلبات التصالح
  • القتل قصاصاً بجانٍ قتل مواطنا في المنطقة الشرقية
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • لإنشاء محور بديل لخزان أسوان.. أهالى غرب سهيل يوجهون الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بالشرقية
  • وزيرة البيئة تناقش خطة إطلاق مركز التميز الإفريقي للمرونة والتكيف بالقاهرة خلال 2024
  • وزيرة البيئة: مصر لن تدخر جهدًا للخروج بمركز المرونة والتكيف إلى النور
  • وزيرة الهجرة:العراق حقق تقدماً كبيراً في تنفيذ الميثاق العالمي للهجرة