السومرية نيوز – دوليات


أفاد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبدالله بو حبيب، بأن الحكومة اللبنانية تلقت وعدا بأن "حزب الله" لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا "تحرشت" إسرائيل بلبنان.
وقال بو حبيب في تصريح صحفي إن "على إسرائيل عدم توسعة الحرب التي تخوضها مع حركة حماس في غزة وغلافها"، معتبرا أن "انفجار الوضع في قطاع غزة خطير، وذلك بسبب تكبر إسرائيل وتعديها الدائم على الشعب الفلسطيني".



وكشف أنه "قبل إعلان "حزب الله" مهاجمته مواقع اسرائيلية في مزارع شعبا صباح الأحد، كانت الحكومة تلقت وعدا بأن حزب الله لن يتدخل في حرب غزة إلا إذا تحرشت اسرائيل بلبنان"، مؤكدا أن "موقف لبنان من التطورات يتطابق مع المواقف العربية الشجاعة".

واعتبر أن "حزب الله قضية إقليمية، وليس قضية لبنانية تستطيع أن تحلها الحكومة اللبنانية".

دخلت عملية "طوفان الأقصى" يومها الثالث، وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، وقد أعلنت إسرائيل الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)

الجديد برس:

عرض حزب الله، مساء الإثنين، مشاهد من عملية إسقاطه طائرة مسيرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في الأجواء اللبنانية.

ونشر الإعلام الحربي في “حزب الله” مقطع فيديو يظهر “مشاهد من عملية إسقاط المقاومة الإسلامية طائرة مسيّرة مسلحة تابعة لجيش العدو الإسرائيلي من نوع “هرمز 900 – كوخاف” في الأجواء اللبنانية”، حيث أبان مقطع الفيديو عملية رصد المسيّرة المستهدفة، ولحظة إصابتها بصاروخ أرض-جو، وسقوطها فوراً.

كما عرض الفيديو لقطات وثقها أهالي الجنوب اللبناني لسقوط المسيرة الإسرائيلية بشكل عمودي بعد إصابتها بصاروخ دفاع جوي أطلق عليها في منطقة الريحان في إقليم التفاح قرب جزين جنوبي لبنان.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/حزب-الله-يبث-مشاهد-للحظة-إسقاط-مسيرة-إسرائيلية-من-نوع-هرمز-900-في-أجواء-لبنان-فيديو.mp4

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن حزب الله، عن إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في سماء جنوب لبنان، بعد إصابتها إصابة مباشرة بأسلحة الدفاع الجوي، وذلك قبل تنفيذ اعتدائها على المناطق اللبنانية.

وأكد بيان حزب الله أنه “أثناء المراقبة والمتابعة ‏الدائمة لحركة العدو في الأجواء اللبنانية، كمن مجاهدو المقاومة الإسلامية لمسيّرة من نوع هرمز 900 مسلحة ‏بصواريخ لتنفّذ بها اعتداءات على مناطقنا”.

وأوضح البيان أنه “عند وصول المسيّرة إلى دائرة النار استهدفها المجاهدون بأسلحة الدفاع ‏الجوي قبل تنفيذ اعتدائها، وأصابوها إصابة مباشرة وتم إسقاطها”.‏

وأشار البيان إلى أن إسقاط المسيّرة جاء “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة”.

ولاحقاً، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إسقاط مسيّرة إسرائيلية فوق جنوب لبنان، وأقر جيش الاحتلال بأنه “أُطلق صاروخ أرض – جو تجاه طائرة من دون طيار تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي كانت تحلّق في سماء لبنان، ما أدى إلى إصابتها وسقوطها في الأراضي اللبنانية”.

وبإسقاط حزب الله طائرة هرمز 900 المسيّرة الأخيرة، يرتفع عدد المسيّرات التي استهدفها حزب الله وأصابها، منذ بداية طوفان الأقصى في لبنان إلى 3 من نوع هرمز 900، سقطت تباعاً في دير ميماس، دير كيفا، وأمس الإثنين في مرتفعات الريحان.

بالإضافة إلى مسيّرتين من نوع هرمز 450، أُسقطت اثنتان في مرتفعات الريحان، ومسيّرتان من نوع سكاي لارك أسقطتا في المنطقة الحدودية.

بالفيديو | بصاروخ أرض-جو مناسب.. المقاومة الإسلامية تسقط طائرة مسيّرة إسرائيلية من نوع "هرمز 900 – كوخاف" في أجواء لبنان#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/L4bIWWI9jn

— قناة المنار (@TVManar1) June 10, 2024

مقالات مشابهة

  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • رئيس الوزراء اللبناني يوجه الشكر لإسبانيا لدعمها المستمر لبلاده في كل المجالات
  • خمسة قتلى بينهم ثلاثة من حزب الله بضربات إسرائيلية على الحدود السورية اللبنانية
  • أنباء عن قتلى من حزب الله بقصف إسرائيلي على الحدود السورية اللبنانية
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة
  • إسرائيل تقصف شحنة أسلحة تابعة لحزب الله
  • حزب الله يبث مشاهد للحظة إسقاط مسيّرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900” في أجواء لبنان (فيديو)
  • المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن الدولي: إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة لوقف النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بشان وقف إطلاق النار في غزة
  • مؤشرات متباينة.. هل تجتاح إسرائيل الأراضي اللبنانية؟