وصف ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، محاولات أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين الضغط على الحركة المدنية الديمقراطية، للاستقواء بالخارج، بأنها ممارسات غير مقبولة تصل إلى درجة الخيانة، منددًا بتلك الدعوات وداعيا الأحزاب الوطنية بالحركة إلى الانفصال عنها.

وقال "الشهابي" ـ في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" ـ إن محاولات الاستقواء بالخارج من جانب البعض، تأتي في وقت تتمتع فيه الحياة السياسية المصرية بانفراجة غير مسبوقة، خاصة بعد بدء الحوار الوطني، وبالتالي لم يكن هناك أي داعي لتلك الدعوات التي تهدد الأمن القومي المصري، ولا تحترم السيادة المصرية.

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أننا نؤكد على رفضنا القاطع لأي محاولات يتم فيها إقحام أي جهات خارجية في الشأن الداخلي المصرية، والتي تتزامن مع توقيت مهم حيث تعقد الانتخابات الرئاسية، والتي تشرف عليها الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف.

كانت مصادر، قد كشفت عن أن أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، قد حاول الضغط على الحركة المدنية للجوء إلى جهات دولية والاستقواء بالخارج إلا أن البعض داخل الحركة تصدوا لتلك المحاولات المغرضة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحركة المدنية الحركة المدنية الديمقراطية اكمل قرطام حزب المحافظين رئيس حزب المحافظين رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

خيانة الصداقة.. تشافي يتهم غوارديولا بـإقالته من برشلونة والأخير يرد

بغداد اليوم- متابعة

كشفت تقارير إعلامية أن تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة السابق يتهم صديقه وزميله السابق بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي كان السبب وراء إقالة الأول من منصبه، بينما رد الثاني قائلاً بأنه ترك النادي قبل أكثر من 10 أعوام ولا يعلم ما يجري.

واستقال تشافي من منصبه مطلع العام الجاري وعدل عن استقالته في أبريل نيسان الماضي، لكنه أقيل من منصبه أواخر الشهر الماضي وتم تعيين الألماني هانزي فليك مدرباً لبرشلونة في الموسمين المقبلين.

وكشفت إذاعة "كادينا سير" اليوم الاثنين، (10 حزيران 2024)، أن تشافي ومحيطه يعتقدون بأن بيب غوارديولا كان يمني نفسه بأن يفشل الأول في مهمته، وأنه خلف إقالة زميله السابق من منصبه.

ولعب غوارديولا مع تشافي في التسعينات الميلادية ومطلع القرن الحالي، قبل أن يتولى بيب تدريب زميله السابق بين عامي 2008-2012 ليكونا رفقة مجموعة أخرى من النجوم "أفضل برشلونة عبر التاريخ".

ورد غوارديولا اليوم الاثنين على تلك الاتهامات قائلاً: أنا بعيد عن النادي منذ أكثر من 10 سنوات، ولا أعرف أي شيء بخصوص هذا الأمر، ما حدث مع تشافي ليس خطأي، ليس لدي أي علاقة بذلك .

وسبق أن قال غوارديولا عقب إقالة تشافي أواخر مايو ايار الماضي: عندما يتم طرد مدرب ما فهذا يعني أن شيئا لم ينجح، ليس لدي رأي الآن، ولا أعرف ما حدث، ربما عندما أتحدث مع الناس في برشلونة سأعرف شيئا ما، هذا يظهر فقط أن المدربين تحت الضغط، عليك أن تفوز وإلا ستفقد وظيفتك.

وحقق تشافي مع فريق برشلونة 90 فوزاً و23 تعادلاً و29 هزيمة في 142 مباراة بين نوفمبر تشرين الثاني 2021 ومايو ايار 2024، بينما كان نصيب غوارديولا 14 بطولة مع برشلونة في مواسمه الأربع مع الفريق.

مقالات مشابهة

  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر اول امتحان امام تقدم!
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • خيانة الصداقة.. تشافي يتهم غوارديولا بـإقالته من برشلونة والأخير يرد
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر أول امتحان أمام تقدم!
  • قيادات الاستعلامات والمتحدة والصحفيين والحوار الوطني في ضيافة قصواء الخلالي الليلة
  • الليلة.. قيادات «الاستعلامات» و«المتحدة» و«الصحفيين» و«الحوار الوطني» في ضيافة قصواء الخلالي
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • مولوجي: إعادة فتح صندوق دعم السينما والآداب والفنون في 2025