مباشر- تراجعت أسعار النفط بعد قفزتها بمستهل الأسبوع على خلفية احتواء التداعيات الناجمة عن القصف المتبادل بين حركات المقاومة الشعبية الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي عى تدفقات النفط الخام، إلى جانب تعهد المملكة العربية بالمساهمة في ضمان استقرار السوق.

وتراجع خام برنت بواقع 49 سنتاً، أي ما يعادل 0.

56% إلى 87.16 دولار للبرميل، الساعة 10:02 بتوقيت جرينتش. ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بمقدار 55 سنتا، أو 0.64% إلى 85.42 دولار، وذلك بعد تأكيد السعودية، أمس الثلاثاء، على دعمها لمساعي منظمة "أوبك بلس" لتحقيق التوازن بسوق النفط وأي شيء يعزز نمو الاقتصاد العالمي.

وعادت علاوة مخاطر الحرب إلى الأسواق، يوم الإثنين، عقب القصف المتبادل بين حركات المقاومة الشعبية الفلسطينية، وجيش الاحتلال الإسرائيلي بنهاية الأسبوع الماضي، ما أثار المخاوف  بأن يؤدي لصراع إلى تفاقم عدم استقرار الشرق الأوسط.

ويراقب متداولو النفط عن كثب أي امتداد للصراع يمكن أن يعرض تدفقات النفط الخام للخطر. تضيف الحرب عائقاً آخر أمام تجارة النفط الخام العالمية بعد أن ارتفعت الأسعار في الربع الثالث، حيث قامت منظمة "أوبك بلس" بخفض إنتاجها لتضييق السوق، ثم تخلت عن بعض المكاسب مع تصاعد المخاوف بشأن الطلب.

وقال جاو مينجيو، كبير محللي الطاقة لدى شركة "إس دي أي سي إيسينس"، إن السوق بحاجة الآن إلى تقدير المخاطر التي قد تترتب على أي تصعيد للصراع، وتداعياته على الدول الموردة للنفط الخام، مثل إيران.

وفي الوقت ذاته، أفاد تقرير لوكالة "بلومبرج" أن الولايات المتحدة وفنزويلا على وشك التوصل إلى تفاهم من شأنه أن يؤدي إلى تخفيف محدود للعقوبات مقابل خطوات لضمان انتخابات نزيهة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر. وكجزء من الاتفاق غير الرسمي، ستكون الولايات المتحدة على استعداد لرفع بعض العقوبات النفطية والمصرفية.

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الأسهم العالمية قبيل محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم مؤشرات عالمية وزيرة الخزانة الأمريكية: سقف النفط الروسي يدفع الإيرادات لتراجع حاد نفط ومعادن استقرار أسعار الذهب وسط تبني مسؤولي الفيدرالي لهجة تيسيرية نفط ومعادن استقرار الدولار قبيل محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات التضخم عملات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: عودة الأوفر برايس من جديد بسبب قلة المعروض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن عودة الأوفر برايس على بعض السيارات المتاحة في معارض السيارات، جاءت لعدة أسباب أبرزها نقص المعروض.

وأضاف زيتون لـ"البوابة"، أن قيام موزعي وتجار السيارات زيادات غير رسمية على بعض الطرازات في السوق المحلية والتي تعرف بالأوفر برايس، نتيجة تسلم الوكلاء حصصا قليلة من هذه السيارات للموزعين وبالتالي نقص المعروض مع زيادة الطلب من قبل المواطنين.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن بعض تجار وموزعي السيارات يفرضون أوفر برايس على بعض الموديلات بقيمة تتراوح ما بين 20 إلى 200 ألف جنيه وفقا لنوع السيارة.مشيرا إلى أن عدم وجود مخزون كاف من السيارات ساهم في عودة ظاهرة “الأوفر برايس”، مؤكدا وكلاء السيارات في مصر، قاموا بتخفيض الأسعار بقيمة كبيرة قاربت من 600 ألف جنيه خلال الفترة الماضية.

وتوقع زيتون، حدوث تخفيضات سعرية جديدة في سوق السيارات حال فتح الاعتمادات المستندية لمستوردي السيارات، ولكن هذه التخفيضات لم تحدث بين ليلة وضحاها، ولكن تحتاج إلى ثلاثة أشهر على الأقل لحين التعاقد على "الأورد" من الشركة الأم وحتى وصوله السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • تحالف أوبك بلس: تمديد تخفيضات إنتاج النفط الخام خلال 2025 بأكمله
  • أوبك+ توافق على تمديد اتفاق إنتاج النفط الخام حتى عام 2025
  • مخاوف من كارثة حقيقية لمنشآت قطاع 4 في شبوة بسبب نقل النفط الخام
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • شعبة السيارات: عودة الأوفر برايس من جديد بسبب قلة المعروض
  • قرقاش: سياسة احتواء إسرائيل فشلت
  • أسعار النفط تنخفض متجاهلة بيانات أمريكية