وقالت النقابة، في بيان لها، نشرته على فيسبوك، "نشارك الزملاء في نقابة الصحفيين الفلسطينيين الحزن الشديد لمقتل ستة صحفيين منذ بداية القصف والمصير المجهول لصحفيين أثنين جراء القصف وإصابة عدد من الصحفيين والمصورين".

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى إدانة قصف الأعيان المدنية الآهلة بالسكان.

وشددت على ضرورة أن تقوم هذه المنظمات بدور فعال وضاغط من أجل فرض تطبيق القانون الدولي الإنساني الذي يحرم جرائم الحرب التي تقوم بها إسرائيل.

وطالبت بضرورة التحرك العاجل من أجل إيقاف ومنع استهداف الصحفيين وحمايتهم في قطاع غزة, والعمل من أجل إيقاف هذا الاستهداف الوحشي بالغ العنف والخطورة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي

وقّع نقيب الصحفيين خالد البلشي، بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي، في مجالات التدريب ودعم الأنشطة المختلفة، وسبل التعاون المشترك.  

ووجّه “البلشي” كل الشكر والتقدير لبنك ناصر الاجتماعي، على مساهمته في بعض الأنشطة التي تقوم بها نقابة الصحفيين، وأيضا المساعدة في علاج بعض الحالات الحرجة من الصحفيين.

وأوضح أن بروتوكول التعاون يتضمن مجالات التدريب ودغم الأنشطة المختلفة، لافتا إلى أن البنك ساهم في بعض العمليات الجراحية للزملاء الصحفيين والتي لا تستطيع النقابة تحمل تكلفتها، ودعم الأنشطة الاجتماعية للنقابة كجوائز تحفيظ القرآن وتكريم الأوائل، داعيا بنك ناصر الاجتماعى لأن يكون أحد رعاة احتفالية التفوق الصحفي.

من جهته، وجّه الدكتور أحمد عطية، رئيس قطاع التكافل الإجتماعي ببنك ناصر الاجتماعى، التحية لنقيب الصحفيين خالد البلشي، قائلا:" إن نقابة الصحفيين أحد المؤسسات العريقة التي يسعدنا التواجد فيها، والتعاون معها.

وأضاف أن بنك ناصر الاجتماعي وصلت عدد فروعه على مستوى الجمهورية إلى 100 فرع، ونقدم كل الخدمات الاجتماعية والمصرفية والاستثمارية أيضا، ويعد البنك هو الذراع الاقتصادي لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار إلى أن الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك هو دور يعبر عن دور الدولة في خدمة المواطنين، لافتا إلى أن رأس مال البنك وصل الآن إلى 6 مليار جنيه، وجميعه دعم داخلي.

ولفت إلى أن بنك ناصر الاجتماعي معني بتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعي بين المواطنين، ويطلق علينا بنك الفقراء، لاهتمام البنك بمحدودي الدخل وشرائح الفقراء، لافتا إلى أن هؤلاء هم أكثر الناس التزاما بالسداد، ودلل على ذلك مبادرة مستورة التي عمل فيها البنك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وهي عبارة عن تمويل للمرأة المعيلة تحصل على 50 ألف جنيه دون فوائد، تسدد على عامين، ويتم إقامة مشروع لها بهذا المبلغ، وتم صرف  700 مليون جنيه لأكثر من 30 ألف مستفيدو، ونسبة التحصيل تتعدي 98%.

ونوه إلى أن هذا العام حجم إجمالي المساعدات التي تم تقديمها نحو 250 مليون جنيه، لجهات مختلفة في مناحي مختلفة كلها تتماشى مع توجه الدولة والقيادة السياسية في دعم المنظومة الصحية والتعليمية.

وتابع: “نرعي كيان لجان الزكاة التي يتخطي عددها 3 آلاف لجنة منتشرة على مستوى محافظات الجمهورية، وحجم ما تقديمه من لجان الزكاة خلال عام يتخطى مليار و600 مليون جنيه”.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تدين اختطاف مليشيا الانتقالي للمصور الصحفي صالح العبيدي
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • الإغاثة الطبية بغزة: الوضع في القطاع خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا
  • بروتوكول تعاون بين نقابتي الصحفيين المصرية والفلسطينية لدعم الزملاء في غزة ومصر
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: عائلات كاملة تباد من خلال هذا القصف المتواصل على غزة
  • شهيد ومصابون جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في البريج بغزة
  • نقيب الصحفيين المصريين يكشف بنود الاتفاقية مع الصحفيين الفلسطينيين
  • نقابة الصحفيين توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعي
  • نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة