الجديد برس:

أظهرت فيديوهات كشفت عنها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأربعاء، إطلاق سراح مستوطنة إسرائيلية وطفليها كانوا بين ضمن من أسرتهم الحركة خلال الهجوم المفاجئ والواسع الذي شنته إلى جانب فصائل المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والقواعد العسكرية في محيط قطاع غزة فجر السبت، ضمن عملية “طوفان الأقصى”.

وسبق أن نفت حركة حماس المزاعم التي روجها الإعلام الإسرائيلي بشأن “قيام عناصر حماس بقطع رؤوس الأطفال”، إذ دعت الحركة الوسائل الإعلامية الغربية إلى التحلي بالموضوعية والمهنية في النقل والتغطية الإعلامية وإلى عدم التبني الفاضح والأعمى “للرواية الصهيونية”، على حد قولها.

وقالت حماس إن المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام عملت على استهداف المنظومة العسكرية والأمنية الصهيونية في معركة “طوفان الأقصى”، وهي أهدافٌ مشروعة، وسعت في الوقت ذاته لتجنب المدنيين، وقد شهد على ذلك الكثير من المقاطع الميدانية المصورة، وتحدث بذلك العديد من المستوطنين بشهادات مصورة على وسائل الإعلام.

وأكدت أن تلك الوسائل الإعلامية الغربية المنحازة إلى الرواية الصهيونية لم يسعها أن تذكر حجم الإجرام الصهيوني على أهالي قطاع غزة والذي مسح كلياً أحياء بأكملها، وقصف بنايات سكنية فوق رؤوس ساكنيها.

بدوره صرح مكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنه ليس لديه أي معلومات تؤكد ما نشرته الصحف الإسرائيلية وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حول “قيام عناصر حماس بقطع رؤوس الأطفال”.

وفي بداية معركة “طوفان الأقصى”، وجه القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف، المقاتلين بعدم إلحاق الأذى بالمسنين أو الأطفال والنساء، وهو ما تؤكده الشهادات المتتالية التي ينشرها إعلام الاحتلال للمستوطنين في “غلاف غزة”، على التزام المقاومين به.

كما ظهرت في تقرير للقناة “12” العبرية عبارة كتبها مقاتلو القسام في مستوطنة اقتحموها، تقول: “القسام لا يقتل الأطفال”. وتأتي هذه الشهادات في ظل القصف الوحشي الذي نفذه طيران الاحتلال على قطاع غزة، طوال الأيام الماضية، وأدى إلى استشهاد مئات المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/القسام-تنشر-فيديو-يظهر-إطلاق-سراح-امرأة-إسرائيلية-وطفليها-بعد-أَسرهم-من-مستوطنات-غلاف-غزة.mp4

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية

دوت صفارات الإنذار الخميس، في 5 بلدات ومستوطنات إسرائيلية، بعد إطلاق رشقة صاروخية من قطاع غزة.

أعلنت "سرايا القدس" الذراع العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، قصف مدن ومستوطنات محاذية لقطاع غزة برشقات صاروخية "ردا على جرائم إسرائيل بحق المدنيين".

وقالت السرايا في بيان عبر منصة تلغرام: "قصفنا مدينتي أسدود وعسقلان ومستوطنات مفلسيم ونيرعام وسديروت .. برشقات صاروخية مركزة".

وأوضحت أن "القصف جاء ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني".
????في اليوم 251

لحظة وصول صواريخ سرايا القدس من غزة الى عسقلان.. pic.twitter.com/pXITgHM77U — علي شرف الدين (@LAldyn20124) June 13, 2024
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية تحدثت عن قصف صاروخي من غزة استهدف مناطق في جنوبي دولة الاحتلال بينها عسقلان، فيما نقلت مواقع أخرى عن مصادر في جيش الاحتلال قولها ل، غنه جرى رصد ستة صواريخ أطلقت من غزة، جرى اعتراض بعضها.

وزعمت قوات الاحتلال مرارا أنها قصت على القوة الصاروخية للمقاومة في قطاع غزة، على إثر العملية المتواصلة التي تنفذها في أجزاء عدة من القطاع، لا سيما رفح، لكن المقاومة دكت مستوطنات عدة بالصواريخ، مفندة بذلك مزاعم القضاء عليها وعلى قدارتها الصاروخية.

وتواصل عدوان الاحتلال على قطاع غزة، لليوم الـ251 على التوالي، عبر استهداف الفلسطينيين بالقصف وتدمير المنازل، وارتكاب المجازر في كافة أنحاء قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مشاهد لسحب مدرعة إسرائيلية فجرتها كتائب القسام برفح
  • “موعدنا رحاب القدس فاتحين”.. رسالة كتائب القسام في عيد الأضحى (فيديو)
  • المقاومة تصعق جيش الاحتلال في رفح.. وتكشف عن عملية جديدة بمدينة غزة (فيديو)
  • حماس تعلن عن مقتل اسيرين بسبب قصف جيش الاحتلال لمدينة رفح
  • شاهد| كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام
  • القسام: جيش الاحتلال قتل اثنين من الأسرى لدينا / فيديو
  • إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان اتجاه عدة مستوطنات إسرائيلية
  • فصائل فلسطينية: قصفنا أسدود وعسقلان وسديروت وعددا من مستوطنات غلاف غزة
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل إلى 5 مستوطنات إسرائيلية
  • رشقة صاروخية من قطاع غزة تصل 5 مستوطنات إسرائيلية