نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تمويل أممي عاجل لدعم الجهود الإنسانية الفورية في غزة الإمارات: دعم جهود السلام والأمن في أفريقيا مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال اجتماع اللجنة الثانية بشأن التنمية الزراعية والأمن الغذائي والتغذية، عن أملها أن تسهم مخرجات مؤتمر الأطراف «COP28» في الحد من هدر الغذاء وتطوير وتسريع مبادرات الأمن الغذائي وضمان استدامتها، مؤكدة ضرورة تطوير إنتاج محلي مستدام وممكّن بالتكنولوجيا.


وقالت بعثة الدولة الدائمة لدى الأمم المتحدة، أمس، عبر موقعها الرسمي على منصة «إكس»: «نتطلع إلى مخرجات مؤتمر الأطراف (COP28) الذي من المتوقع أن يسهم في دعم الجهود الدولية للحد من هدر الغذاء وتطوير وتسريع مبادرات الأمن الغذائي وضمان استدامتها».
كما أكدت ضرورة «تطوير إنتاج محلي مستدام وممكّن بالتكنولوجيا، وتكريس التقنيات الذكية في إنتاج الغذاء».
وتواصل دولة الإمارات جهودها من أجل تحسين الأمن الغذائي العالمي، الذي يشكل تحدياً تواجهه العديد من الدول بسبب آثار التغير المناخي، عبر وضع حلول فعّالة خلال استضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28» في نوفمبر المقبل. 
وتعتبر التغيرات المناخية من أكبر التحديات التي تواجه العالم في الوقت الحالي وخصوصاً تأثيرها على قطاعي المياه والزراعة، حيث تشير الدراسات المعنية إلى أن التغيرات المناخية تهدد الأمن الغذائي العالمي لنحو 40 % من إجمالي المحاصيل، وتؤثر بشكل مباشر على أسعار الغذاء عالمياً، وتؤدي إلى ارتفاعها بشكل كبير وربما غير مسبوق، بما ينعكس على عدم قدرة الفئات الفقيرة على تحمل هذه الأسعار.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الأمم المتحدة الأمن الغذائي مؤتمر الأطراف الأمن الغذائی مؤتمر الأطراف

إقرأ أيضاً:

السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة

قال السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنّ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة لغزة، بلسان شعوب العالم أجمع وليس الدول الأعضاء في الأمم المتحدة فقط، وجاء ذلك بعد يوم من موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة لدعم اقتراحا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة يوم 31 مايو الماضي.

موافقة مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الولايات المتحدة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية إكسترا نيوز مع الإعلامية يارا مجدي، أنّ هذا القرار صدر بموافقة 14 عضوا في مجلس الأمن من أصل 15، لافتا إلى أن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا قال إن المجلس يعطي تفويضا مطلقا ويدعم خطة لا يعرف تفاصيلها، فالمشروع ليس القرار المثالي وبه بعض النقاط الغامضة .

تحول في موقف المجتمع الدولي من الحرب على غزة

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق، أنّ هذا القرار هو الـ4 لمجلس الأمن منذ أحداث الـ7 من أكتوبر، مؤكدا أنّ هذا القرار يمثل نقطة تحول في موقف المجتمع الدولي من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الغابون تجدد باللجنة الـ24 بالأمم المتحدة دعمها لمغربية الصحراء
  • السنغال تجدد بالأمم المتحدة دعمها الثابت للوحدة الترابية المغربية ولمبادرة الحكم الذاتي كحل لقضية الصحراء
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • دعوة لرفع سقف الطموح المناخي لدعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات»
  • دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي
  • في إحاطة لـ "مجلس الأمن".. غروندبرغ يحذر من مغبة التحديات الاقتصادية التي تواجه اليمن "نص الإحاطة"
  • جهود دبلوماسية معقدة.. هل يكون قرار مجلس الأمن السبيل لوقف حرب غزة؟
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة