أيدت محكمة النقض الطعن المقدم من متهم بحيازة أسلحة نارية غير مششخنة، بالسجن لمدة ثلاث سنوات في الاتهامات المنسوبة إليه، ورفضت الطعن المقدم منه.
 ووجهت النيابة العامة للمتهمين في قضية النيابة العامة رقم ١٨٤٢ لسنة ۲۰۲۲ جنايات أول شبرا المقيدة برقم ۱۹۳ لسنة ٢٠٢٢ كلي جنوب بنها أنهما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (۲) فرد خرطوش، بندقية خرطوش).


واسندت النيابة العامة للمتهمين أنهما حازوا وأحرزوا ذخائر سبعة طلقات مما تستعمل في الأسلحة  غير المششخنة دون أن يكون مرخصا لهم في حيازتهم أو إحرازهم.
وثبت من تقرير إدارة تحقيق الأدلة الجنائية أن السلاح الأول بندقية خرطوش صناعة أجنبية بماسورة مصقولة عيار 12والبندقية كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام وعدد 3 طلقات مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 12 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على البندقية الواردة للفحص للاتفاق فى العيار.

وثبت أن السلاح الثاني خرطوش محلي الصنع فرد بماسورة واحدة غير منشخنة عيار 12 كامل وسليم وصالح للاستخدام وعدد 2 طلقة مما تستخدم تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 12 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد للفحص للاتفاق في العيار وأن السلاح الثالث خرطوش محلى الصنع فرد بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 كامل وسليم وصالح للاستخدام وعدد 2 طلقة مما تستخدم تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار 1 كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الوارد.

كما ثبت من تقرير إدارة تحقيق الأدلة الجنائية صلاحية الأسلحة النارية والذخيرة المضبوطة للاستخدام، حيث أقروا بإحراز الأسلحة النارية والذخائر المضبوطة في غير الأحوال المصرح بها قانونا وحيث إن الواقعة على النحو السالف بيانه قد استقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهمين.
 

وجاء في حيثيات الحكم حسبما استقر في يقين المحكمة واطمان اليها وجدانها وارتاح لها ضميرها استخلاصا من سائر اوراقها بما تضمنته من تحقيقات واستدلالات مرور الملازم أول  معاون مباحث قسم شرطة أول شبرا الخيمة الأملى بدائرة القسم على رأس قوة من الشرطة السرية ورد الية اتصال هاتفى من أحد مصادرة السرية أن المتهمين الماثلين متواجدين بمنطقة كريستال عصفور دائرة القسم وبحوزتهم اسلحة نارية وذخائر وفى طريقهم للتشاجر ولما كان الأول معلومة والقوة المرافقة فقد توجة إلى مكان تواجدهم حيث شاهدهم ممسكين بأسلحة نارية مختلفة.

وذكرت المحكمة في حثيتها وما ان شاهدوه والقوة المرافقة حتى قال أحدهم حكومة فلاذوا بالفرار فتعقبهم وتمكن من ضبطهم وانتزع من الاول السلاح الناري الذي يحملة بندقية خرطوش وبتفتيشه عثر معه على ثلاث طلقات من ذات عيار السلاح وانتزع من يد الثاني فرد خرطوش بتأمينة لم يعثر على طلقات وبتفتيشه عثر معه على طلقتين من ذات عيار السلاح.
وانتزع من يد الثالث المحكوم عليه سابقا فرد خرطوش بتامينة لم يعثر بة على طلقات وبتفتيشة عبر معه على طلقتين من ذات عيار السلاح.
 


 

النقض تؤيد الـ15 عامًا لمتهم بالشروق في القتل رفض طعن متهم بحيازة أسلحة نارية في شبرا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطعن الاتهامات النيابة العامة أسلحة نارية الأسلحة الناریة عیار 12

إقرأ أيضاً:

الزراعة: برنامج تدريبي للاستخدام الأمثل لجهاز الحقن الهيدروليكي لمكافحة سوسة النخيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أحمد رزق رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إنه تتم أعمال مكافحة سوسة النخيل والتدريب علي الأجهزة الحديثة، واستمرارا للأنشطة التي تقوم بها الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وحرصها الدائم على تنفيذ الفعاليات ومتابعة أعمال سوسة النخيل نظرا للأهمية الاقتصادية والوقوف علي الحالة العامة لزراعات النخيل في مصر والعمل علي تنمية مهارات الفنيين والمعنيين بالزراعة بالمديريات، تم تنفيذ برنامج تدريبي عملي للاستخدام الأمثل لجهاز الحقن الهيدروليكي التي تم توفيره من قبل الوزارة.

وأضاف رزق، أنه تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية والحلقات النقاشية بحضور مسئولي المكافحة بالمديريات ومسئولي التدريب بالشركة الموردة ولجان المكافحة بالوزارة وذلك لشرح طرق استخدام وتشغيل جهاز حقن النخيل المتطور من أجل مكافحة سوسة النخيل وتعريفهم بأهمية وفائدة الجهاز وطرق التطوير الحديثة والعمل بالتوصيات الفنية الصادرة من لجنة المبيدات.

مقالات مشابهة

  • إدانة نجل بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية
  • هيئة محلفين تدين هانتر بايدن بـ3 تهم جنائية تتعلق بالأسلحة النارية.. وهذا موعد النطق بالحكم
  • تفاصيل خناقة شقيق «كهربا» ورضا البحراوي
  • الزراعة: برنامج تدريبي للاستخدام الأمثل لجهاز الحقن الهيدروليكي لمكافحة سوسة النخيل
  • هآرتس: زيادة هائلة بإمدادات السلاح الصربي لإسرائيل
  • مشاجرة بالأسلحة النارية.. تحقيقات موسعة في إصابة 3 أشخاص بروض الفرج
  • حراس بابلو إسكوبار.. مغردون يتفاعلون مع مباراة بالأسلحة النارية في صنعاء
  • بـ«سرب مسيرات انقضاضية».. حزب الله يوسع عملياته النارية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش