تصر الولايات المتحدة على محاولات إظهار دعمها الكامل للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على غزة، سواء بإرسال المساعدات العسكرية أو بوصول وزرائها واحدًا تلو الآخر للمستوطنات الإسرائيلية.

 

وثيقة أمريكية سرية: حزب الله اللبناني لن يحارب إسرائيل إسرائيل تنتقد موقف الصين من هجوم حماس: "خيبة أمل كبيرة"

ووصل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم الجمعة، إلى إسرائيل، في زيارة رسمية تأتي بعد زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بيوم واحد.

وأكد أوستن، خلال لقائه رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن الولايات المتحدة تدعم الاحتلال بشكل كامل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، وصل إلى إسرائيل أمس الخميس.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في تل أبيب: إن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل مع كل الأطراف في المنطقة التي مازالت تلتزم بالحفاظ على شرق أوسط أكثر أمنا وازدهارا.

وأضاف أنتوني بلينكن، خلال المؤتمر الصحفي، أن «الرسالة التي أحملها لإسرائيل هي أننا سنكون دائمًا موجودين إلى جانبكم».

 

أمريكا تتضامن مع إسرائيل

ومن جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق:"طلبت من الكونجرس اتخاذ تدابير لمساعدة إسرائيل، واتصلت برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وأبلغته بأننا نتضامن مع إسرائيل، ونقف مع إسرائيل بوضوح".

وأضاف بايدن: "الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت حاملة طائرة إلى المنطقة للردع، متابعا :"لا يوجد مكان للكراهية في الولايات المتحدة ضد اليهود أو المسلمين"

وأكد الرئيس الأمريكي استعداد الولايات المتحدة لنقل أي أصول عسكرية أمريكية إلى إسرائيل كلما تطلب الأمر.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل وزير الدفاع الأمريكي أمريكا لويد أوستن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي يصف نتنياهو بمجرم حرب ويرفض دعوته أمام الكونغرس

أعرب السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز عن رفضه دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتحدث أمام الكونغرس، واصفا إياه بأنه مجرم حرب.

وكتب ساندرز على حسابه في منصة "إكس": "بنيامين نتنياهو مجرم حرب. لا ينبغي دعوته للتحدث أمام الكونغرس. بالتأكيد لن أكون هناك".

 

وأشار السيناتور الأمريكي إلى أنه يوافق على مذكرة الاعتقال التي أصدرتها المحكمة الجنائية الدولية بحق نتنياهو وزعيم "حماس" يحيى السنوار، وشدد ساندرز على أن "كلا هذين الشخصين متورطان في انتهاكات واضحة وشائنة للأعراف الدولية".

 

وفي وقت سابق، دعا زعماء الكونغرس الأمريكي نتنياهو لإلقاء كلمة أمام جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ، مشيرين إلى أنهم "ينضمون إلى دولة إسرائيل في الحرب ضد الإرهاب، خاصة في ضوء حقيقة أن حركة حماس الفلسطينية المتطرفة تواصل احتجاز مواطنين أمريكيين وإسرائيليين"، وقبل نتنياهو هذه الدعوة.

 

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان قد أعلن في بيان يوم الاثنين الماضي، أنه تقدم بطلبات لإصدار مذكرات اعتقال ضد بنيامين نتنياهو ويوآف غالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب، فضلا عن طلبه إصدار مذكرات اعتقال ضد قادة حركة "حماس" الفلسطينية على رأسهم يحيى السنوار.

 

وتلزم مذكرة الاعتقال الصادرة عن محكمة العدل الدولية جميع الدول الـ123 الموقعة على اتفاقية روما، والتي تستمد المحكمة سلطتها منها، بالقبض على الشخص الذي صدرت بحقه مذكرة التوقيف، عند وصوله إلى أراضيها.

 

وكانت قد أصدرت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة يوم الجمعة الماضي، أمرا يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري لهجومها العسكري وأي عمل آخر في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على تل أبيب بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

 

وقابلت إسرائيل هذا القرار باستهداف منطقة مكتظة بمئات الآلاف من النازحين كان قد أعلن الجيش أنها منطقة آمنة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المواطنين معظمهم من النساء والأطفال ليل الأحد الماضي ومساء الثلاثاء، في تحد وتجاهل تام لقرار محكمة العدل الدولية التي طالبته بوقف أعماله العسكرية في رفح.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يوجه رسالة للدول الغربية لفهم دلالات اختيار بوتين لبيلاوسوف وزيرا للدفاع
  • نتنياهو يحضر للإطاحة بوزير دفاعه المقرب من الولايات المتحدة
  • سيناتور أمريكي يصف نتنياهو بمجرم حرب ويرفض دعوته أمام الكونغرس
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين
  • الولايات المتحدة وبلجيكا تبحثان أهمية سد الفجوة التمويلية لأوكرانيا
  • الولايات المتحدة تبحث مع شركائها المانحين الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • الخارجية الأميركية تعلق على مشروع القرار الجزائري حول رفح