تستعد قناة وإذاعة "الغد المشرق" التي تبث من العاصمة الإماراتية أبوظبي، إيقاف بثهما في منتصف نوفمبر القادم، بعد ثمان سنوات من انطلاقها المتخصص.

وقال مصادر إعلامية متطابقة، القناة بدأت إجراءات اغلاق عدد من مكاتبها الخاصة باليمن، وأبلغت العاملين بحصر نشاطها الإعلامي تمهيداً لوقف بثها.

وأكدت المصادر، أن إذاعة الغد المشرق التي تبث على موجة 90.

9 ، ابلغت العاملين يوم الجمعة الماضية ان يتوقفوا عن اعداد البرامج ، حيث سيستمر البث ببرامج قديمة واخبار واغاني الى 15 نوفمبر.

وحول أسباب اعتزام القناة والإذاعة وقف بثهما، رجحت المصادر أن الأمر يتعلق بأسباب تمويلية.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

قوات العدو الصهيوني تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله وتُغلقه بأمر عسكري

الثورة نت/..
اقتحمت قوات العدو الصهيوني مكتب الجزيرة في رام الله وأمرت بإغلاقه 45 يوماً بموجب أمر عسكري، وصادرت الأجهزة والوثائق في المكتب ومنعت العاملين فيه من استخدام سياراتهم وأوقفت بث القناة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد، عن مراسل الجزيرة، قوله: إن قوات العدو حاصرت البناية التي تضم مكتب الجزيرة في رام الله وعملت على اقتحامها بعد تفجير باب البناية الحديدي.

وأظهرت المشاهد التي بثتها قناة الجزيرة اقتحام جنود العدو مدججين بالسلاح مكتب قناة الجزيرة وتسليمهم أمر عسكري بإغلاق المكتب 45 يوما لمدير المكتب الزميل وليد العمري.

وعمدت قوات العدو إلى مصادرة كل الأجهزة والوثائق في مكتب قناة الجزيرة بعد اقتحامه وإغلاقه، ودفعت بشاحنات لمصادرة ونقل أجهزة التصوير والبث والوثائق من مكتب القناة.

كما منعت قوات العدو الصهيوني طاقم الجزيرة برام الله والزميلين وليد العمري وجيفارا البديري من استخدام سياراتهم، ومنعت كذلك العمري وبديري من العمل في الشارع برام الله وأوقفت بث القناة.

وأفادت قناة الجزيرة بأن قوات العدو أطلقت قنابل الغاز في محيط مكتبها المحاصر ودوار المنارة.

من ناحيته قال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري: إن جنود العدو مزقوا صورة الزميلة شيرين أبو عاقلة على واجهة مكتب رام الله وخربوا محتوياته.. مضيفاً: إن الأمر العسكري بإغلاق مكتب الجزيرة برام الله سبقه تحريض من وزراء ومسؤولين صهاينة ضد القناة.

ويأتي اقتحام وإغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله بعد أربعة أشهر من إغلاق مكتب القناة في القدس.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن إغلاق قوات العدو مكتب الجزيرة برام الله ومنعها من العمل “قرار همجي وفضيحة للاحتلال”.. قائلاً: إنه “جريمة وانتهاك للقانون”.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو الصهيوني تقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله وتُغلقه بأمر عسكري
  • "الأحرار" تدين إغلاق قناة الجزيرة في رام الله
  • تردد قناة MBC Masr 2 HD ام بي سي مصر علي «نايل سات» و«عرب سات»
  • بأمر عسكري..إسرائيل تغلق مكتب الجزيرة في رام الله
  • القوات الإسرائيلية تقتحم مكتب قناة الجزيرة في الضفة الغربية وتأمر بإغلاقه
  • رسميا.. قناة الأهلي تتعاقد مع شوبير
  • «أغاني لتسلية طفلك».. تردد قناة طيور الجنة 2024
  • مصر تبلغ أمريكا بموقف حاسم بشأن اليمن والوحدة والمرجعيات.. وتحدد الدول التي ستكون ضمن الترتيبات القادمة في البحر الأحمر
  • مواعيد مسلسل برغم القانون.. اعرف القناة الناقلة
  • موعد إطلاق قناة النصر