17 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث:

ائتلاف إدارة الدولة يدين الارهاب الصهيوني ويدعو لموقف عربي ودولي لحماية غزة وينتقد المواقف المتحيزة ضد الابرياء

عقد ائتلاف إدارة الدولة اجتماعاً استثنائياً مساء اليوم الثلاثاء ١٧-١٠-٢٠٢٣ في قصر الحكومة بحضور رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وادان العراق العدوان الوحشي الذي يتعرض له الابرياء في غزة من قبل الكيان الغاصب طيلة الايام الماضية، والوضع المأساوي المرعب الذي يواجهه المدنيون الابرياء.

وحذر ائتلاف ادارة الدولة من الاجتياح البري الاسرائيلي والتهجير القسري الذي تمارسه ماكنة الحرب الاسرائيلية لانه سيوسع الحرب ويضع المنطقة امام مواجهة مباشرة بين الاطراف ويضع الشعوب امام خيار المواجهة ضد الارهاب الصهيوني وداعميه في كل بقاع العالم.

وفي الوقت الذي جدد المجتمعون موقف العراق الراسخ من الحق الفلسطيني في استعادة أراضيه المسلوبة، وادانته للابادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في فلسطين اشادوا بموقف المرجعية العليا التي مثلت البوصلة في تحديد المواقف السياسية والشعبية.

وشكر الائتلاف موقف الحكومة العراقية في تقديم الدعم والمساندة وإرسال حملات الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني المحاصر في غزة، والمساعي التي تبذلها الحكومة على الصعيد الدبلوماسي مع بقية دول العالم، كما ثمن الموقف المؤازر من مجلس النواب العراقي للحق الفلسطيني والوقوف لجانبه ودعوة الشعب العراقي الى الاستمرار بالتظاهرات والمساندة المالية.

وانتقد الائتلاف المواقف المنحازة من قبل كثير من الدول بالضد من الضحايا والابرياء في غزة.

وحمل ائتلاف ادارة الدولة الدول التي رفضت مشروع قرار في مجلس الأمن لفتح ممرات إنسانية، مسؤولية الابادة الوحشية في قطاع غزة.

كما دعا الإئتلاف جميع الدول العربية إلى توحيد موقفها ممّا يحصل من كارثة إنسانية في قطاع غزة، الخاضع لحصار مطبق منذ عملية طوفان الأقصى، مؤكدا مطالبته الجامعة العربية بأخذ دورها في الدعوة إلى وقف العدوان الإسرائيلي وإدانته فوراً.

ائتلاف ادارة الدولة
١٧ / تشرين الاول / ٢٠٢٣

يتبع

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ائتلاف ادارة الدولة

إقرأ أيضاً:

مدفيديف يدعو لإقامة منطقة عازلة "واسعة" تشمل كييف لحماية المدنيين الروس من الهجمات الأوكرانية

أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف ضرورة إنشاء منطقة عازلة في أوكرانيا لحماية أراضي روسيا، بما في ذلك المناطق الجديدة، من هجمات نظام كييف.

وكتب مدفيديف على "تيليغرام": "هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الرئيس فلاديمير بوتين أنه من أجل حياة سلمية، سيتعين على بلادنا إنشاء منطقة عازلة، لكي لا يتاح لنظام النازيين الجدد الفرصة لضرب أهداف في الأراضي الروسية (بما في ذلك، جميع الأراضي التي عادت إلى دولتنا)".

إقرأ المزيد المنطقة العازلة في أوكرانيا ينبغي أن تبدأ من جيتومر

وأشار إلى أنه ليس من الصعب حساب مساحة المنطقة العازلة حيث أنه إذا استخدم نظام كييف صواريخ من نوع "ستورم شادو" بمدى لا يقل عن 550 كيلومترا والمسافة بين مقاطعة بيلغورود الروسية وكييف تبلغ 429 كيلومترا، فإن الجزء المركزي والهام بالكامل تقريبا من الأراضي الغربية لأوكرانيا يقع ضمن هذه المنطقة العازلة.

وتابع: "بعبارة أخرى، يجب أن تكون روسيا موجودة في كل مكان (550 كيلومترا، بالإضافة إلى 70 إلى 100 كيلومتر أخرى للضمان). وإلا فلن نتمكن من ضمان أمن مدننا وقرانا. وحتى لو تخيلنا أنه تم توقيع وثيقة ما مع كييف (أو بالأحرى مع واشنطن)، فإن أي أحمق جديد في بانديرا لديه صواريخ قادر تماما على انتهاكها. والعواقب واضحة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خامنئي للإيرانيين: ادارة الدولة لن تتأثر وادعوكم للدعاء لرئيسي ورفاقه
  • هاشم: على الحكومة تأمين موازنة سريعة ليقوم مجلس الجنوب بواجباته
  • العراق في مرتبة متواضعة بقائمة الدول المصدّرة للسلع والخدمات
  • رئيس النواب: ندعم ونساند أى سعى من الحكومة لتطوير المنظومة الصحية
  • جمعية معًا لحماية المستهلك تناشد الحكومة تشديد الرقابة على واردات بدائل التدخين
  • قيود المحاصصة وعاصفة الضغوطات يمنعان التعديل الوزاري
  • أصوات تفجير ستسمع.. الجيش يفجّر صاروخاً من مخلفات العدوان الاسرائيلي
  • مدفيديف يدعو لإقامة منطقة عازلة "واسعة" تشمل كييف لحماية المدنيين الروس من الهجمات الأوكرانية
  • «البوابة نيوز» تكشف تفاصيل العدوان الإسرائيلي برفح الفلسطينية وسقوط 31 شهيدا و56 جريحا
  • شهادات عليا من أجل وظائف وهمية… أحلام مُحطمة لشباب العراق