ثمن وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف دكتور خليل محمد إبراهيم الدور المتعاظم الذي ظل يقدمه الهلال الأحمر القطري للبلاد بجانب المنظمات الدولية من الإمداد الطبي لوزارة الصحة الاتحادية والمساهمة الفاعلة لكل قطاعات الصحة بالولايات المختلفة. جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان اليوم مدير الهلال الأحمر القطري مكتب السودان دكتور صلاح دعاك، بحضور دكتور احمد محجوب ممثل إدارة خدمات نقل الدم بمعمل الصحة العامة القومي وممثل الصندوق القومي للإمدادات الطبية دكتور محمود صديق دكتور محمد الكردي مدير البرامج بالهلال الأحمر القطري.

واستعرض وفد الهلال الأحمر القطري البرنامج والمشروعات التي نفذت والجاري تنفيذها والبرامج المقترحة لشهري نوفمبر وديسمبر القادمين وخطة وبرامج العام القادم المقترحة التي سيتم تنفيذها وفق مرجعية خطة الوزارة عبر اتفاقية إطارية مع وزارة الصحة الاتحادية لتحديد أولويات العام 2024م. كما أشار الاجتماع عن اولوية دعم النظام الصحي وغيرها في العديد من الولايات والتدخل في محاربة الأوبئة ودعم توفير الأجهزة المعملية لبنوك الدم في السودان٠ ويأتي اللقاء في إطار تقوية الشراكات القائمة بين وزارة الصحة الاتحادية والهلال الأحمر القطري والتنسيق لتضافر الجهود لمجابهة تفشي الأمراض الوبائية. واستعرض اللقاء تقرير مفصل عن الوضع الصحي الراهن بالسودان والمشاكل والمعوقات التي تواجه تنفيذ الانشطة المختلفة و للدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الانشطة والمساعدات وعبر تنفيذ خطة الدعم القطري. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزارة الصحة الاتحادیة الأحمر القطری

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين

بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاحد بتنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين إذ يشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال رئيس مؤسسة (وافا) للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن عطاونة وهي الجهة المشرفة على المشروع إن جمعية الهلال الاحمر الكويتي تمكنت بالتعاون مع الفرق التطوعية في قطاع غزة من توزيع لحوم الأضاحي رغم جميع المعوقات التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي ومن أبرزها قرار منع دخول الأضاحي إلى القطاع.

وأضاف عطاونة في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المشروع سيستفيد منه أكثر من 50 ألف فلسطيني موضحا أن الفرق التطوعية التي تعمل مع الهلال الاحمر الكويتي في قطاع غزة انتشرت في أكثر المناطق ازدحاما بالنازحين لا سيما في (مواصي خانيونس) و(دير البلح) حيث قامت بتوزيع الاضاحي على جموع النازحين.

ونقل عطاونة عن الجموع الفلسطينية الشكر لدولة الكويت مثمنين دورها الإنساني في دعم سكان قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الاسرائيلي في السابع من اكتوبر الماضي واستمرار إغلاق المعابر.

وأوضح بأن مشروع الأضاحي في فلسطين تقليد سنوي دأبت عليه الأيادي البيضاء في دولة الكويت وعبرت من خلاله على مواصلة مشوارها الإنساني.

وتنفذ (الهلال الأحمر الكويتي) أكبر مشروع لتوزيع لحوم الاضاحي بفلسطين إذ تقوم بذبح الأضاحي وتجميدها وإرسالها إلى قطاع غزة والضفة الغربية وذلك بسبب شح الأضاحي في الأسواق نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبدأ تنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر عيد الأضحى المبارك فلسطين

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين
  • وفاة تسعة وإصابة أربعة آخرين باحتراق باص في نقيل سمارة وسط اليمن
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • التعليم النيابية:الإقليم لا يعترف بما يصدر من وزارة التعليم الاتحادية
  • وزير الصحة يزور المثنى لتقييم الواقع الصحي في المحافظة
  • حاج يقف وسط حرارة الشمس ليصور جهود فرق الهلال الأحمر ورجال الأمن بسعادة .. فيديو
  • جمعية الهلال الأحمر الليبي تطلق فرق عمل نحو مركز الهجرة غير الشرعية في بنغازي
  • وزير الصحة يرعى استعراض أسطول الهلال الأحمر بمشاركة المنظومة الصحية بالحج
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي