أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

أفادت وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية أن أكثر من 309 ألف مغربي تم تسجيلهم في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا حتى نهاية شتنبر 2023، مما يجعلهم العمال الأجانب الأكثر مساهمة بصندوق البلد الإيبيري.

ووفقا للبيانات التي نشرتها الوزارة الإسبانية في 17 أكتوبر، يتصدر المغاربة القائمة، يليهم الكولومبيون بما يقارب 172 ألف ثم الفنزويليون بـ 146.

126.

وارتباطا بالسياق ذاته، أشارت البيانات إلى أن إجمالي عدد الأجانب المسجلين في نظام الضمان الاجتماعي الإسباني بلغ مليونين و 686 ألف و 990 شخصا(2,686,990)، إلى غاية نهاية شهر شتنبر من سنة 2023.

وكشف الضمان الاجتماعي الإسباني عن تسجيل 285 ألف مغربي في إسبانيا إلى غاية يوليوز 2022، مما يجعلهم أكبر قوة عمل أجنبية خارج الاتحاد الأوروبي، حيث دأب المغاربة على تصدر قائمة الأجانب المنتسبين إلى نظام الضمان الاجتماعي الإسباني.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعی الإسبانی

إقرأ أيضاً:

مؤتمر أبل يعلن عن ميزات جديدة لنظام تشغيل ios 18.. تحديثات الواجهة والأمان

كشف مؤتمر أبل العالمي السنوي للمطورين، عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لنظام التشغيل ios 18، والتي يمكن أن تفيد مستخدميه من خلال تطوير أداء مهام محددة، مثل الإجابة عن أسئلة مفصلة حول الطقس أو الأخبار أو استرجاع صورة التقطت منذ سنوات على الجهاز.

تحديثات ios 18  في مؤتمر ابل

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك خلال مؤتمر أبل عن تحديثات رئيسية، تشمل جميع أنظمة ios 18، iPadOS 18، وماك أو إس 15، وتي في أو إس 18، وواتش أو إس 11K، وهي أحدث تحديثات البرامج الخاصة بـ iPhone وMac وiPad وApple TV وApple Watch.

ومن المتوقع أن يتضمن نظام التشغيل ios 18 القادم ميزات عديدة، ذكرها موقع  MacRumors، كالتالي:

يضمن نظام التشغيل ios 18 ميزة أمان جديدة تسمح للمستخدمين بقفل التطبيقات الفردية، ما يمكنهم من تأمين تطبيقات آيفون المدمجة مثل البريد والرسائل والملاحظات  والصور. يتيح استخدام النماذج اللغوية الخاصة بمُبتكرة تشات جي بي تي، والتي تمثل قواعد بيانات عملاقة توفر إجابات على أسئلة تطرح باللغة الشائعة.

إتاحة ios 18 تحديث لنظام الرسائل يتيح نظام التشغيل ios 18 تحديثا لنظام الرسائل حيث يمكن إرسالها عبر الأقمار الصناعية GPS وهي مشفرة بـ E2E. تحديث نظام الخرائط ومكتبة الصور، إذ خضع تطبيق الصور لأكبر عملية إعادة تصميم. إتاحة ميزة جديدة في نظام ساعة أبل، وهي تتبع الحالة الصحية للمستخدم، إذ تقوم Apple Watch بتقييم تدريبات المستخدمين والأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر أبل يعلن عن ميزات جديدة لنظام تشغيل ios 18.. تحديثات الواجهة والأمان
  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • بعد موافقة الشيوخ.. تعرف على موارد صندوق تكافل وكرامة لتمويل برامج الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • وزير الصحة الروسي يعلن ازدياد عدد الأجانب الراغبين في تلقي العلاج في روسيا
  • الكويت تتخذ قرارا هاما بشأن جميع مواطني مجلس التعاون الخليجي
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان