دبي في 19 أكتوبر/ وام/ أطلقت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطبيق "مهامي" لإدارة المهام اليومية للموظف وذلك خلال مشاركتها ضمن جناح منصة حكومة دبي الرقمية، في معرض جيتكس العالمي 2023، المقام حالياً في في مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي حرص الدائرة على تسخير الذكاء الإصطناعي لخدمة قطاع الموارد البشرية الحكومية في دبي، والاستفادة من التقنيات الحديثة في تطوير العمل وتسهيل وسرعة تقديم الخدمات.


وقال : إن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تبذل قصارى جهدها لتأهيل الكفاءات المواطنية التأهيل المناسب لإدارة العمل الحكومي المستقبلي، من خلال تزويدهم بالخبرات والمهارات اللازمة، وحثهم على التعلم المستمر.
وأضاف أن إطلاق دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لتطبيق مهامي، يهدف للتسهيل على العاملين في دوائر حكومة دبي وانجاز المهام بدقة تامة.
وتطبيق مهامي عبارة عن برنامج لإدارة المهام اليومية للموظف، ويتيح للمسؤولين المتابعة اليومية الآنية لموظفيهم بداية من رئيس القسم لمتابعة موظفي قسمه، أو مدير الإدارة لمتابعة موظفي إدارته، أو المدير التنفيذي لمتابعة موظفي القطاع الذي يتبعه، وكذلك المدير العام للدائرة الذي يتيح له التطبيق المتابعة والتواصل مع مرؤوسيه.
وسيبدأ العمل في تطبيق مهامي الذي تم إطلاقه خلال جيتكس 2023 في دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي في المرحلة الأولى، ويمكن تعميمه على جميع دوائر حكومة دبي في مرحلة لاحقة.

عوض مختار/ سالمة الشامسي/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دائرة الموارد البشریة لحکومة دبی

إقرأ أيضاً:

غضب من مقطع لحكومة الاحتلال ينفي وجود مدنيين في غزة

أثار منشور لحكومة الاحتلال، يهاجم الفلسطينيين، وينفي عنهم صفة الأبرياء، أو المدنيين، غضبا واسعا، وانتقادات في ظل العدد الهائل للشهداء من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، ليختفي بعدها المنشور دون معرفة الكيفية التي جرى بها ذلك.

ونشرت حسابات الحكومة الإسرائيلية مؤخرا، مقطع فيديو مع اقتباس من أسيرة خرجت في صفقة للتبادل، خلال الهدنة الأولى تقول فيه إنه "لا يوجد مدنيون أبرياء" في غزة.

ويعود المقطع للأسيرة الإسرائيلية التي تحمل الجنسية الفرنسية، ميا شيم، والتي تلقت العلاج في قطاع غزة، على يد كتائب القسام، بسبب إصابتها، حتى تعافت يدها.

وكانت الأسيرة التي قالت إن أطفال الفلسطينيين غير أبرياء، ودعت للتخلص من كافة سكان الرغم، رغم تقديمهم العلاج والحماية لها، من قصف الاحتلال المتكرر للمكان الذي كانت فيه شمال قطاع غزة، سبق أن أشادت بتعامل القسام معها، خلال فترة أسرها وقبل تسليمها للصليب الأحمر.

وتنناقض رواية شيم، مع روايات أسرى الاحتلال، الذين أشادوا بتعامل المقاومة الفلسطينية معهم، وتقديم احتياجاتهم، وخاصة الأسيرة الأولى المسنة، التي كشفت أن مقاتلي القسام، كانوا ودودين معها، ووفروا لها الرعاية الطبية والأدوية قبل أن يطلقوا سراحها في لفتة إنسانية دون مقابل نظرا لظروفها الصحية.

كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" الأمريكي، أن الديمقراطيين في مجلس النواب يناقشون عددا من الخطوات المحتملة تتجاوز فكرة "المقاطعة"، ردا على الخطاب المقرر الشهر المقبل لرئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الكونغرس.

وظهر الفيديو على "إكس" من الحساب الرئيسي للحكومة الإسرائيلية، ولم يعد المنشور موجودا على الإنترنت، الخميس، ولم يكن من الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد حذفت المنشور أم أن منصة "إكس" قامت بحذفه.



ومع ذلك، ظهر نفس الفيديو على حسابات أخرى تابعة للحكومة الإسرائيلية، بما في ذلك منشورات على حسابات سفارتي إسرائيل في ليتوانيا وكوريا الجنوبية وقنصليتها في لوس أنجلوس، والتي لا تزال متاحة على الإنترنت.

وكان خبراء حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة، أدانوا المذبحة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة خلال عملية إخراج أسرى، في مخيم النصيرات للاجئين، والتي أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 274 فلسطينيا، من بينهم 64 طفلا و57 امرأة، وإصابة ما يقرب من 700 فلسطيني.

وأدان الخبراء، بشكل خاص قوات الاحتلال بسبب اختبائها غدرا في شاحنة مساعدات إنسانية قادمة من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة، والذي كان يهدف إلى تسهيل المساعدات الإنسانية. وقال الخبراء: "إن ارتداء ملابس مدنية للقيام بعملية عسكرية يشكل غدرا، وهو أمر محظور تماما بموجب القانون الإنساني الدولي ويرقى إلى مستوى جريمة حرب".

وأضافوا أن "هذه الأساليب تعرض عمال الإغاثة وإيصال المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها إلى خطر أكبر وتكشف عن مستوى غير مسبوق من الوحشية في الأعمال العسكرية الإسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يتابع تطبيق خطة العمل خلال أيام عيد الأضحي
  • وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتفقد أعمال الوزارة ويُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم حج 1445هـ
  • وزير الموارد البشرية يُشيد بجهود العاملين والمتطوعين في موسم الحج
  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي «شرطة دبي»
  • السعودية تحذر المقيمين من خطأ شائع عقوبته السجن والترحيل
  • صحة الشرقية: انتشار مكثف للجهاز الإشرافي لمتابعة انضباط العمل في العيد
  • الموارد البشرية تنظم فعاليات متنوعة للقوى العاملة بمناسبة عيد الأضحى
  • إجازة تعويضية وراتب شهر.. مكافئات "الصحة" للمشاركين في الحج 
  • غضب من مقطع لحكومة الاحتلال ينفي وجود مدنيين في غزة
  • بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة