تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، منشورات مختلفة تظهر حذف اسم شبه جزيرة سيناء من خرائط جوجل، وهو ما أثار غضب الملايين الذين زعموا أن هذه الخطوة تأتي تزامنا مع المخطط الغربي بتوطين سكان غزة في سيناء.

 

حقيقة حذف خرائط جوجل اسم شبه جزيرة سيناء؟

وردا على مزاعم حذف خرائط جوجل اسم شبه جزيرة سيناء، قال المتحدث الرسمي لشركة "جوجل" لـ صدى البلد: "إن الشركة لم تجر أي تغييرات على كيفية عرض شبه جزيرة سيناء على تطبيق الخرائط الخاص بها".

حقيقة حذف خرائط جوجل اسم شبه جزيرة سيناء؟

موضحا، أن شبه جزيرة سيناء لا تظهر على الخريطة لأن خرائط Google لا تعرض أسماء المقاطعات بشكل تلقائي عند النظر إلى خريطة الدول بل تظهر فقط في حال البحث عنها.

 

حذف سيناء من خريطة مصر يزعج الملايين .. إليك الحكاية كاملة جوجل تطلق أداة جديدة لعمل صور بالذكاء الاصطناعي

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، انتشرت صورة خاصة بتطبيق الملاحة التابع لشركة جوجل "Google Maps"، تظهر اختفاء منطقة سيناء، مما دفع الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل مصر وخارجها، يتساءلون عن حقيقة حذف اسم المنطقة من خريطة مصر.

حقيقة حذف خرائط جوجل اسم شبه جزيرة سيناء؟

حيث ربط بعض مروجي المعلومات المضلل على مواقع التواصل الاجتماعي، أن خرائط جوجل حذفت اسم سيناء من بياناتها، تزامنا مع أحداث غزة ووجود مخططات لتهجير النازحين من غزة في سيناء.

 

ولكن أشار البعض الآخر إلى أن اختفاء سيناء من خرائط جوجل، قد يكون بناء على توصيات المستخدمين أو أثر تحديث جديد للتطبيق، فيما أكد البعض أنه تم حذف الاسم اليوم الخميس، "كان متواجدا في وقت سابق ولكنهم تفاجأوا باختفائه".

حقيقة حذف خرائط جوجل اسم شبه جزيرة سيناء؟

ولكن هذا ما نفته شركة جوجل مؤكدة أن تلك المعلومات غير صحيحة تمام، مشيرة إلى أن تطبيق الخرائط الخاص بها يظهر فقط الأمر أسماء المدن في مصر وليس المحافظات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خرائط جوجل سيناء خرائط سيناء شبه جزيرة سيناء خرائط Google سیناء من

إقرأ أيضاً:

بعد تصدرها مؤشر جوجل.. أبرز تصريحات لميس الحديدي

تصدر اسم الإعلامية لميس الحديدي مؤشر البحث جوجل وتريند مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حلولها ضيفة على بودكاست منا وفينا الذي تقدمه الإعلامية هبة حيدري عبر قناة المشهد، وذلك بعد إعلانها إصابتها بمرض السرطان.

 

مشوار لميس الحديدي المهني

 

وكشفت لميس الحديدي عن تفاصيل مشوارها المهني والتحديات التي واجهتها وأسرتها، وتفاصيل مؤثرة كشفتها لأول مرة.

وأوضحت: البعض قالي إنك شخصية قوية وحادة أحيانا والبعض الآخر ذكر أنكِ بسيطة ومتواضعة وأحيانًا لديكِ "حتة" حزن، وأنكِ شخصية تحمل كل هذه الصفات، معلقة: "ممكن تبقى كل دول دفعة واحدة على الشاشة، أكون مختلفة لأنى أقدم برامج سياسية جادة بها تنوير واقتصاد".

 

 

وتابعت: أنا ست مصرية عادية "فرفوشة" للغاية، بضحك طول الوقت، ولدى أصدقاء كثر وعائلة كبيرة، ومن يقابلنى فى الشارع يكتشف أنى "فرفوشة" بضحك وببتسم لكن على الشاشة لا بد أن أكون جادة ورصينة ومتزنة، لأن طبيعة ما أقدمه من برامج وهى تندرج تحت البرامج السياسية والتنويرية وأحيانًا الفن وهذا احتراما لضيفى وللمشاهد.

 

 

وذكرت لميس الحديدى أن أدواتها الرئيسية هي "القلم" كصحفية و"النظارة" لأنها تعاني من ضعف النظر، لكنها في بداياتها قررت ارتداءها رغبة منها في أن تشعر أنها تكبر بسرعة، رغم أنه كان بالإمكان إجراء عملية تصحيح نظر "ليزك"

وعلقت: "في صغري قررت أخرج بيها لأني كنت عاوزة أكبر بسرعة سنًا، وفي الحوار أيضًا، ولم أكن أرغب في أن أظهر فقط كامرأة كوننا فى مجتمع ذكورى جدًا ببيعمل حساب للرجل أكثر بكثير من المرأة، ولذلك أردت أن يراني الضيف بشكل يعمله حساب ويعي أنني سأوجه الأسئلة الصعبة لن أضعه فى مأزق لكن سأسأله كل الأسئلة الهامة".

وأتمت: النظارة كانت أداتى ليس فقط لأرى جيدًا وأكون أكثر جدية كون بدايتى المهنية كانت مبكرة بالإضافة أنها كانت حامية لى كى لا يظهر حزنى أو فرحى كجدار حامي".

 

 

 

طبيعة شخصيتها 

 

وكشفت لميس الحديدى أنها ليست من الأشخاص التي تحب أن يشاركها الجمهور فى تفاصيل حياتها الشخصية، مؤكدة أنها ليست نجمة من النجوم ولم تشعر بالنجومية فى وقت من الأوقات، لأنها تقوم بدور مهم جدًا كصحفية وهو دور أساسى وهو دور تنويرى تحقيقى وفقًا لطبيعة المهنة لكن تبقى حياتها الشخصية ومشاكلها تخص أسرتها الصغيرة ودائرة الأصدقاء المقربين الداعمين لها".

وأضافت: لا أشعر أنه ينبغى أن يعلم عنا الناس كل شيء، ولهذا لن يجد أحد لنا كأسرة صورًا على منصات التواصل الاجتماعي قليل جدًا.. حتى ابنى أحاول أن لا أجعله يظهر كثيرًا بنحاول نقفل على أنفسنا".

ولفتت إلى أنها تظهر على مدار أربعة أيام أسبوعيًا وفي بعض السنوات ظهرت لساعات طويلة، قائلة: بالتالي لا أفضل أن أظهر أيضًا على التواصل الاجتماعي، معلقة خلي حياتي تخصني والناس تشوف الجزء الذى يهمها ويشغلها فقط مش لازم الناس تدخل في كل تفاصيل حياتنا في جزء يخصنؤطي أنا فقط.

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني يصدر تحذيرًا عالي الخطورة بشأن تحديث على منتجات Google
  • بشكل مفاجئ.. لهذا سبب مها عطية تتصدر مؤشر جوجل
  • المرور لـ «ضيوف الرحمن»: التحقق من الخرائط التفاعلية يضمن تحديد المسارات الأمثل
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر
  • «الري»: استخدام برنامج تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولD
  • لهذا السبب... خالد زكي يتصدر تريند جوجل
  • بعد تصدرها مؤشر جوجل.. أبرز تصريحات لميس الحديدي
  • تركيا تغرم جوجل 482 مليون ليرة بسبب عمليات بحث عن فنادق
  • دراسة بحثية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بالفيضانات