القطع المسروقة عبارة عن قطع صغيرة غير معروضة ومجوهرات وأحجار شبه كريمة وأواني زجاجية كانت محفوظة في محميات المتحف.

اعلان

تم العثور على نحو 350 قطعة من بين 2000 قطعة سُرقت من المتحف البريطاني، حسبما أعلن رئيسه جورج أوزبورن، الأربعاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، خلال جلسة استماع برلمانية حول هذه السرقات المحرجة للغاية للمؤسسة اللندنية الشهيرة.

 

وكان الإعلان عن هذه السرقات في أغسطس بمثابة فضيحة لهذا المتحف الذي يُعدّ من أرقى المتاحف في العالم. وقد استقال مديرها هارتويج فيشر، الذي كان يشغل منصبه منذ عام 2016، على الفور.

أعلن جورج أوزبورن للنواب: "تم العثور على حوالي 350 قطعة (..) لذلك لدينا ما يكفي لإعداد معرض جيد، وهو بالطبع لم يكن مخططا له من قبل"، وأضاف: "هناك اهتمام كبير بهذه الأشياء". 

القطع المسروقة عبارة عن قطع صغيرة غير معروضة ومجوهرات وأحجار شبه كريمة وأوان زجاجية كانت محفوظة في محميات المتحف. وكانت تشكل "الأغلبية العظمى" من محتويات قسمي اليونان وروما، وفقًا للمتحف البريطاني.

"ضحايا عملية داخلية"

وفي نهاية سبتمبر/أيلول، أطلقت المؤسسة نداءً للجمهور للمساعدة في العثور عليهم، ونشرت صورًا على الإنترنت لأشياء تشبه بعضًا من مئات العملات المعدنية المسروقة. وقال جورج أوزبورن: "كنا ضحايا عملية داخلية قام بها شخص اعتقدنا أنه كان يسرق من المتحف لفترة طويلة من الزمن".

 وأضاف أنه "تم اتخاذ العديد من الإجراءات لإخفاء (السرقات) (..) تم تعديل العديد من الوثائق". وأشارت المؤسسة، منتصف أغسطس/آب الماضي، إلى أنها فصلت أحد موظفيها، فيما حددت شرطة لندن أنها استجوبت رجلاً، دون أن تذكر اسمه، لكنها لم تباشر أي إجراءات قانونية.

سرقة قطع ذهبية بملايين الدولارات من مطار تورنتو الكنديسرقة مواد معدنية يحتمل أن تكون مشعة من محطة فوكوشيما في اليابانشاهد: توقيف أربعة ألمان ضالعين في سرقة كنز من الذهب

وقال مارك جونز، القائم بأعمال مدير المتحف، إن قواعد الوصول إلى الخزائن تغيرت بعد السرقات. وأكد للنواب: "من الآن فصاعدا، لا يُسمح لأي شخص بالدخول إلى القبو بمفرده، وهذا الإجراء، إلى جانب عدد كبير من التدابير الأخرى، من شأنه أن يساعد في منع تكرار هذا النوع من السرقة مرة أخرى".

أعلن المتحف يوم الأربعاء عن خطط لتحسين الوصول إلى مجموعاته وجعل كل شيء موثّقًا وقابلاً للعرض عبر الإنترنت. ومن المتوقع أن يستغرق هذا المشروع خمس سنوات. يوضح مارك: "إنها مهمّة ضخمة، حيث يوجد 2.4 مليون ملف للتنزيل أو التحديث، ولكن تم إنجاز أكثر من نصفها بالفعل، وعند اكتمالها، سيتمكن الجميع من رؤية كل ما لدينا".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لافروف يلتقي كيم جونغ أون ويندد بسياسات واشنطن "الخطيرة" بسبب نقص الكهرباء والغاز.. فلسطينيون في قطاع غزة يلجؤون إلى الحطب بعد تلقي تهديدات بشن هجمات.. الحركة في 6 مطارات فرنسية تعود إلى طبيعتها مجددا متحف مجوهرات سرقة بريطانيا لندن اعلانالاكثر قراءة بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة متظاهرون يهود في واشنطن يدعون إلى وقف إطلاق النار في غزة ويدينون التمويل الأميركي لإسرائيل شاهد: مظاهرات تضامن مع الفلسطينيين في دول أوروبية ودعوات إلى وقف إطلاق النار في غزة كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تعرف على أهم 4 أخبار كاذبة ومضللة حول عملية طوفان الأقصى يعرض الآن Next بروكسل تفتح تحقيقاً بشأن ميتا وتيك توك بتهمة التضليل في إطار النزاع بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next شاهد: إسرائيليون يؤيدون الهجوم البري على غزة وأحدهم يقول: يجب محوها بالكامل فنحن نتعامل مع وحوش يعرض الآن Next مجددا.. إخلاء المطارات وبعض محطات القطار في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنابل يعرض الآن Next شاهد: بيوت سُويت بالأرض.. سكان مدينة الزهراء في غزة يتفقدون حجم الدمار إثر غارة إسرائيلية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فرنسا طوفان الأقصى روسيا قصف فلسطين بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فرنسا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: متحف مجوهرات سرقة بريطانيا لندن حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فرنسا طوفان الأقصى روسيا قصف فلسطين بنيامين نتنياهو حركة حماس إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة قطاع غزة فرنسا یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

في يوم واحد 3 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي

أعلن بيني غانتس، زعيم حزب "الوحدة الوطنية" في مؤتمر صحفي استقالته من حكومة الحرب الإسرائيلية مساء الأحد قائلا: "أترك حكومة الحرب اليوم بقلب مثقل".

اعلان

وانتقد غانتس نتنياهو واتهمه بعرقلة "قرارات استراتيجية لاعتبارات سياسية".

وقال غانتس أن "الواقع معقد ولا يمكن ضمان نجاح حقيقي..والانتصار الواقعي أن نكون مع الولايات المتحدة والعالم للتوصل إلى صفقة."

وأفاد غانتس "لا بد من انتخابات تأتي بحكومة وحدة حقيقية صهيونية وطنية".

وتوجه لعائلات الرهائن الإسرائيليين قائلا: "أقول لعائلات المختطفين إننا أخفقنا في الامتحان، ولم نتمكن من إعادة أبنائكم".

وكان غانتس قد أجل الاستقالة بسبب استعادة المحتجزين الأربعة من مخيم النصيرات السبت.

 كما قدم غادي آيزنكوت عضو في حكومة الحرب، استقالته وانتقد نتنياهو بسبب الحرب على قطاع غزة في رسالة وجهها لرئيس الوزراء قائلا: " مجلس الوزراء الذي ترأسه نتنياهو، لم يتخذ قرارات حاسمة مطلوبة لتحقيق أهداف الحرب".

وفي وقت سابق، أعلن  آفي روزنفيلد، قائد فرقة غزة في الجيش الإسرائيلي استقالته بسبب فشله بحماية المستعمرات الإسرائيلية خلال هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال روزنفيلد: "أستقيل من منصبي بعد أن أخفقت في مهمة حياتي المتمثلة في حماية الغلاف".

بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليومموقع أكسيوس: خلية أمريكية ساعدت الجيش الإسرائيلي في تحرير المحتجزين الأربعة في غزة مظاهرات إسرائيلية حاشدة تطالب بصفقة للإفراج عن الأسرى المحتجزين في غزة

 

 

 

واتهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي غانتس ب"الانسحاب من المعركة" وتعزيز الانقسام في المجتمع الإسرائيلي بدلا من الوحدة خاصة في الحرب.

 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم الشرق الأوسط إسرائيل غزة السياسة الإسرائيلية بيني غانتس سياسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: غانتس يستقيل من حكومة الحرب الإسرائيلية ويدعو نتنياهو للانتخابات فورا يعرض الآن Next عاجل. التغطية الحصرية للانتخابات الأوروبية.. النتائج الأولية ونسب المشاركة أولًا بأول يعرض الآن Next تعرف على المرشحين الستة الذين تم تاييد اهليتهم لخوض الانتخابات الرئاسية في إيران خلفا لرئيسي ؟ يعرض الآن Next شاهد: تشييع جثامين 4 فلسطينيين قتلهم الجيش الإسرائيلي في هجومه الدموي على النصيرات يعرض الآن Next شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي اعلانالاكثر قراءة شاهد: اشتعال النيران في شاحنة تنقل 5000 غالون من الوقود في تكساس شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة بعد تحرير 4 محتجزين إسرائيليين.. غانتس يعلن إرجاء مؤتمره الصحفي الذي كان مقرراً مساء اليوم رئيسة وزراء الدنمارك تتعرض لاعتداء في إحدى ساحات كوبنهاغن مباشر. "مجزرة جديدة في غزة".. بمساعدة أمريكية إسرائيل تحرر 4 محتجزين وتقتل أكثر من 200 فلسطيني في النصيرات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين انتخابات البرلمان الأوروبي روسيا مظاهرات احتجاز رهائن فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب وإسرائيل تلتزم الصمت.. مجلس الأمن يتبنى خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • خلاف بين وزير المالية الإسرائيلي وعائلات الرهائن الإسرائيليين
  • شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية
  • شاهد: مشاهد جوية لفيضانات في جنوب النمسا
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يواصل توغله في شمال القطاع
  • في يوم واحد 3 استقالات متتابعة في إسرائيل: غانتس وآيزنكوت وقائد فريق في الجيش الإسرائيلي
  • فيديو: بعد اختفائه لعدة ايام.. العثور على جثة الطبيب والمذيع البريطاني مايكل موزلي في اليونان