صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@09:16:31 GMT

أرسنال وتشيلسي.. «امتحان القلوب»!

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

 
مانشستر (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة نابولي وأوسيمين .. «العلاقة المسممة»! رسالة من نابولي إلى جارسيا!

يهدف مانشستر سيتي «حامل اللقب»، لتفادي خسارة ثالثة توالياً، في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، للمرّة الأولى منذ 7 أعوام، عندما يستضيف برايتون «السبت» في منافسات المرحلة التاسعة، في حين يخوض تشيلسي امتحاناً صعباً في عقر دار أرسنال.


وتنافس 4 فرق على صدارة الدوري في هذه المرحلة، بدءاً من ليفربول الرابع الذي يستقبل إيفرتون «الجريح» في «ديربي» ميرسيسايد «السبت» أيضاً.
خسر «السيتي»، ثالث الترتيب بفارق نقطتين عن توتنهام وأرسنال، بإشراف مدربه الإسباني بيب جوارديولا للمرة الأولى مباراتين توالياً منذ عام 2018، وذلك عندما سقط أمام ولفرهامبتون 1-2 وأرسنال 0-1، قبل التوقف من أجل النافذة الدولية.
ويتوجّب على عشاق النادي العودة إلى حقبة المدرب التشيلي مانويل بيليجريني في بداية عام 2016، لرؤية 3 هزائم توالياً، ورغم صعوبة تكرار هذا السيناريو، إلا أن برايتون لن يكون «لقمة سائغة»، ويشكل تهديداً لأصحاب الأرض الذين حققوا سلسلة من 20 فوزاً توالياً في عقر دارهم في مختلف المسابقات.
أثنى جوارديولا على مدرب برايتون الإيطالي روبرتو دي تزيربي، واصفاً إياه بـ «المدرب الأكثر تأثيراً في السنوات الـ 20 الأخيرة».
وأكثر من ذلك، يبدو أن «السيتي» هذا الموسم يقلّد سمة برايتون المتمثلة في محاولة الضغط على الأطراف قبل تحريك الكرة بسرعة إلى المساحات الخالية.
في المقابل، كافح برايتون للتعامل مع متطلبات الموسم الأوروبي الأول للنادي على الإطلاق بالإضافة إلى التزاماته المحلية في «بريميرليج»، حيث لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات «تعادلان وهزيمتان»، على الرغم من أنه يحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة.
عزّز فوز أرسنال المتأخر على «السيتي» بهدف «البديل» البرازيلي جابريال مارتينيلي في الدقيقة 86 قبل أسبوعين ثقته بقدرته على إنهاء انتظار دام 20 عاماً للفوز باللقب.
يحتل رجال المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المركز الثاني خلف جاره في شمال لندن توتنهام بفارق الأهداف، بعدما تساويا برصيد 20 نقطة لكل منهما، وبإمكان «المدفعجية» فكّ الشراكة، في حال فوزه لأن «السبيرز» يخوض مباراته أمام ضيفه فولهام الاثنين في ختام المرحلة.
من ناحيته، حقق تشيلسي انتصارين توالياً في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وذلك على حساب فولهام 2-0 وبيرنلي 4-1 قبل التوقف الدولي.
استعاد «البلوز» نجاعته التهديفية، فسجّل ست مرّات في مباراتيه الأخيرتين، بعدما كان صام عن التهديف في مبارياته الثلاث السابقة، حين خسر أمام نوتنجهام فوريست وأستون فيلا بالنتيجة ذاتها 0-1 وتعادل سلباً أمام بورنموث.
ويشكّل أرسنال اختباراً أكثر صرامة حول ما إذا كان تشيلسي يتمكن من مواصلة انتصاراته، علماً أنه لم يفز على منافسه اللندني في الدوري على أرضه منذ 2018.
وفي حال نجح بوكيتينو في وضع حد لهذه السلسلة، يفوز الأرجنتيني بقلوب جماهير ملعب «ستامفورد بريدج» بعد بداية محبطة، وسيقدّم معروفاً لناديه القديم توتنهام، حيث سيشرّع له باب الصدارة منفرداً في حال فوز الأخير بمباراته في ختام منافسات هذه المرحلة.
يبدو أن سيناريو التناقضات قد بدأ يتكشف في ميرسيسايد، في حين أظهر ليفربول علامات العودة إلى أفضل مستوياته تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب، يحارب إيفرتون مرة جديدة على جبهة عدم الهبوط.
ويبتعد ليفربول، صاحب المركز الرابع مع 17 نقطة، بفارق ثلاث نقاط فقط عن فريقي المقدمة، بينما حصد إيفرتون 7 نقاط فقط من فوزين وتعادل و5 هزائم، في أول ثماني مباريات.
ويخوض إيفرتون مباراته في ملعب أنفيلد، مدركاً أن الأرقام لا تقف في صفه، إذ لم يحقق الفوز في عقر دار «الريدز» منذ عام 1999.
قال شون دايش مدرب إيفرتون «سجلهم قويّ للغاية، إنهم فريق على مستوى رائع، ونحن نعرف ذلك».
وتابع «نحتاج إلى تغيير الأرقام هناك، ونحن نعرف ذلك، لقد مرّ وقت طويل من دون تحقيق العديد من الانتصارات، لكن هذا مكان صعب للذهاب إليه».
في المقابل، يعاني كلوب الذي حصد فريقه نقطة يتيمة من آخر مباراتين، جراء خسارته أمام توتنهام 1-2 وتعادله مع برايتون 2-2 قبل التوقف الدولي، من صداع في الاختيارات بسبب حالة التعب التي تواجه لاعبيه، بعد أيام قليلة من خوضهم لمباريات دولية مع منتخباتهم في تصفيات قارة أميركا الجنوبية.
لعب أليكسيس ماك أليستر ولويس دياس وداروين نونيس 90 دقيقة مع منتخبات الأرجنتين وكولومبيا وأوروجواي توالياً، ما يجعلهم في وضع صعب على المستوى البدني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي توتنهام أرسنال تشيلسي ليفربول

إقرأ أيضاً:

حفل زفاف محمد هانى بحضور محمد صلاح ونجوم الكرة المصرية

تصدر حفل زفاف محمد هانى لاعب الأهلى التريند منذ أمس الأربعاء، حيث احتفل نحفل زفافه مساء أمس الأربعاء فى أحد فنادق العاصمة الإدارية فى أجواء مبهجة، بحضور نجوم الأهلى والكرة المصرية وعلى رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي.


حضور نجوم الكرة حفل زفاف محمد هاني
 

حرص عدد كبير من نجوم الكرة على حضور حفل زفاف محمد هاني مثل محمد صلاح وأحمد حجازي وتريزيجيه ورموش والونش وعبد المنعم وسعد سمير وايمن أشرف وإمام عاشور.


زفاف محمد هاني

عاد محمد هاني إلى القاهرة أول أمس الثلاثاء عائدا من غينيا بيساو عقب خوض مباراة منتخب مصر ضد غينينا بيساو في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وطالب مارسيل كولر المدير الفني للأهلي لاعبيه بضرورة التركيز في المرحلة القادمة من عمر منافسات الدوري المصري، والتي ستشهد ضغط المباريات وخوض لقاء كل 72 ساعة، وأن كل اللاعبين سيكونون متاحين للاعتماد عليهم في المرحلة المقبلة ولا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، والاجتهاد في التدريبات هو شرط دخول قائمة المباريات والمشاركة بشكل أساسي.

ويستعد الأهلي لـ مباراة فاركو المقرر لها غد الجمعة في بطولة الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • للعام الثاني توالياً.. ارتفاع سعة تكرير النفط في أميركا
  • الألماني هورتسيلر يصبح أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز
  • برايتون يتعاقد مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • برايتون يعلن تعاقده مع أصغر مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي
  • وفاة أسطورة "المدفعجية" كيفين كامبل
  • يأسر القلوب.. مشهد مهيب لحجاج بيت الله الحرام في جبل عرفة (فيديو)
  • وفاة مهاجم أرسنال وإيفرتون السابق كيفن كامبل
  • وفاة أسطورة أرسنال السابق بعد صراع مع المرض
  • حفل زفاف محمد هانى بحضور محمد صلاح ونجوم الكرة المصرية