قام رائدا الفضاء الروسيان أوليغ كونونينكو ونيقولاي تشوب برفع عَلم منتدى "روسيا" الاقتصادي الدولي في محطة الفضاء الدولية.

أفاد بذلك موقع المنتدى الإلكتروني. وجاء في بيان صادر عنه:" عَلم معرض ومنتدى "روسيا" الدولي يرفرف في محطة الفضاء الدولية". ويشار إلى أن العَلم وصل محطة الفضاء مع رائدي الفضاء الروسييْن تشوب وكونونينكو على متن مركبة "سويوز إم إس -24" وسيبقى مرفوعا طوال فترة إقامة المنتدى في موسكو.

إقرأ المزيد المحطة الفضائية الدولية تعدّل مدارها لاستقبال مركبة روسية

ونقلت الخدمة الصحفية للمعرض عن نيقولاي تشوب قوله: "إننا نستذكر هنا في هذا الفضاء الواسع،  كم هي بلادنا كبيرة وكم لدينا من الشجعان والأبطال الذين يقطنونها، وكم لدينا من الثروات الكامنة في باطنها وبحارها وغاباتها".

يذكر أن معرض ومنتدى "روسيا" الدولي سيقام في الفترة ما بين 4 نوفمبر عام 2023 و12 أبريل عام 2024 في معرض إنجازات الاقتصاد الوطني (في دي إن خا) بموسكو. وسيعرض إنجازات الدولة الروسية في شتى المجالات الاقتصادية، وستشارك فيه 80 منطقة روسية، وتولت وكالة "تاس" الروسية التغطية الإعلامية للمعرض.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المحطة الفضائية الدولية معارض محطة الفضاء

إقرأ أيضاً:

بوريل: لا دليل لدينا على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة

بغداد اليوم -  متابعة

اكد مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم السبت (1 حزيران 2024)، أن الاتحاد لا يملك أي دليل على وجود إمدادات أسلحة من الصين إلى روسيا.

ورداً على أسئلة المشاركين في منتدى "حوار شانغريلا" في سنغافورة، قال بوريل: "لقد التزمت الصين بعدم تزويد الأسلحة (لروسيا)، وليس لدينا أي دليل على أن هذا الأمر (توريد الأسلحة إلى روسيا) يحدث".

وترتبط الصين بعلاقات وثيقة مع روسيا، وتحجم عن انتقاد عمليتها العسكرية في أوكرانيا لكنها عرضت في السابق المساعدة في التوسط في الصراع.

صرح مسؤول السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الاتحاد لا يملك أي دليل على وجود إمدادات أسلحة من الصين إلى روسيا.

ورداً على أسئلة المشاركين في منتدى "حوار شانغريلا" في سنغافورة، قال بوريل: "لقد التزمت الصين بعدم تزويد الأسلحة (لروسيا)، وليس لدينا أي دليل على أن هذا الأمر (توريد الأسلحة إلى روسيا) يحدث".

وترتبط الصين بعلاقات وثيقة مع روسيا، وتحجم عن انتقاد عمليتها العسكرية في أوكرانيا لكنها عرضت في السابق المساعدة في التوسط في الصراع.

وأكدت الصين، أمس الجمعة، أن حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا تستضيفه سويسرا في يونيو سيكون أمراً "صعباً".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، إن "ترتيب هذا الاجتماع لا يزال دون متطلبات الصين وتطلعات المجتمع الدولي، ما يجعل من الصعب على الصين أن تشارك فيه".

وتتطلع الحكومة السويسرية إلى مشاركة واسعة النطاق من مختلف أنحاء العالم في القمة التي ستعقد يومي 15 و16 حزيران/ يونيو، والتي تأمل برن أن تمهد الطريق لعملية سلام في أوكرانيا. ولم تتم دعوة موسكو إلى المؤتمر.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. التحام مركبة الشحن الروسية بمحطة الفضاء الدولية
  • حمية غادر الى روسيا للمشاركة في فعاليات منتدى سانت بيترسبورغ الاقتصادي
  • إلغاء إطلاق أول رحلة مأهولة إلى الفضاء لمركبة بوينغ
  • إلغاء عملية إطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة “ستارلاينر” الفضائية للمرة الثانية
  • محاولة جديدة لإطلاق أول رحلة مأهولة لمركبة «ستارلاينر» الفضائية
  • بوريل: لا دليل لدينا على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة
  • رجال أعمال إيطاليون سيحضرون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "سرا"
  • قرابة 17 ألف شخص من 136 دولة ومنطقة أكدوا مشاركتهم في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • ميشوستين يعلن تضاعف صادرات روسيا إلى دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي خلال 10 سنوات