وقف الآلف من أبناء محافظة الدقهلية بمحيط مبني ديوان عام محافظة الدقهلية المعروف بميدان أم كلثوم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتندبدا بالقصف الغاشم لاسرائيل.

وردد المتظاهرون هتافات مدوية، بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، اللي ساكت ساكت ليه انت خايف ولا ايه، فلسطين عربية.

شهدت مساجد محافظة الدقهلية اليوم الجمعة أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء غزة وفلسطين.

ومن المقرر تنظيم مسيرات ووقفة تضامنية لأبناء الدقهلية ؛ اعتراضًا على ما تتعرض له فلسطين من اعتداءات إسرائيلية وحشية.

وفي ذات السياق،  نظمت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات والوجه البحري، وعمداء وعميدات كليات الجامعة وقفة تضامنية؛ اعتراضًا على ما تتعرض له فلسطين من اعتداءات إسرائيلية وحشية.

يأتي ذلك انطلاقًا من الموقف الوطني لجمهورية مصر العربية تجاه القضية الفلسطينية وما يحدث من اعتداءات إسرائيلية غاشمة على الأبرياء من الأطفال والنساء وما حدث أول أمس من اعتداء صارخ على مستشفى المعمداني؛ وعبر فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، عن دعم جامعة الأزهر لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تجاه القضية الفلسطينية.

وأعلن فضيلة رئيس الجامعة عن إطلاق حملة للتبرع بالدم داخل جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم لصالح الجرحي والمصابين من أشقائنا في فلسطين، إضافة إلى تبني حملة مساعدات غذائية.

كما أعلن جاهزية القطاع الطبي بجامعة الأزهر (أطباء - تمريض - أدوية) وكل ما يلزم لإرسال قوافل طبية لتطبيب وعلاج المصابين في مختلف التخصصات.

وفي ختام الوقفة التضامنية قام فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء وعميدات الكليات، بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء من فلسطين الحبيبة

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم الجمعة وقفة صلاة الغائب الدقهلية اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مستشفى المعمدان رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اجتماعا مع المحاسب احمد عبد العظيم رئيس حي غرب المنصورة ومحمد امين رئيس حي رئيس حي شرق المنصورة، والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات ومحمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل، وأحمد حمدي وكيل جهاز النظافة والتجميل.

ووجه مختار، بإنطلاق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات والاتربة بنطاق المنطقة المركزية تستمر حتي يوم الجمعة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحملة يتم تنفيذها بمعدات جهاز النظافة والتجميل وبمشاركة الوحدات المحلية لاحياء شرق وغرب المنصورة وتحت اشراف رؤساء الاحياء شخصيا.

وأكد محافظ الدقهلية، ضرورة التركيز علي رفع كفاءة النظافة بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية وتحسين الاضاءة  ودعم المساحات الخضراء بالجزر الوسطى  بالميادين والمناطق الحيوية بنطاق المنطقة المركزية لاظهار البهجة بالعيد المبارك. 

وفي ذات السياق وجه مختار، بتكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة بتنفيذ حملات للنظافة والتجميل كل في نطاقة علي غرار مايتم تنفيذه بالمنطقة المركزية وذلك لتظهر الدقهلية بالمظهر اللائق بها ولمواطنيها خلال اجازة العيد، مشيرًا إلى اننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي بالمحافظة من أجل تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم في كافة القطاعات .

والجدير بالذكر أن هذه الحملات يتم تنفيذها في اطار الخطة التي تنفذها محافظة الدقهلية  حرصا على المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية. 

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط لجان امتحانات كلية البنات بالعاشر من رمضان
  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات الطلبة في جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • تضامنا مع فلسطين.. انسحاب عشرات طلاب جامعة بشيكاغو من حفل التخرج (شاهد)
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • جامعة المنصورة أول جامعة مصرية تبحث التعاون مع الاتحاد الفنلندي للتعليم الدولي
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لتنفيذ مشروع "المنصورة بلازا"
  • الدقهلية تناقش الاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع "المنصورة بلازا"