انتشرت العديد من الأمراض المعدية في السجون الحوثية في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا وسط إتهام للحوثيين بالتعمد في ذلك بهدف التخلص من الخصوم .
وقالت مصادر طبية للمشهد اليمني ان الحوثيين يتكتموا عن إنتشار أمراض معدية وقالت بين نزلاء السجون الحوثية في أكثر من محافظة بينها فيروس الكبد سي وغيرها من الأمراض .


وأضافت المصادر ان الحوثيين حذروا الأطباء بعد نزولهم من خلال إدارة الطب الوقائي والعلاجي بقطاع بوزارة الداخلية، من الإفصاح عن عن الأمراض المعدية والمنتشرة بين السجناء في أكثر من سجن .
وأكدت المصادر أن الاطباء قاموا بمعالجة وتقديم جزء من الخدمات الطبية والعلاجية وفتح ملفات طبية لنزلاء مراكز الحجز والتوقيف والسجون بمحافظات صعدة واب وذمار وصنعاء .
وطالب الأطباء بتوزيع مواد ايوائية، والنزول إلى بقية السجون ،والقيام بحملة نظافة بجميع السجون و تعقيمها وتطهيرها لضمان بيئة صحية سليمة لجميع النزلاء ، والقيام بتوعية ، وتثقيف جميع النزلاء صحيا بجميع السجون ، وعرض فلاشات تلفزيونية بهدف التوعية وإلقاء محاضرات تثقيف لكن المليشيا رفضت ذلك بحجة عدم وجود موارد مالية رغم .
واعترفت المصادر الطبية بوفاة بعض النزلاء في الإصلاحية المركزية وحجز البحث الجنائي في محافظة حجة مطالبين المليشيا الحوثية بتزويد
العيادة الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية، وأدوات النظافة .
ومنعت المليشيا الحوثية المنظمات الإنسانية من النزول إلى السجون أغلبها في مباني غير مخصصة وخاصة في السجون الخاصة باقسام الشرطة والنيابات والتي يموت فيها العشرات سنويا نتيجة للاختناق وتكدس العشرات بغرف صغيرة في محاولة حوثية لاذلال النزلاء .
أ

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات

نجحت مؤسسة صناع الحياة مصر، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في شراء ما يقرب من 500 رأس ماشية، إذ من المقرر توزيع  اللحوم على أكثر من 500 ألف مستفيد بمختلف محافظات الجمهورية.

توصيل اللحوم للمستفيدين من جميع المحافظات

وأوضحت عضو التحالف الوطني، أنها اعتمدت على السيارات المبردة لتوصيل اللحوم للمستفيدين بمختلف المحافظات، بالتوازي مع تسليم المتبرعين وأصحاب الصكوك لأنصبتهم في منازلهم خلال اليومين الأوليين في أيام عيد الأضحى.

وقدمت صناع الحياة خلال حملتها للمتبرعين كل أنواع الصكوك بأرخص الأسعار، لمساندة ودعم أهالينا من المستفيدين، وإدخال بهجة العيد على الأسر الأكثر احتياجا.

ولفتت المؤسسة إلى أن الحملة تشمل خدمة أهالي مصر من الأسر الأكثر احتياجا في 23 محافظة، إذ يقوم الشباب من متطوعي صناع الحياة بتقطيع وتقسيم ووزن اللحوم داخل المخيم المعد لذلك بمجازر القوات المسلحة بمنطقة شبرا شهاب محافظة القليوبية، لافتة إلى أنه تم اختيار وشراء رؤوس الأضاحي تحت إشراف طبي بيطري كامل.

وتقوم المؤسسة بتوزيع لحوم الأضاحي على المتبرعين والمستفيدين في توقيت واحد داخل سيارات مبردة ومجهزة خصيصا لنقل اللحوم، حيث تصل إلى المستفيدين والمتبرعين خلال اليوم الأول والثاني من أيام عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«التحالف الوطني» يوزع لحوم الأضاحي على 500 ألف مواطن بجميع المحافظات
  • تقتل في يومين.. بكتيريا آكلة للحوم تنتشر في اليابان
  • اضطهاد الحوثي يفجّر انتفاضة شعبية في حي الحفرة في البيضاء
  • رئيس الرابطة الطبية الأوروبية: إنفلونزا الطيور مرشحة لتكون وباء جديد لهذه الأسباب (فيديو)
  • "صحة الشرقية" تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • صحة الشرقية تُعلن جاهزيتها لعيد الأضحى المبارك
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • اليمنيون يعلنون عجزهم التام عن شراء الأضاحي
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • إصابات ووفيات جديدة.. هل أصبح أنفلونزا الطيور الوباء التالي؟