هتف شباب مؤسسات التحالف الوطني، وضمنها مؤسسة آبو العينين، فرحاً بدخول أولى شاحنات الإغاثة داخل غزة بعد مرور أيام من الصمود أمام المعبر.

وتم إدخال 20 شاحنة من أصل 214 شاحنة تقف أمام بوابة معبر رفح البري في الجانب المصري تابعة للهلال الأحمر المصري، والتحالف الوطني والمنظمات الدولية وعدد من الدول.

 

فرحة بدخول المساعدات

حالة من الفرحة تسود منطقة معبر رفح البري، حيث ردد المشاركون مع القوافل الإنسانية والإغاثية  من التحالف الوطني والهلال الأحمر المصري تزامنا مع لحظة بدء عبور الشاحنات من معبر رفح البري: “تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

. الله أكبر الله أكبر.. يا رجالة يا رجالة ترجعولنا بالسلامة.. يا فلسطين يا فلسطين.. خلاص داخلين خلاص داخلين، العربية.. العربية.. الأراضي فلسطين، يا أهالينا يا أهالينا.. مسافة السكة يا فلسطين”.

 

واستمرت مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، ومن ضمنها مؤسسة أبو العينين للعمل الخيري، في التواجد أمام معبر رفع البري، ل١٤ يوماً رافعين شعار “مرابطون حتى الإغاثة”.  

واصطفت قوافل الإغاثة الإنسانية من قبل التحالف الوطني ومؤسسة أبو العينين للعمل الخيري، داخل معبر رفح من الجانب المصري؛ في انتظار فتحه تمهيدا لإيصال المساعدات إلى الجانب الفلسطيني.

9c23dd29-6c60-4d40-bf32-d9e3c0f45505 c756659d-ccbe-4c20-bfa9-7971dcb4c7cd 2d7f93cc-c631-4f38-9176-d7d4c25cdd50 d8616d65-19ea-490d-b587-1faf71ec43aa

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإغاثة الهلال الأحمر التحالف الوطني القوافل الإنسانية شاحنات الإغاثة عبر رفح البري مؤسسات التحالف الوطني مؤسسة ابو العينين التحالف الوطنی معبر رفح

إقرأ أيضاً:

نائب بالشيوخ يكشف تفاصيل التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين

قال النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني أثبت أنه مؤسسة حية ومتفاعلة مع قضايا المجتمع المحلية والإقليمية وهو مذاع على العلن، مشيرا إلى أن مناقشاته تؤكد صلابة المصريين واصطفافهم حول قرارات الدولة المصرية.

عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو) "الحوار الوطني": نرحب بطلب رئيس الوزراء بإدراج مناقشة مقترحات تحويل الدعم العيني إلى نقدي الأمن القومي المصري

وأضاف "هلال" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الأحد، أنه تم إدراج قضية السياسة الخارجية والأمن القومي المصري بمناقشات الحوار الوطني، منوها بأن اجتماعهم استغرق قرابة عشر ساعات لكثرة وتنوع القضايا المطروحة على طاولته.

 وأشار إلى إنه كان على رأس الموضوعات، التي تناولها الاجتماع، القضية الفلسطينية وتأثيرها على الداخل المصري، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإدراج موضوعات الأمن القومي والسياسة الخارجية ضمن مناقشات الحوار الوطني، وذلك نظرا للأوضاع الخطيرة التي خلقها العدوان الإسرائيلي الدموي على قطاع غزة.

مواقف مصر الثابتة 

ونوه بأن الحوار الوطني يعمل على التوصل إلى مقترحات تدعم مواقف مصر الثابتة والمستمرة في مواجهته، وحماية أمنها القومي وسيادتها على أراضيها، وفي دعمها القضية الفلسطينية والوقوف بحزم ضد أي محاولة لتصفيتها، موضحا أن رؤية الدولة المصرية ثاقبة في كل الخطوات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

 وأوضح أن التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين إرساء سيادة القانون ورسالة بصلابة الداخل المصري.

مقالات مشابهة

  • نائب بالشيوخ يكشف تفاصيل التماس الحوار الوطني بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين
  • مصر.. التماس وطني للإفراج عن المحتجزين احتياطيا لانخراطهم بأنشطة تدعم فلسطين
  • مصادر: مصر طالبت في الاجتماع الثلاثي بدخول 350 شاحنة يوميا عبر معبر رفح
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول الإغاثة لغزة
  • الحوار الوطني يطالب بالإفراج عن المحبوسين احتياطيا نتيجة انخراطهم بدعم فلسطين
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية بقرية طوخ مزيد في الغربية
  • آخر تطورات الأوضاع في رفح الفلسطينية (شاهد)
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • أشرف سامي: قوافل «ستر وعافية 30» تهدف إلى توعية الأطفال بالسلوكيات الإيجابية
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم