شارك أعضاء حزب المصريين الأحرار بالسويس بقيادة عادل فاضل عضو الهيئة العليا وأمين الحزب بالمحافظة، في حملة التبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي بالسويس ومبادرة وحدتنا تجمعنا لدعم أشقائنا في فلسطين.

أعضاء المصريين الأحرار يتبرعون بالدم لصالح فلسطين 

وتسابق أعضاء حزب المصريين الأحرار في السويس للتبرع بالدم لصالح أهالي قطاع غزة على خلفية العدوان الإسرائيلي الغاشم عليهم؛ جاء ذلك بعد الوقفة التضامنية بميدان إسماعيل ياسين أمام كورنيش السويس للتضامن مع قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن القضية الفلسطينية.

وجرى توجيه دعوة التبرع بالدماء لجموع المشاركين بالوقفة؛ وذلك بعد التنسيق المسبق بخطاب رسمى للدكتور وائل الشرقاوي مدير بنك الدم الإقليمى بالسويس.

وتقدم عادل فاضل أمين الحزب بالسويس أول الصفوف للتبرع بالدم ومعه باقي المتبرعين لصالح المصابين في فلسطين ليصل الدم إلى مستشفى العريش.

وفي نهاية اليوم، أعرب عن شكر وتقدير الحزب لجهود بنك الدم وأهداه شهادة تقدير باسم مدير البنك وتسلمها عنه الدكتورة هبة سعيد رئيس قسم التبرع بالدم، ووجّه فاضل الشكر إلي رئيس مبادرة وحدتنا تجمعنا باسم السنوسي وفريق العمل لدعمهم وعملهم المستمر لخدمة المجتمع والوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين الأحرار الشعب الفلسطيني مستشفى العريش قطاع غزة المصریین الأحرار

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

شارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة فوبرتال الألمانية والعاصمة برلين، وآرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومانشستر وبورنموث في بريطانيا والعاصمة لندن، ومالمو وأوبسالا في السويد، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

 

وخرج آلاف من المتظاهرين،اليوم السبت  في مسيرات حاشدة من ساحة "الجمهورية"بوسط العاصمة الفرنسية "باريس"،لدعم الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية خاصة في رفح الفلسطينية. 


وتحت شعار "وقف الإبادة الجماعية في غزة"،تجمع آلاف المواطنين رافعين الأعلام الفلسطينية ومطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار ووقف العمليات العسكرية الاسرائيلية في رفح ووضع حد للإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

 

ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بتحرير قطاع غزة ووقف القصف،ولافتات أخرى تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مثل "كلنا فلسطين" و"تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني"، مرددين هتافات "غزة .. رفح .. باريس معكم". 
أما المواطنة نبيهة فأكدت:"لا يمكن أن نرى ما يحدث ونقف مكتوفي الأيدي وأنا لا أريد أن أقول لطفلي في المستقبل أني لم أفعل شيئا حيال ما يحدث وأنا هنا في كل مظاهرة فهذا أقل شيء نستطيع أن نفعله للفلسطينيين ونحن معكم". 
أما المواطنة "ماليسا"فرفعت لافتة كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية"،وشددت على أن "هذه لم تعد حربا وإنما هي إبادة جماعية"، مشيرة إلى أنها هنا مع الفلسطينيين من أجل وقف إطلاق النار ومن أجل تحقيق السلام في النهاية. 


وردد المتظاهرون هتافات داعمة للفلسطينيين مثل "تحيا تحيا فلسطين" و"فلسطين حرة .. فلسطين ستنتصر" وهتافات أخرى تدين الدولة العبرية منها: "إسرائيل قاتلة"،وطالبوا برفع الحصار عن قطاع غزة واستئناف إيصال المساعدات الانسانية للمدنيين. 
وكانت قد دعت لهذه المسيرة عدة منظمات وتجمعات سياسية ونقابية مختلفة داعمة للشعب الفلسطيني،وتُنظم وسط تواجد أمني كثيف حيث تتخذ السلطات الأمنية كل التدابير خشية حدوث توترات وأعمال عنف. 


جدير بالذكر، شهدت باريس وعدة مدن فرنسية مثل "ليل" و"مارسيليا" و"ليون"، مظاهرات يومية حاشدة على مدار الأسبوع الماضي، احتجاجا على استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية وخاصة بعد الهجمات التي استهدفت مخيما للنازحين في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، مخلفة ما لا يقل عن 45 قتيلا و249 جريحا. 
 

 

مقالات مشابهة

  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 51 إلى مطار العريش لدعم غزة
  • صور.. 200 متبرع في حملة التبرع بالدم الـ 13 بـ "عيون الأحساء"
  • أحمد حلمي يشارك في مسيرة لدعم فلسطين في هولندا
  • تظاهرات في عواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • لإنقاذ حياة المرضى والمصابين.. أمن البحر الأحمر ينظم حملة للتبرع بالدم
  • حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن البحر الأحمر
  • تزامنا مع عيدها الـ90 ..المصريين الأحرار يطالب الحكومة بتعزيز إمكانيات الإذاعة المصرية
  • «المصريين الأحرار»: الحوار الوطني يناقش غدا آليات تحويل الدعم العيني لنقدي
  • الأحساء| 50 حملة تبرع بالدم سنوياً.. وإقبال شديد من المواطنين
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"