نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

عميد زراعة عين شمس: المشروعات العملاقة تحقق الأمن الغذائي لمصر وتخفض الأسعار

تحرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على حماية ودعم منظومة الأمن الغذائي، بوصفه أولوية ضمن أجندة الدولة من أجل حماية المواطنين في ظل الأزمة الغذائية العالمية الحالية.

 

خلال جولة مفاجئة.. مدير تعليم قنا يحيل مسئولي مدرسة قفط الفنية بنات للتحقيق
 

قرر الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، إحالة المسئولين بمدرسة قفط الفنية الصناعية بنات إلى التحقيق إثر رصده بعض المخالفات أثناء الزيارة المفاجئة التي أجراها للمدرسة صباح اليوم.

 

خدمات مجانية | مستشفى الطلبة بـ جامعة القاهرة : يتردد علينا 70 دارسا يعانون أمراضًا مزمنة بالمخ

ينتظم الطلاب بالاسبوع الثالث من العام الدراسى الجديد 2022-2023 بجامعة القاهرة، كما يستمر الطلاب الجدد فى الكشف الطبي طبقا للجدول الزمني محدد لكل كلية، ويتساءلون عن الخدمات التى تقدمها المستشفيات الجامعية.

 

الليلة.. شهب الجباريات تمطر سماء مصر

تشهد سماء مصر، الليلة، زخات شهب الجباريات Orionids، وهي تعد من الظواهر البديعة والجميلة في المشاهدة والرصد والتصوير، وهذه ظاهرة فلكية يترقبها جميع هواة الفلك والمهتمون بهذا المجال.


الخشت ينعي اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية

نعت جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، ببالغ الحزن والأسى، اللواء محمد أمين نصر مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وأمين صندوق تحيا مصر، الذي وافته المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

 

طلاب جامعة سيناء يؤدون صلاة الغائب على أرواح الفلسطينيين ويدينون استهداف المدنيين

أدى قيادات وعمداء وطلاب جامعة سيناء، صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة والمدن الفلسطينية خلال الأيام القليلة الماضية، وآخرها قصف المستشفى المعمداني، والتي راح ضحيتها حوالي 500 شهيد مدني، وذلك بمشاركة قيادات الجامعة ورئيسها وعمداء الكليات.

 

آخر خسوف للقمر لعام 2023 ويشاهد في مصر .. تعرف على موعده

يشهد العالم ظاهرة فلكية تجذب أنظار الجميع خلال الأيام القليلة المقبلة والتي ستكون الأخيرة من نوعها للعام الحالي 2023، وتأتي بعد كسوف الشمس الأسبوع الماضي الذي لاقى استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

 

عميد زراعة عين شمس: إنتاج مصر من دواجن التسمين وصلت لـ1.4مليار دجاجة
قال  الدكتور أحمد جلال، عميد زراعة عين شمس، أنه في ظل التغيرات المناخية، مؤكداً أن الموضوع ليس حديثا وأنه كان حديث العالم بأسره منذ عام 1950، وقد بدأت التنبؤات بأن هناك عواقب وخيمة  للتغيرات المناخية في المستقبل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمید زراعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي

استقبل الدكتور توم ارديمى، وزير الدولة والتعليم العالي والتكوين المهني بجمهورية تشاد، وفد جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس الجامعة، وذلك بمقر الوزارة، اليوم الأحد وذلك في إطار حرص الدولة المصرية على تعزيز الروابط المشتركة مع كافة الدول الأفريقية، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات، وتفعيلًا للعمل الاستراتيجي لدعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا بجمهورية تشاد.

تناول اللقاء، الذي جرى بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين، بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم العالي، خاصةً من خلال دعم فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا. وأكد الجانبان على أهمية دور هذا الفرع في تنمية القدرات البشرية في تشاد ودول وسط وغرب أفريقيا، ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اتفق الجانبان على العمل على تطوير فرع جامعة الإسكندرية بانجامينا ليصبح مركزًا تعليميًا وبحثيًا رائدًا في المنطقة. وشملت الاتفاقيات استحداث تخصصات جديدة بالفرع تتناسب مع احتياجات سوق العمل في تشاد، وفتح المجال لطلاب الفرع للدراسة بالدرجات المزدوجة مع جامعات عالمية مرموقة. كما تمّ الاتفاق على تفعيل التبادل الطلابي والأساتذة بين الجامعتين، وتعزيز التعاون في مجال البحوث العلمية.

ومن جانبه أعرب الدكتور قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية عن التزام جامعة الإسكندرية بافتتاح مركز طبي في تشاد لتعزيز التعاون في المجال الصحي والبرامج الطبية و الذي يهدف هذا المركز إلى تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وإتاحة الفرصة للطلاب التشاديين للدراسة في المجالات الطبية المختلفة. كما سيساهم المركز في تنمية قدرات الكوادر الطبية في تشاد، ويساعد على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

أكدت علي أن جامعة الإسكندرية تسعي لتنمية الكوادر البشرية في تشاد من خلال برامجها التعليمية والتدريبية. وتسعى الجامعة إلى تعزيز قدرات الشباب التشادي وتمكينهم من المساهمة في بناء بلدهم.

عبّر الدكتور قنصوة عن التزام جامعة الإسكندرية بدعم مسيرة التنمية في تشاد من خلال التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصةً التعليم العالي والبحث العلمي. وأشار إلى أنّ الجامعة تُولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز التعاون مع الجامعات الأفريقية، إيمانًا منها بأهمية تبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق التنمية المستدامة للقارة.

يأتي هذا اللقاء في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وتشاد، ويعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصةً التعليم العالي. وتؤكد جامعة الإسكندرية على التزامها بدعم فرعها في بانجامينا وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب التشاديين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُؤكد توافر الأطقم الطبية داخل عيادات كل كلية أثناء فترة الامتحانات
  • جامعة الإسكندرية تُعزّز تعاونها مع تشاد في مجال التعليم العالي
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة المبدئية للمرشحين على منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • أسامة القوصي ضيف أولى حلقات الموسم السابع من برنامج «الشاهد» الليلة
  • صناعة الشيوخ تشيد بترويج الرئيس السيسي لجذب الاستثمارات الصينية لمصر
  • "الخشت" يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية