أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، عن بدء أعمال إنشاء طريق جديد يربط مصر مع دولة ليبيا الشقيقة، من واحة سيوة وحتى مدينة الكفرة الليبية، وهو أحد الطرق الجديدة التي تعمل الدولة على إنشائها من أجل التنمية الشاملة في البلاد.

متابعة طريق سيوة الكفرة

وتابع محافظ مطروح، خلال جولة ميدانية، يرافقه محمد بكر رئيس مدينة سيوة، وبلال أحمد بلال رئيس مجلس إدارة شركة المقاولات التي تقوم بأعمال تنفيذ المشروع، طريق ليبيا الجديد، والذي يقع جنوب واحة سيوة ويمتد بطول 200 كيلومتر حتى مدينة الكفرة في ليبيا.

الطريق يساهم في تنمية 650 ألف فدان زراعي

وأكد محافظ مطروح، في تصريحات لـ«الوطن»، أن طريق مصر - ليبيا الجاري تنفيذه يساهم في تنمية وزراعة مساحة 650 ألف فدان مستقبلاً، لرفع المستوى الاقتصادي في سيوة، والعمل على زيادة الاستثمار.

جدير بالذكر أن الدولة أنشأت طريقا منذ 5 سنوات يربط بين مصر وليبيا، وهو طريق سيوة جغبوب، والذي يمتد بطول 95 كيلومترا من واحة سيوة وحتى واحة جغبوب الليبية جنوب شرق سيوة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر ليبيا سيوة واحة سيوة طريق ليبيا طريق مصر ليبيا محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محفوظ: استمرار حالة الانقسام سيؤدي إلى المزيد من حالات التأميم للاستثمارات الليبية في الخارج

ليبيا – رأى المحلل السياسي الليبي محمد محفوظ، أن الليبيين جميعا يدركون أن الإجراءات المتخذة من قبل دول أخرى هي نتيجة لوجود سلطات ضعيفة وهشة تمثل ليبيا.

محفوظ وفي تصريحات خاصة لموقع “أصوات مغاربية”،أشار إلى أن حالة الانقسام السياسي في ليبيا والصراع نتج عنها إهمال وعدم اهتمام حيال الاستثمارات الليبية في الخارج ومستقبلها وأصبح الجميع يتبادلون الاتهامات ما أدخل هذا الملف ضمن المناكفات السياسية دون الالتفات لمصلحة الدولة العليا ومصلحة الشعب باعتبار تلك الاستثمارات من أموال الشعب الليبي.

وتخوف محفوظ من أن يؤدي استمرار حالة الانقسام واستمرار وجود “أجسام غير شرعية” إلى رؤية المزيد من حالات التأميم للاستثمارات الليبية في الخارج أو الاستيلاء عليها،متوقعاً ألا يكون ما حدث في بوركينا فاسو المرة الاخيرة.

وشدد محفوظ على أن استمرار ما وصفه بـ”صمت” الشعب الليبي سيكون سببا في استمرار ضياع حقوقهم وثروتهم سواء في داخل ليبيا وخارجها.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الائتلاف الجمهوري يحذر من الهيمنة الأمريكية الأوروبية على الوضع الليبي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد فقرات فنية فلكلورية إماراتية في حب مصر
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في ملتقي الأعمال والإستثمار في دورته الثانية بإمارة دبي
  • برعاية أممية.. اتفاق ليبي لإعداد مدونة سلوك أمنية
  • برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • مصادر لـ«الاتحاد»: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا
  • الأمين: ما حدث في بوركينا فاسو يعد مؤشراً على المستقبل الغامض التي ينتظر الاستثمارات الليبية
  • محفوظ: استمرار حالة الانقسام سيؤدي إلى المزيد من حالات التأميم للاستثمارات الليبية في الخارج
  • الدبيبة يناقش ملف الانتخابات والتعاون مع وزير الخارجية الصيني
  • الدبيبة يبحث القضايا السياسية والاقتصادية مع وزير الخارجية الصينية في بكين