دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي جميع الطلاب والطالبات من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي للتسجيل في مسابقة "بيبراس" العالمية للمعلوماتية 2023م، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة".

وأوضحت "تعليم الباحة" أن المسابقة تهدف إلى تشجيع مهارات حل المسائل والمفاهيم المعلوماتية، وتحفيز الطلبة على تبني مهارات حل المسائل ومفاهيم المعلوماتية التي تشمل المقدرة على تحويل المسائل الصعبة إلى عناصر سهلة، والتعرف على مبادئ الخوارزميات، وتعلم طرق الحل المنهجي غير المباشر، وحل أكبر عددٍ ممكن من المسائل في الوقت المخصص، إلى جانب اختبار قدر الطالب على التفكير في حل المشكلات.

أخبار متعلقة جراحة عالية الخطورة.. ولادة قيصرية واستئصال ورم لسيدة بمستشفى الأسياح226 طالباً وطالبة يستعرضون مشاريعهم في معرض ”إبداع الشرقية“

وبيَّنت أن التسجيل في المسابقة يستمر حتى الـ 6 من نوفمبر المقبل، وذلك من خلال موقع المسابقة على شبكة الإنترنت.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة الباحة تعليم الباحة موهبة

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. هل يجوز الالتحاق بالكليات للحاصلين على الثانوية العامة 2023؟

كشفت مصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، تفاصيل التحاق خريجي الثانوية العامة 2023 ومايعادلها من شهادات بالكليات في تنسيق الجامعات 2024.

وأوضحت المصادر، أنه يجوز التحاق الطلاب بأي كلية مادام لم يتجاوز العامين على تخرجه من الثانوية، شرط أن يكون الالتحاق بذات الحدود الدنيا للكليات في عام تخرجه من الثانوية العامة: يلتحق الطلاب بذات حدود الكليات وقت تخرجهم.

تنسيق الجامعات 2024 

وأضافت المصادر في وزراة التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة للوطن، أن هناك عددا من الجامعات الأهلية والخاصة أتاحت التقديم لطلاب شهادة الثانوية العامة 2023 بكلياتها، وفقا للقواعد والضوابط التي جرى قبول الطلاب بها العام الماضي، مؤكدة أن قواعد التنسيق والقبول تسري على كافة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وكذلك المعاهد.

وتابعت المصادر، أن الجامعات أنهت كافة استعدادتها لأعمال تنسيق 2024 من خلال تجهيز الكليات التي يشترط لها اختبارت القدرات، وكذلك تدشين عددا من البرامج الجديدة والتخصصات التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا ووظائف المستقبل والذكاء الاصطناعي والرقمنة، وغيرها من البرامج الحديثة.

مقالات مشابهة

  • سيراميكا كليوباترا: طفح الكيل وسقطت الأقنعة
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • أستانا مستعدة للمشاركة في التحقيق في محاولة اغتيال ناشط كازاخستاني معارض في كييف
  • "حجازي" يهنئ طلاب “STEM” الفائزين في مسابقة (2024 Genius Olympiad) بأمريكا
  • تعليم الفيوم ينعى وفاة 3 حجاج من أبناء التربية والتعليم بالمحافظة
  • «هندسة القاهرة» تفوز بالمركز الثالث عالميا في مسابقة الرئات المحيطة
  • تنسيق الجامعات 2024.. هل يجوز الالتحاق بالكليات للحاصلين على الثانوية العامة 2023؟
  • أمير منطقة الباحة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام
  • فوز كلية الحاسبات جامعة القاهرة بالمركز الأول في المسابقة التكنولوجية بالصين
  • القبض على مخالف لترويجه الإمفيتامين بمنطقة الباحة