حصلت نورا أشرف، من البنك المتحد (United Bank)، علي المركز الاول في المسابقة البحثية الثانية التي نظمها المركز الإعلامي العربي، بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري، حول «مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية»، وشارك فيها عدد كبير من البنوك، وذلك علي هامش انعقاد مؤتمر «الناس والبنوك»، النسخة الـ17 اليوم الأربعاء.

ناقش البحث المقدم من المصرف المتحد مفهوم العملات الافتراضية وتأثيره على السياسات النقدية والاستقرار المالي والمصرفي، في ضوء عملية الرقمنة والاتجاه نحو التحول لاقتصاديات غير نقدية، كما تناول مستقبل العملات الافتراضية في مصر، خاصةً مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

خصائص العملات الافتراضية

تعتمد فكرة البحث علي تقنيات دفتر الأستاذ الموزع (Block Chain)، التي توفر سجلات كاملة وآمنة للمعاملات دون استخدام سجل مركزي.

كما تناول بحث «مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية» خصائص العملات الافتراضية ودورها في تعزيز الشمول المالي، ومن ثم توفير خيارات دفع آمنة ومنخفضة التكلفة للعملاء، وكذلك وضع حلول للتغلب علي التحديات العالمية، مثل غسل الأموال، وتمويل الإرهاب، والتهرب الضريبي.

تعمل نورا أشرف في إدارة التخطيط الاستراتيجي بالمصرف المتحد، وهي حاصلة علي ماجستير من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وبكالوريوس تجارة جامعة حلوان، وعملت في عدد من الإدارات بالمصرف المتحد، منها إدارة الشمول المالي، وإدارة التمويل الأخضر والاستدامة.

مسابقة مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية

وأعرب أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، عن سعادته بفوز نورا أشرف وحصولها علي المركز الأول في مسابقة «مستقبل العملات الافتراضية للبنوك المركزية».

ووجه «القاضي» الشكر للقائمين على المسابقة من هيئة المنظمين، وهم المركز الإعلامي العربي، والمعهد المصرفي المصري، والمشاركين من البنوك على جهودهم الحثيثة بشأن الإعداد والتنظيم لخروج هذه المسابقة بالشكل المميز.

وأضاف أن تدعيم وتنمية فريق عمل المصرف المتحد، سواء المصرفي أو التقني، من التفكير النقدي والتطوير المعرفي والإبداعي لفريق عمل المصرف المتحد، أحد الأولويات الاستراتيجية، ولهذا كان لخطة المصرف المتحد التدريبية، والتي تتضمن سلسلة من البرامج التعليمية والتأهيلية، علي رأسها برنامج النجوم الساطعة (High Fliers)، والبعثات الخارجية، والتدريب العملي المهني المحترف، مع عدد كبير من المؤسسات التعليمية المصرية والأجنبية، مثل المعهد المصرفي المصري، ومركز فرانكفورت للتمويل والإدارة، الأمر الذي يعزز الرؤية المؤسسية والعمل التنظيمي لتحسين السلوك الابتكاري والإبداعي، وتنمية المعارف والمهارات الخاصة بالمشاركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصرف المتحد القطاع المصرفي البنوك المعهد المصرفي المصري البنوك المركزية المصرف المتحد

إقرأ أيضاً:

التعادل الإيجابي يحسم لقاء سويسرا واسكتلندا

وكالات

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 ، مباراة أسكتلندا مع سويسرا في الجولة الثانية من دور المجموعات لحساب المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» .

وتقدمت اسكتلندا عن طريق مكتومناي في الدقيقة 13 ، ليدرك منتخب سويسرا هدف التعادل عن طريق شاكيري في الدقيقة 26 من عمر المباراة .

وبهذه النتيجة ، رفع منتخب سويسرا رصيده عند النقطة 4 في المركز الثاني ، بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة .

ويُذكر أن سويسرا تقع في المجموعة الأولى رفقة منتخبات كل من ألمانيا واسكتلندا والمجر .

مقالات مشابهة

  • طفرة في مبادرات البنوك المركزية للعملات الرقمية.. ما تأثيرها على العالم؟
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء سويسرا واسكتلندا
  • ورشة حول الأصول الافتراضية وتقنيات الذكاء الاصطناعي
  • «الزراعة»: تخصيص مبيدات آفات البادرات الأولى لمحصول القطن
  • الجزائر تحصد الجائزة الأولى “لبيّتُم” للتميز في فئة مكاتب شؤون الحج
  • المركز المصري للدراسات: 3 سيناريوهات ترسم مستقبل الائتلاف الإسرائيلي
  • للعام الثاني على التوالي..بعثة الحج العراقية تفوز في المركز الأول بجائزة “لبيتم”
  •  جورجي جيسوس يؤجل حسم مستقبل ميشيل ديلجادو بانتظار تعافي نيمار 
  • المبتهل الصغير.. طالب أزهري يحصد لقب سفير القرآن بالمسابقات الدولية
  • إبراهيما نداي يغيب عن مباراة فاركو للإيقاف