أكدت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (الأوتشا) لين هاستينجز اليوم الخميس، أنه لا يوجد مكان آمن في غزة ويجب حماية المدنيين من القصف وإيصال المساعدات أينما يتواجد المحتاجون.
وأفادت المنسقة في بيان أوردته الأوتشا على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بأن: "يواصل الجيش الإسرائيلي إخطار الناس في مدينة غزة بأن أولئك الذين سيبقون في منازلهم سيعرضون أنفسهم للخطر وفي بعض الحالات، يحث الإخطار الناس على الذهاب إلى منطقة إنسانية في المواصي.

وفي حين أن الأمم المتحدة على علم بالإشارات إلى "منطقة إنسانية في المواصي"، إلا أنها تعتزم إيصال المساعدات أينما يتواجد الأشخاص المحتاجون".
وتابع البيان: "بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون الإخلاء - لأنه ليس لديهم مكان يذهبون إليه أو لأنهم غير قادرين على التحرك - فإن التحذيرات المسبقة لا تحدث أي فرق. عندما يتم قصف طرق الإخلاء، وعندما يجد الناس في الشمال والجنوب أنفسهم عالقين في الأعمال العدائية، وعندما تنعدم أساسيات البقاء على قيد الحياة، وعندما لا تكون هناك ضمانات للعودة، لا يبقى للناس سوى خيارات مستحيلة. لا يوجد مكان آمن في غزة". 
وأضاف: "إدارة النزاعات المسلحة، في أي مكان، تخضع للقانون الإنساني الدولي، وهذا يعني أنه يجب حماية المدنيين وحصولهم على الضروريات اللازمة للبقاء على قيد الحياة، أينما كانوا، وسواء اختاروا التنقل أو البقاء".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الأوتشا الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

نهائي البقاء في البيض وصراع المشاركة القارية يحتدم

يسدل الستار اليوم الجمعة، على الموسم الكروي 2023-2024، من الرابطة المحترفة لكرة القدم، في جولتها الـ 30، والتي ستلعب في غياب أنصار الفرق الزائرة، بقرار من “الفاف.”

وستكون الإثارة مضمونة في لقاءات اليوم، المقرر انطلاقها عند الساعة 16:45. باستثناء لقاء البطل مولودية الجزائر والضيف مولودية وهران، المبرمج بداية من الساعة 18:00.

ويتصدر لقاء مولودية البيض صاحب الـ 35 نقطة وضيفه نجم بن عكنون بـ 32 نقطة. اهتمامات عشاق الإثارة، على اعتبار أنه سيكون نهائيا مصغرا بين الفريقان، لتفادي مرافقة الاتحاد السوفي، إلى جحيم رابطة الهواة.

ويحتاج “الفرسان” للفوز أو التعادل من أجل ضمان استمرارهم لموسم آخر في حظيرة الكبار، بينما يتعيّن على نجم بن عكنون، الفوز لتحقيق البقاء في أول موسم احترافي.

في المقابل، فإن الإثارة مستمرة بخصوص المشاركة القارية. وإن كان شباب قسنطينة وشباب بلوزداد، قد ضمنا رسميا مشاركة إفريقية، إلا أن هوية الفريق الثاني الذي سيمثل الجزائر في دوري الأبطال إلى جانب العميد، لم تحدد بعد.

ويستقبل شباب قسنطينة وصيف البطولة بـ 53 نقطة. وفاق سطيف صاحب الـ 45 نقطة، ويكفي “السياسي” الذي سيستقبل بـ “حمام عمار” بخنشلة بسبب العقوبة، التعادل لضمان مشاركة في “التشامبينز ليغ”.

بينما يبحث وفاق سطيف عن انتصار ينهي به الموسم في المركز الرابع المؤهل إلى كأس “الكاف”. على اعتبار أن منشطا نهائي كأس الجزائر، مولودية الجزائر وشباب بلوزداد، ضمنا مسبقا مشاركة قارية.

لكن ذلك، لن يمر سوى بالفوز على “السياسي”. وانتظار سقوط اتحاد العاصمة، صاحب المركز الـ 4 برصيد 46 نقطة، أمام مضيفه نجم مقرة بـ 38 نقطة.

أما شباب بلوزداد المتواجد في المركز الثالث بـ 50 نقطة.، يأمل في تجاوز عقبة مضيفه شبيبة الساورة صاحب الـ 40 نقطة، وانتظار هزيمة شباب قسنطينة، من أجل ضمان مرافقة المولودية في أغلى المنافسات القارية.

البرنامج الكامل لمباريات اليوم:

مولودية البيض - نجم بن عكنون
شباب قسنطينة – وفاق سطيف
شبيبة الساورة – شباب بلوزداد
نجم مقرة – اتحاد العاصمة
مولودية الجزائر – مولودية وهران
أتليتيك بارادو – اتحاد خنشلة
أولمبي الشلف – اتحاد بسكرة
الاتحاد السوفي – شبيبة القبائل

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • هل رأي الابن في البقاء مع أحد والديه بعد انتهاء الحضانة ملزم للمحكمة؟
  • شاهد بالفيديو.. القائد الميداني بالدعم السريع عمر جبريل ينعي القائد علي يعقوب ويؤكد: (لم يتزوج وعندما نصحناه بالزواج قال لنا أريد أن أتزوج من الحور العين فقط وهو ما تحقق له)
  • بلعيد: “البيض تملك رجالا وحققنا البقاء بعد ضغط كبير”
  • غضب بشأن تصريحات إسرائيلية بأنه لا يوجد مدنيون أبرياء في غزة
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • «الدفاع» تقدم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • نهائي البقاء في البيض وصراع المشاركة القارية يحتدم
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن
  • قصف إسرائيلي مكثف على "المواصي" التي تؤوي آلاف النازحين
  • الخارجية الإيرانية: ما يحدث بغزة جريمة حرب ويجب وقف الإبادة الجماعية