قرر عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي إلغاء حفلاتهم الغنائية، التي كان من المقرر إقامتها للاحتفال مع الجمهور في الفترة القادمة، وذلك تضامنًا مع القضية الفلسطينية، وكان ومن بين هؤلاء النجوم المطرب وائل جسار والذي قرر إلغاء 3 حفلات غنائية له في مصر والكويت، وأدان بشدة حادث مستشفى المعمداني التي قصفها الاحتلال الإسرائيلي، معبرًا عن حزنه الشديد بسبب الأوضاع الأخيرة في غزة من خلال لقائه في برنامج ET بالعربي.

 

كشف وائل جسار عن غضبه وحزنه جراء الأحداث الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين الشقيقة من أحداث مأساوية وخاصة حادث مستشفى المعمداني، وقال خلال لقائه في برنامج ET بالعربي عن إلغائه 3 حفلات له: "ده الطبيعي وأقل حاجة بنعملها لغزة وأهالي فلسطين، البلد اللي بيعاني من سنة 1948، وشوفنا مؤخرًا اللي بيحصل في مستشفى المعمداني ودي وحشية لا توصف، ربنا يقدر شعب فلسطين وبإذن الله هيفضلوا صامدين وبنشد على أيديهم ونقولهم إحنا كلنا معكم وجنبكم".

 

تضامنًا مع أهالي غزة.. وائل جسار يعلن تأجيل حفله بالكويت

 

وكان قد أعلن الفنان وائل جسار، تأجيل حفله والذي كان من المقرر إقامته في دولة الكويت،  بمسرح أرينا، في شهر نوفمبر المقبل، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وأهل قطاع غزة.

 


وكتب وائل جسار عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، قائلًا: "تم تأجيل حفلة الكويت أرينا تضامنًا مع أهلنا في غزة.. الله يرحم الشهداء في الجنة ونعيمها إنا لله وإنا إليه راجعون".


أغنية "حد يحيني"


ومن ناحية أخري، يستعد وائل جسار لطرح أغنيته الجديد بعنوان "حد يحينى"، ومن المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة، وذلك عبر قناته الشهيرة "يوتيوب"، والمحطات الإذاعية.

وفي نفس السياق، طرح جسار آخر أغنياته منذ فترة بعنوان "لو تخاصمنى" على يوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وهى من كلمات لؤى الجوهرى، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع محمود يحيى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان وائل جسار القضية الفلسطينية تضامن ا مع وائل جسار

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يتظاهرون بجامعة هلسنكي رغم تعليق التعاون مع الاحتلال

يواصل طلاب جامعة هلسنكي الفنلندية التظاهر دعما لفلسطين رغم تعليق اتفاقيات التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية، وذلك ضمن الحراك الطلابي الرافض للعدوان الإسرائيلي الذي اجتاح عشرات الجامعات المرموقة في الولايات المتحدة والدول الغربية خلال الأشهر الأخيرة.

وقالت طالبة فيليا هيرمانسون، في كلمة لها أمام المعتصمين، إن "التعاون مع الجامعات الإسرائيلية يلحق الضرر بسمعة جامعة هلسنكي"، حسب وكالة الأناضول.

ويواصل الطلاب مظاهراتهم للشهر الثاني بنصب خيامهم أمام مبنى الجامعة، وذلك على الرغم من إعلانها الأربعاء الماضي عن تعليق اتفاقيات التبادل الطلابي مع الجامعات الإسرائيلية، إلا أنها أبقت على "التعاون البحثي" معها.


وقالت الجامعة، في بيان، إنه "تم تعليق اتفاقيات التبادل الطلابي مع الجامعات في إسرائيل بسبب سقوط ضحايا من المدنيين وتفاقم الوضع الإنساني في غزة"، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي 18 نيسان/ أبريل الماضي، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين ما تسبب في اعتقال المئات من الطلبة المناصرين لفلسطين.



كما امتدت الاحتجاجات الطلابية المتواصلة في الولايات المتحدة إلى العديد من الجامعات في بريطانيا وفرنسا، وذلك بالتزامن مع تواصل المظاهرات بمختلف مدن وعواصم العالم نصرة للشعب الفلسطيني منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ولليوم الـ240 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ36 ألف شهيد، وأكثر من 81 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين يتظاهرون بجامعة هلسنكي رغم تعليق التعاون مع الاحتلال
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • ليلى زاهر ..صور رومانسية احتفالًا بعيد ميلاد خطيبها هشام جمال(شاهد)
  • بالفيديو.. لمَن أهدى وائل عرقجي فوز الرياضي؟
  • وائل رياض يضم عمر عبد المجيد لاعب هامبورج لمعسكر منتخب الشباب
  • عاجل.. مفاجأة في صفقة الأهلي الجديدة
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • فرنسا تعلن إلغاء مشاركة شركات الصناعات العسكرية الإسرائيلية في معرض دفاعي
  • خارج المسابقة.. عروض خاصة وندوات في منصات ٢٠٢٤
  • محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور)