في إطار فعاليات حملة "صوتك مستقبلك انزل وشارك"، التي تمتد خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في جميع المراكز والمجمعات التابعة للهيئة العامة للإستعلامات، عُقدت ندوة بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية" اليوم في قاعة المؤتمرات بمجمع إعلام الغردقة، وذلك بمشاركة فتيات الخدمة العامة الخريجات من مختلف الكليات.

ألقى المحاضرة الكاتب الصحفي عماد عيد، مدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالبحر الأحمر، الذي تحدث عن دور الشباب الأساسي والمحوري في تقدم الأمم والوطن والنهوض بالمجتمعات، مؤكدًا على أن الشباب هم بناة المستقبل، ومن هنا تأتي أهمية مشاركتهم الإيجابية في الانتخابات القادمة.

حيث أشار إلى أن اختياراتنا تحدد مستقبلنا ومستقبل الأجيال القادمة.

تحدث أيضًا عن أهمية المشاركة السياسية وتأثيرها على تعزيز الانتماء للوطن، مع التركيز على أهمية الدور الإيجابي للمشاركة السياسية بشكل عام، وكيف يمكن أن تؤثر ذلك على الفرد والأسرة والمجتمع. 

وشدد على ضرورة الاستفادة من المناخ السياسي الحالي الذي يتيح للجميع المشاركة الفعالة في صنع القرار والتعبير عن الرأي.

أوضح أيضًا ضرورة التخلص من السلبية السياسية واللامبالاة عند بعض الأشخاص وعدم الجلوس كمتفرجين. كما دعا إلى ضرورة التحلي بالإيجابية والمشاركة من أجل تفعيل دور المواطن في حقه الأصيل والمشاركة السياسية.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الندوة الرد على عدد من الأسئلة المتعلقة بنظرة المجتمع لمشاركة المرأة في الحياة السياسية والدور الذي تلعبه المرأة في هذا السياق. 

وتم التأكيد على أهمية مشاركتها وأهمية النجاحات والمناصب القيادية التي تشغلها بجدارة، كما تم التطرق إلى دور مصر في دعم القضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها نحو إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة ودعوتها لوقف إطلاق النار وحل القضية الفلسطينية بشكل عادل وشامل ومستدام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر فلسطين الشرق الأوسط الحياة السياسية المجتمع الدولي القضية الفلسطينية الأجيال القادمة العامة للاستعلامات حل القضية الفلسطينية المشاركة السياسية

إقرأ أيضاً:

مطلب برلماني بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه النائب شريف الجابري، وكيل لجنة الشباب والرياضة، الشكر للحكومة علي المجهود المبذول الفترة الماضية للانطلاق بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي، مطالبا بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي.

وأشار الجابري في هذا الإطار إلي التجربة الأوروبية حيث اعتماد البرلمان الأوروبي رسميًا قانون الذكاء الاصطناعي، والذي يعد بمثابة أول كتاب قواعد شامل في العالم للذكاء الاصطناعي، ويمكن أن يكون ركيزة في إعداد التشريع المصري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ والمنعقدة الآن برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس والتي تناقش مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.

وطالبت النائبة حنان أبو العزم، بتمويل الابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي لاسيما وأن القطاع المصري قد يجد أن هناك مخاطر في تمويل هذا المجال.   

مقالات مشابهة

  • الملك يؤكد لبلينكن أهمية تكثيف الجهود لوقف تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في غزة
  • الأردن يرحب بتبنى مجلس الأمن لقرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • وقاية النباتات ينظم ندوة تطبيقية عن المستخلصات النباتية
  • كيف كفل قانون حقوق المسنين الجديد المشاركة السياسية والاجتماعية لكبار السن؟
  • مقترح برلماني باستخدام الذكاء الصناعي في حفظ التراث
  • مطلب برلماني بإعداد قانون خاص ينظم آليات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • خوري تبحث المشاركة السياسية مع مجلس أمازيغ ليبيا
  • الحقائق تغير معادلات السياسة
  • ندوة للجمعية المغربية للصحافيين الشباب حول أخلاقيات المهنة ومتغيرات الواقع في المجال الإعلامي
  • الأجواء السياسية في الهند تتهيأ لتولي مودي فترة حكم جديدة