يستقبل مطار مرسى علم الدولي 153 رحلة طيران تقل آلاف السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات الأوروبية على مدار الأسبوع المقبل، بدء من غد السبت، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة.

مرسى علم تستقبل آلاف السائحين

وقال عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر إن مرسى علم تستقبل 30 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة على متن 153 رحلة طيران سياحية قادمة من مطارات أوروبا على مدار الأسبوع المقبل بدء من غد السبت، وذلك حسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات.

 

وكشف عثمان في تصريحات لـ«الوطن»، أن الرحلات السياحية القادمة إلى مرسى علم تشهد زيادة في التدفق بمقدار 8 رحلات أسبوعيا عن الأسبوع الماضي، من مطارات 12 دولة أوروبية، وهي سلوفاكيا والمجر والنمسا ولوكسمبرج وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا.

ارتفاع نسبة إشغالات فنادق مرسى علم

كما أكد ارتفاع نسبة الإشغالات بالفنادق تزامنا مع بدء موسم السياحة الشتوي، حيث أصبحت مرسى علم وجهة سياحية مفضلة لدى السياح الأجانب من جميع دول العالم. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم رحلة طيران مرسى علم

إقرأ أيضاً:

المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي

دشنت السلطة المحلية في محافظة المهرة، الجمعة، برنامج الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي. وسط إشادة بهذه الخطوة التي لقيت ارتياحاً شعبيا كبيراً في صفوف المواطنين.

وجرى تدشين الرحلات الدولية في المطار من خلال تفويج (180) حاجا، من الغيضة إلى السعودية لأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ.

وذكر المركز الإعلامي لمحافظة المهرة، أن المحافظ محمد علي ياسر أكد أن تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي جاء عبر الخطوط الجوية اليمنية بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، لنقل حجاج بيت الله الحرام. وأشاد المحافظ "بن ياسر" بجهود الحكومة وهيئة الطيران المدني والخطوط الجوية اليمنية والهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة لتفويج ضيوف الرحمن إلى الأراضي المقدسة لأول مرة من مطار الغيضة.

كما أشاد المحافظ بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، في إعادة تأهيل المطار فنياً وتهيئته لاستقبال الرحلات الجوية ومنها تفويج الحجاج لأداء فريضة الحج هذا العام.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. ارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع الجاري
  • العثور على جثمان طبيبة مصرية اختفت خلال رحلة سياحية في تركيا
  • اليوم.. وصول 23 ألف سائح إلى الغردقة ومرسى علم
  • إلغاء أول رحلة سياحية مأهولة إلى القمر
  • ‎مطار بغداد الدولي يستقبل الرحلة الأولى لطيران البحرين بعد انقطاع دام 4 أعوام
  • المهرة.. تدشين الرحلات الدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي
  • مطار مرسى علم يستقبل 144 رحلة طيران دولية خلال الأسبوع المقبل
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السياح الأجانب على متن 143 رحلة طيران
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة
  • مطار القاهرة يستقبل الحجاج بأغاني ليلى مراد ومدح الكحلاوي (صور)