تترقب أنظار عشاق كرة القدم السعودية، القمة النارية التي ستجمع بين الهلال والأهلي، مساء اليوم الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من دوري روشن للموسم الرياضي الحالي 2023-2024.

إقرأ أيضًا..

محرزوفيرمينو يقودان تشكيل أهلي جدة المتوقع بقمة الهلال في دوري روشن اليوم.. الهلال يستضيف أهلي جدة في قمة نارية بدوري روشن السعودي

ويواجه الهلال نظيره فريق أهلي جدة في تمام الساعة الثامنة مساءًا بتوقيت القاهرة ، فيما تنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة.

ويسعى الزعيم فى اقتناص نقاط المباراة الثلاثة من أجل الحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، فيما يأمل أهلي جدة صاحب المركز الرابع لتقليص الفارق مع الهلال المتصدر إلى نقطة واحدة.

ويدخل فريق الهلال المباراة متربعًا على صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 26 نقطة، حصدها من 8 انتصارات وتعادلين، بينما لم يخسر أي مواجهة في الدوري حتى الآن.

بينما يخوض فريق الأهلي المباراة وهو في المركز الرابع بالدوري برصيد 22 نقطة، بفارق الأهداف فقط عن فريق النصر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة أيضًا.

وتستعرض “ بوابة الوفد الإلكترونية ” أبرز أرقام قمة الهلال والاهلي بديربي السعودية

والتقى الهلال وأهلي جدة في 101 مباراة بتاريخ لقاءات دوري روشن السعودي ، فاز الزعيم في 46 مباراة بينما فاز أهلي جدة في 24 مباراة وحسم التعادل نتيجة 31 مباراة بينهما .

وتعد أكبر نتيجة بينهما لصالح الفريق الكروي بنادي الهلال عندما فاز على الأهلي بخماسية مقابل هدف في موسم 2021.

وكانت آخر مواجهة جمعت بينهما في دوري روشن انتهت بفوز الموج الأزرق ، بأربعة أهداف مقابل هدفينموسم 2022، وهبط بعدها الراقي إلي دوري الدرجة الثانية.  

ويعد سامي الجابرمهاجم الهلال السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات القمة بين الزعيم والراقي برصيد 15 هدف، ثميليه النجم السوري عمر السومة هداف الأهلي السابق برصيد 13 هدف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال أهلي جدة دوري روشن أخبار الرياضة أهلی جدة فی دوری روشن

إقرأ أيضاً:

نجم النصر: دوري روشن أقوى من الدوري البرتغالي

ماجد محمد

أشاد البرتغالي أوتافيو محترف الفريق الأول بنادي النصر ، بدوري روشن للمحترفين ، مؤكداً على أنه يتفوق على نظيره البرتغالي في الفترة الحالية .

وأوضح نجم النصر في تصريحات لصحيفة «Ojogo» البرتغالية ، بأن الدوري السعودي تطور جداً لوجود لاعبين دوليين به وسيتحسن خلال السنوات المقبلة أكثر ، مشيراً إلى :”هو أكثر تنافسية من الدوري البرتغالي لوجود فرق كبرى تتنافس مع بعضها ” .

وأضاف : ” في البرتغال نحن نعلم جميعاً أن نفس المتنافسين على الألقاب يتكررون في كل سنة ، وهذا على عكس دوري روشن” .

ويُذكر أن أوتافيو انتقل إلى صفوف النصر في الصيف الماضي ، قادمًا من بورتو البرتغالي ، وشارك بقميص النادي العاصمي في 44 مباراة بجميع المسابقات ، ونجح خلالهم في تسجيل 11 هدفًا .

مقالات مشابهة

  • مهاجم أتلتيكو مدريد يرغب في اللعب في دوري روشن
  • خطوة تقرب أوسيمين من دوري روشن
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • نتفليكس تطرح مسلسل دوري روشن بكل اللغات
  • عمر جابر يغيب عن مباراة الزمالك والمصري بالدوري
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • لاعب الهلال يشعل الصراع بين أندية روشن
  • هوملز نجم دورتموند يرد على عروض انتقاله إلى دوري روشن
  • بارتي يقترب من دوري روشن
  • نجم النصر: دوري روشن أقوى من الدوري البرتغالي