أقيم اليوم الحفل ختام مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال والشباب بدورته العاشرة بحضور كل من  السيناريست مدحت العدل والفنان سامر المصرى والناقد أحمد شوقى والإعلامى أيمن النمر ومحمد قبلاوي رئيس مهرجان مالمو للسينما .

نجح "الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" في استقطاب أكثر من 3100 طالب وطالبة ومشرفة يمثلون 34 مدرسة من الشارقة ودبي وعجمان، وذلك بعد مرور 4 أيام على انطلاق نسخته العاشرة التي تستمر حتى 28 أكتوبر الجاري.

بمشاركة 3100 طالب.. تفاصيل عروض مهرجان الشارقة السينمائي الدولي "مركز دبي التجاري" يستضيف مهرجان المأكولات المتخصصة بنسخته الـ"12"


يأتي ذلك في وقت بدت فيه أجندة اليوم الثالث من المهرجان ثرية بورش العمل والفعاليات والجلسات النقاشية، ومن بينها جلسة "تمويل الأفلام: دليل للحصول على التمويل" التي استضافت محمد قبلاوي، مدير مهرجان مالمو السينمائي، والذي أشار فيها إلى أن فكرة تنظيم مهرجان سينمائي عربي في مالمو ليس حديثة العهد، فقد سبقتها تنظيم العديد من التجارب في باريس وسيدني وبرلين والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال: "بدأت فكرة المهرجان في 2010 وبعد مرور 4 سنوات نجح في أن يكون أكبر وأشهر مهرجان عربي خارج المنطقة العربية، حيث استفاد كثيراً من وجوده في مالمو التي تعد مدينة الثقافة في السويد ويعيش فيها 165 جنسية"، مشيراً إلى أن ما ميز المهرجان هو عدم اكتفاءه بـعرض الأفلام فقط، وإنما وسع من قاعدته في 2015 عبر انشاء سوق ومنتدى المهرجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد شوقي اكتوبر الجاري الجلسات النقاشية السينمائي الدولي

إقرأ أيضاً:

فتحي عبد الوهاب وهاني خليفة أبرز المكرمين في ختام مهرجان "الفيمتو آرت الدولي" للأفلام القصيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح نهاد صليحه حفل ختام مهرجان "الفيمتو آرت" الدولي الثالث للأفلام القصيرة الذي تنظمه أكاديمية الفنون فى إطار دعم وزارة الثقافة للأحداث والفعاليات الهامة التى تنظمها قطاعات وزارة الثقافة، وهي الدورة التي تحمل اسم المخرج هاني خليفة.

يقام المهرجان تحت رعاية الاستاذ الدكتور غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون وبرئاسة الدكتورة نبيلة حسن مؤسس ورئيس المهرجان والفنان محمد خالد مدير المهرجان.

وكرم المهرجان علي هامش حفل الختام، عدد من الشخصيات الفنية أصحاب الأعمال المميزة، المخرج هاني خليفة، الفنان فتحي عبد الوهاب، الفنانة سلوي محمد علي، المخرج وائل فرج، المخرج أحمد تمام وكرمت إدارة المهرجان  أعضاء الهيكل الإداري للمهرجان وهم لبني الإمام نائب مدير المهرجان، الكاتب الصحفي تامر طه مسئول المركز الصحفي، عمرو نبيل مدير فاعليات المهرجان، مريم أحمد ومحمد هشام التجهيزات الفنية، جوري الباجورى لجنة العلاقات العامة.

يذكر أن مهرجان الفيمتو آرت الدولي للأفلام القصيرة هو مهرجان دولي شبابي يهدف لتعزيز قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم وامكانياتهم من خلال صناعة محتوى فنى بجودة عالية وإمكانيات قليلة وينقسم المهرجان الي أربع مسابقات وهي مسابقة الأفلام القصيرة، مسابقة أفلام الموبايل، مسابقة الأفلام الوثائقية ،مسابقة الفيديو الإبداعي ( سوشيال ميديا ) ويشارك في المهرجان هذا العام  46 فيلم من ٦ دول وهم  ( المغرب - الجزائر - تونس - السعودية - مصر - سوريا ) .

مقالات مشابهة

  • إختتام فعاليات مهرجان لبنان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس
  • بحضور نجوم الفن.. سامح يسري يتصدر التريند في حفل زفاف ابنته | فيديو
  • سلطان بن أحمد يشهد ختام «مهرجان صير بونعير 24»
  • رئيس هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية يستقبل منظمي مهرجان السينما استعداداً للدورة الأربعين
  • مهرجان الشارقة القرائى للطفل 2024.. ضحك ولعب وقراءة وإبداع
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • فتحي عبد الوهاب وهاني خليفة أبرز المكرمين في ختام مهرجان "الفيمتو آرت الدولي" للأفلام القصيرة
  • بجامعة القناة" حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟