قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف اليوم السبت، إنه إذا تم تدمير غزة وطرد سكانها منها فهذا سيخلق كارثة لعقود إن لم يكن لقرون.

وأكد لافروف، أنه من الضروري الإعلان عن برامج إنسانية لإنقاذ السكان في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن روسيا تعتقد أنه من الضروري الحفاظ على الاتصالات مع جميع الأطراف في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بما في ذلك إسرائيل، مدافعا عن قرار دعوة وفد حماس إلى موسكو الأمر لذي أثار الغضب الإسرائيلي.


وأشار بيسكوف إلى أن الوفد التقى بممثلي وزارة الخارجية الروسية ولكن لم يكن لديه اتصالات مع الكرملين، وذلك في تجاهل واضح لدعوات تل أبيب بطرد وفد حماس من موسكو.

كما حذر من أن ضربات أمريكا بالمنطقة تظهر توترا إقليميا واسعا وهذا أمر سيء للغاية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الخارجية الروسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني تل أبيب بيسكوف ديمتري بيسكوف فلسطين وزارة الخارجية الروسية وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف روسيا

إقرأ أيضاً:

لافروف يعلق على أوضاع غزة وعملية تحرير الأسرى الإسرائيليين في "النصيرات"

أكد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف انطلاق بلاده من مبدأ الإنهاء الفوري للعملية الإسرائيلية في غزة، وحل المشكلة الإقليمية بإقامة الدولتين وعلق أيضا على مجزرة مخيم النصيرات الأخيرة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي في ختام اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس" في نيجني نوفغورود: "من الضروري، دون أي توقف، ودون تأخير.. المضي قدما نحو حل المشكلة في المنطقة على أساس إقامة دولتين - إسرائيل وفلسطين".

إقرأ المزيد النصيرات.. تواصل انتشال الضحايا

وأشار إلى أنه "ننطلق من ضرورة وقف هذه العملية في قطاع غزة فورا، وضمان وقف إطلاق النار، وإيجاد حل عاجل للمشاكل الإنسانية الصعبة هناك".

وعن عملية تحرير الأسرى الإسرائيليين والضحايا الذين سقطوا جراءها في مخيم النصيرات، أكد أنه "من غير المقبول التضحية بمئات الأبرياء من أجل إنقاذ الآخرين".

وأضاف: "مثلما كان ردنا على هجوم 7 أكتوبر وعلى الأساليب التي بدأت إسرائيل في استخدامها ردا على ذلك، فإنني أعتبر أنه من غير المقبول أن يتم التضحية بالمئات والمئات من الأشخاص الآخرين الذين لا ذنب لهم بأي شيء، من أجل إنقاذ الأبرياء".

وذكر بمشاركة روسيا مثلما شاركت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ومصر والأردن في المفاوضات بصيغها المختلفة، والتي سعت من بين أمور أخرى إلى إطلاق سراح الرهائن".

وقال لافروف: "لقد شاركنا أيضا في هذا العمل، وعملنا ليس فقط من أجل المواطنين الروس، وإنما أيضا من أجل مواطني الدول الأخرى".

وشدد على الموقف الروسي الذي تم الإعلان عنه في أكثر من مناسبة، بما في ذلك مشاريع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة كالوقف الفوري وغير المحدد لإطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن وجميع الفلسطينيين المحتجزين في إسرائيل، والتعامل مع المشاكل الإنسانية الملحة والفرض الإلزامي على إسرائيل لاستئناف المفاوضات حول إقامة الدولة الفلسطينية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الروسي: لسنا في تحالف نووي مع الصين وكوريا الشمالية
  • لافروف يعلق على أوضاع غزة وعملية تحرير الأسرى الإسرائيليين في "النصيرات"
  • وزير الخارجية الصيني يدعو إلى الدفاع عن السلام والأمن بقوة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • القاهرة: شكري أطلع لافروف على تطورات الأحداث في غزة وموسكو رحبت بمقترحنا
  • لافروف: عدد الراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي" في نمو مطرد
  • لافروف: ثمة نمو مطرد للراغبين في التعاون مع "بريكس" و"شنغهاي"
  • حماس ليست هي المشكلة – عودوا إلى تاريخ إسرائيل!
  • لافروف يترأس الاجتماع الوزاري لمجموعة البريكس غدا
  • ضابط سابق في المخابرات الأمريكية: حماس ليست هي القضية.. والإرهاب بدأ مع إسرائيل