أجلت الدائرة الثامنة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم القاعدة بكفر الشيخ وعددهم 6 متهمين بالتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية وإعلامية منهم الإعلامى أحمد موسى، لسماع مرافعة الشهود لجلسة 27 نوفمبر.

شهدت الجلسة مواجهة المتهمين بالأحراز والاستماع لمرافعة النيابة العامة وفق طلب الدفاع حيث تمسك الدفاع في مقدمة الجلسة السابقة بعرض الأحراز على المتهمين ومواجهتهم قبل الاستماع لمرافعة النيابة وهو ما استجابت له المحكمة.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح عبدالحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبدالرحمن صفوت الحسيني، والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي وحضور زياد نافع رئيس نيابة أمن الدولة العليا وأمانة سر أشرف حسن.

استمعت المحكمة في جلساتها السابقة لشهادة مجري التحريات في الواقعة، كما واجهت المتهم السادس بالتهم المنسوبة إليه بعد تنفيذ أمر الضبط والإحضار الصادر من المحكمة بشأنه، وأمرت بإلقاء القبض عليه وحبسه مع باقي المتهمين للجلسة المقبلة.

ترجع الواقعة إلى ورود معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من صحة المعلومات واستصدار إذن قضائي بضبطهم وضبط ما يحوزونهم أو يحرزونه من أسلحة وذخائر ومعدات وتم ضبط 6 منهم وبحيازتهم أسلحة آلية وذخيرة ونظارة ميدان مكبرة للبدء في تنفيذ مخططهم.
يمثل المتهمون أمام المحكمة بتهمة تأسيس وتولي جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل والغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات ألدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي بأن أسس خلية تولى قيادتها بالجماعة المسماة «القاعدة».
كذلك ارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان ذلك التمويل لجماعة إرهابية ولعمل إرهابي بأن تلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أموال وأسلحة وذخائر للجماعة موضوع الاتهام الأول بقصد استخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام دون أن يكون مرخصا لهم بحيازتها وبقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، حازوا مفرقعات قبل الحصول على ترخيص بذلك بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

كانت المحكمة قد أمرت بضبط وإحضار المتهم السادس وكلفت قطاع الأمن الوطني بتنفيذ أمر الضبط والإحضار وتم تنفيذ الضبط والإحضار وحضر المتهم السادس أمام المحكمة بجلسة اليوم وواجهته المحكمة بالتهم المنسوبة إليه وأمرت بإلقاء القبض عليه وحبسه.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 6 متهمين الإعلامي أحمد موسى القضية المعروفة إعلاميا السلام الاجتماعي الوحدة الوطنية النيابة العامة تنظيم القاعدة بكفر الشيخ تنظيم القاعدة شخصيات سياسية مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون نيابة العامة نيابة أمن الدولة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب لخلافات بينهم في القليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى علي خلف محمد، وعزت سمير عزت، مصطفى أنور أحمد مؤمن، وأمانة سر مينا عوض ميخائيل، تأجيل محاكمة 10 متهمين، لاتهامهم بقتل شخص بسبب خلافات سابقة بينهم، باستخدام أسلحة نارية "3 بندقيات خرطوش، وفرد خرطوش"، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو لاستدعاء الطبيب الشرعي وسماه مرافعة دفاع المتهمين، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 299939 لسنة 2023 جنح مركز شبين القناطر، والمقيدة برقم 3163 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "أحمد ف م"، 24 سنة، تباع، و"زين ع ح"، 22 سنة، هارب، و"محمد أ إ"، محبوس، 19 سمة، عامل، و"عبد الله ك ا"، هارب، طالب، 25 سنة، ومحمد ا م"، 24 سنة، عامل، و"محمد ص ا"، 25 سنة، سائق، و"خليل و خ"، هارب، و"محمد ص ص"، 17 سنة، سائق، و"سيد م ع"، 18 سنة، عامل توصيل، و"قاسم س ق"، 43 سنة، هارب، لأنهم في يوم 23 / 11 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتلوا المجنى عليه سعيد أمين صلاح محمد عمر، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أنه على إثر خلف سابق بين المتهمين والمجني عليه، عقدوا العزم وبيتوا النية على قتله وأعدوا لذلك أسلحة نارية "بندقيتين، فرد خرطوش"، وحاشوهم بالطلقات ونفاذاً لما انعقدت عليه عزائمهم توجهوا للمكان الذي أيقنوا سلفاً تواجده فيه، وتحينوا الفرصة وما أن ظفروا به أطلق المتهم الأول صوبه عدة أعيرة نارية من السلاح الناري إحرازه - بنية إزهاق روحه - فأحدث ما به من إصابات أبانها تفصيلاً تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته، وكان - ذلك حال تواجد باقي المتهمين من الثاني حتى الأخير على مسرح الجريمة شادين من أزره وبحوزتهم الأسلحة النارية سالفة البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمين حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة (3 بنادق وفرد خرطوش)، كما حازوا وأحرزوا بالذات وبالواسطة ذخائر مما تستعمل في الأسلحة النارية محل الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.

مقالات مشابهة

  • مبادرات جديدة لتحسين خدمات تنظيم الأسرة في كفر الشيخ
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين، لاتهامهم باستدراج شخص وخطفه وقتله
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • تأجيل محاكمة المتورطين فى قتل شاب خلال مشاجرة بـ شبين القناطر
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • لـ 8 يوليو.. تأجيل محاكمة 6 متهمين بقضية «خلية الحدائق»
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب لخلافات بينهم في القليوبية
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بقضية خلية الحدائق لجلسة 8 يوليو المقبل
  • تأجيل مُحاكمة المتهمين في “خلية الحدائق”
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة 6 عناصر من خلية نواة ثورية الإرهابية