قال الدكتور معتز الشناوي المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، إنه جرى وضع برنامج انتخابي طموح وقابل للتنفيذ وضعه خبراء ومتخصصون تجاوزوا 80 من خير من أنجبت مصر من حملة الدكتوراه والماجستير أبناء الوطن الأوفياء.

وأضاف الشناوي في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر فريد زهران بالإسكندرية اليوم، أنهم أتوا اليوم مؤكدين علي الحريات الأساسية الفردية والجماعية «حرية العقيدة، والتنقل، والتملك، والتعبير، إنشاء المؤسسات»، ومستهدفين تحقيق المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات وكذلك المساواة أمام القانون لكل المواطنين، وتحقيق المواطنة الكاملة والقضاء على كل أشكال التمييز (نوعي، وطبقي ومهني، وعرقي وثقافي ولغوي، وجغرافي)».

تحقيق سيادة القانون في إطار من المساواة الكاملة بين أفراد الشعب

وأوضح أنه يهدف إلى تحقيق سيادة القانون في إطار من المساواة الكاملة بين أفراد الشعب في الحقوق والواجبات، وتطبيق مفاهيم العدالة الناجزة، والتوازن والاستقلال بين السلطات الثلاثة «التشريعية والتنفيذية والقضائية»، وتسيير شؤون الدولة من خلال مؤسسات مستقلة ومتوازنة، وإخضاعها للرقابة والمساءلة، وكذلك إلزامها بالعمل وفق الأغراض التى أنشأت من أجلها، دون التعدي على أدوارغيرها من المؤسسات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران حملة فريد زهران الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب

أعرب 50 خبيرا أمميا، في مجال حقوق الإنسان، عن إدانتهم لهجمات الاحتلال على رفح جنوب قطاع غزة، مطالبين باتخاذ إجراءات حاسمة لوقف قتل الفلسطينيين.

وقال الخبراء في بيان لهم نشره موقع الأمم المتحدة: "ظهرت صور مروعة للدمار والتشريد والموت من رفح، بما فيها تمزيق أطفال رضع وحرق أناس وهم أحياء".

وأوضحوا أن التقارير الواردة من الأرض، تشير إلى أن الضربات كانت عشوائية وغير متناسبة، حيث حوصر الناس داخل خيام بلاستيكية مشتعلة، مما أدى إلى حصيلة مروعة من الضحايا.

وشددوا على أن الهجمات الوحشية، تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي، وهجوما على الإنسانية المشتركة، والاستهداف المتهور للمواقع التي يعرف أنها تؤوي فلسطينيين نازحين، بمن فيهم النساء والأطفال والأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن، الذين يلتمسون اللجوء، يشكل انتهاكا خطيرا لقوانين الحرب وتذكيرا قاتما بالحاجة الملحة إلى التحرك الدولي والمساءلة.



وقال الخبراء إن قادة الاحتلال، حتى لو زعموا أن الضربات كانت خطأ، لكنهم يتحملون المسؤولية القانونية الدولية، ولن يجعل الغارات أمرا قانونيا يمكن أن يعيد القتلى إلى الحياة، أو ينهي ألم الناجين المكلومين جراءها.

وأوضح الخبراء إن أوامر محكمة العدل الدولية، مثل تلك الصادرة في 24 أيار/مايو 2024 لإسرائيل ملزمة، مشددين على ضرورة أن يمتثل الاحتلال لهذه الأوامر.

وشددوا على إن الاحتلال، "تمتع بالإفلات من العقاب على جرائمه ضد الشعب الفلسطيني لعقود من الزمن، وعلى هجومه الوحشي على شعب غزة خلال الأشهر الثمانية الماضية".

وطالب الخبراء المستقلون بإجراء تحقيق دولي مستقل في الهجمات على مخيمات النازحين في رفح، مؤكدين على ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الفظائع.

ودعوا أيضا إلى فرض عقوبات فورية وإجراءات أخرى من جانب المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل كي تمتثل للقانون الدولي.

وأكد الخبراء الأمميون على ضرورة أن يتوقف تدفق الأسلحة إلى إسرائيل على الفور، وقالوا إنه من الواضح تماما أن هذه الأسلحة تستخدم لقتل وتشويه المدنيين الفلسطينيين بوحشية.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من فريد زهران بشأن التماس الحوار الوطني الإفراج عن المحبوسين احتياطيا بقضايا دعم فلسطين
  • بحضور حمزة وبن رجب.. الحداد يشارك في المناورات العسكرية التركية (EFES2024)
  • "ترامب ليس الأول".. من هو المرشح الرئاسي الذي كاد أن يحكم الولايات المتحدة من السجن؟
  • المرشح الرئاسي الأمريكي كينيدي يدين قرار بايدن بشأن أوكرانيا
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية
  • 50 خبيرا أمميا يطالبون بحظر الأسلحة عن الاحتلال.. تمتع بالإفلات من العقاب
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟
  • "لا أحد فوق القانون".. حملة بايدن تعلق على حكم الإدانة بحق ترامب
  • حملة بايدن: إدانة ترمب دليل على أن "لا أحد فوق القانون"
  • ماذا قالت حملة بايدن حول إدانة ترمب؟