أكدت فلوريكا فينك هوجر، مبعوثة البيئة، ممثلة بعثة الاتحاد الأوروبي، أن إتاحة المياه للمدنيين قضية هامة لا يمكن لأحد أن ينكرها تحت أي ظرف من الظروف.

وأشارت إلى الأوضاع المأساوية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني، حيث لا يمكن أن يكون المدنيون هدفا، خصوصا فيما يتعلق بالمياه.

جاء ذلك في كلمة لفلوريكا اليوم، الأحد، خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السادس للمياه، والذي يعقد هذا العام تحت عنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة".


وقالت إن المياه بالفعل هي مورد شحيح، فالتغير المناخي أدى إلى فقدان البشر والحيوانات، فنصف سكان العالم من المتوقع أن يعانون من الشح المائي.

وأضافت أن الأرض ستصبح المكان الأول للشح المائي، فنحن بحاجة إلى تحول منهجي، وأن نضع في الاعتبار النظم البيئية وتطورها.

وأشادت بدور مصر في معالجة أزمة المياه، مشيرة إلى أن أسبوع القاهرة أصبح منارة للتباحث في قضايا المياه، فمصر لعبت دورا هاما في رئاسة الحوار التفاعلي حول الإجهاد المائي المتصاعد وتلوث المياه، فقد قررنا في الأمم المتحدة أن نعمل سويا لتنفيذ بعض الالتزامات الخاصة بنا.

كانت فعاليات "أسبوع القاهرة السادس للمياه" انطلقت صباح اليوم، الأحد، تحت عنوان "العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة"، والذي يستمر حتى 2 نوفمبر القادم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وسامح شكري، وزير الخارجية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وكريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات الأسبوع عقد العديد من الاجتماعات رفيعة المستوى وورش عمل إقليمية وجلسات فنية، فضلا عن تقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حقيقة قطع المياه لمدة 10 أيام بمنطقة الأسمرات

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه لا صحة لما تم نشره على بعض المواقع بشأن انقطاع المياه بمنطقة الأسمرات لمدة عشرة أيام متواصلة.

وأوضحت محافظة القاهرة، في بيان لها، اليوم الاثنين، أنه نظرا لارتفاع درجات الحرارة الشديد وزيادة الاستهلاك فقد اثر ذلك على ضغوط المياه بالأدوار العليا، وتقوم الشركة بالدفع بسيارات مياه نقية صالحة للشرب توزع مجانا في حالة تلقي أي شكاوى من انقطاع المياه.

أهابت محافظة القاهرة بالمواطنين عدم الانسياق خلف الشائعات، وتحري الدقة بشأن الاخبار التي يتم تداولها.

مقالات مشابهة

  • مسئولة أممية: دول الجوار أكبر المتضررين من حركات النزوح الجماعي وليس أوروبا
  • طقس أسبوع عيد الأضحى.. الأرصاد تُعلن موعد انخفاض درجات الحرارة
  • سارة حازم لأحد خطباء الجمعة: لماذا لا يكون محمد صلاح قدوة للشباب؟
  • يعيشون دون حقوق وفي خوف دائم من الترحيل.. هذا وضع الغزيين في مصر
  • أنشطة الزراعة خلال أسبوع .. إنفوجراف
  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • حقيقة قطع المياه لمدة 10 أيام بمنطقة الأسمرات
  • الاستئناف يخفف حكما ضد مستشار وزير العدل السابق إلى 3 أشهر في قضية "المال مقابل الوظيفة"
  • أسبوع دبي للتصميم يُعلن عن برنامج فعاليات نسخته العاشرة المقرّرة في الفترة بين 5 – 10 نوفمبر 2024
  • سجن وبراءة.. جنايات القاهرة تصدر حكمها في قضية تهريب المهاجرين إلى أمريكا