شارك المطرب أمير عيد و 25 مغنيا وموسيقيا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أغنية جماعية بعنوان "راجعين"، وهي أنشودة وطنية تجسد الصمود والمقاومة والنضال الفلسطيني.

ومن ضمن الفنانين المشاركين في الأغنية: عفروتو، مروان موسى، مروان بابلو، دينا الوديدي، سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، بالطي، وسام قطب، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، ودافنشي.

وأشرف على التوزيع الموسيقي لأغنية “راجعين” كل من ناصر البشير، الموزع الأردني والعازف على عدة آلات، بمشاركة المغني وكاتب الأغاني والملحن المصري مروان موسى، والموزع عمرو الشوملي.

وتسعى الأغنية لإطلاق نداء عالمي من أجل العدالة والتضامن، ودعم النضال والحقوق الراسخة للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً تعرف على أول تعليق لـ نادين الراسي بعد تعرضها للضرب على يد شقيقها غزة تبكي العالم.. الطفلة “رفيف” تفقد عائلتها بغزة ولم تعلم عاجل| حماس تستهدف قوة إسرائيلية في بيت حانون كمائن محكمة ضد جيش الاحتلال في غزة واشتباكات عنيفة وتصفية من نقطة الصفر الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من عواقب قصف مستشفى القدس في غزة مبعوث دولي: الحرب بين إسرائيل وحماس تمتد إلى سوريا دفوعة بتزايد الفوضى والعنف ”أونروا”: الوضع الإنسانى المتردى في غزة ”كارثي” ويتفاقم يوما تلو الآخر نبوءة مثيرة وصادمة لعالم الزلازل الهولندي بشأن غزة أثارت جنون مؤيدي الاحتلال رسالة تهديد أمريكية صريحة للمليشيات الحوثية قبيل زيارة وزير الدفاع السعودي إلى واشنطن!! فلسطين أزالت الغطاء عن ورطة العالم إيران: لن نحارب إسرائيل إلا في حالة واحدة بطلب سعودي فلسطيني.. قمة عربية طارئة بالرياض في 11 نوفمبر المقبل لبحث العدوان الاسرائيلي على غزة

واختار الفنانون أن يصوغوا رسالة أمل جماعية نيابة عن أشقائهم الفنانين الفلسطينيين، الذين لم يتمكنوا من المشاركة بأصواتهم، بسبب تداعيات الاحتلال الإسرائيلي وتصاعد وتيرة الأحداث في غزة.

شارك في الإعداد للأغنية الموزع الأردني ناصر البشير، والكاتبة والممثلة الفلسطينية الأردنية حياة أبو سمرة، والمصورة والفنانة الأردنية فرح حوراني، وريم كانج المؤسس المشارك لشركة Ego & East Talent Management، وهبة أبو حيدر مؤسسة Beirut Records ومديرة الفنانين العالمية، إضافة للمخرج الليبي أحمد كويفية والمخرج الفلسطيني عمر رمال.

تم تصوير الفيديو الموسيقي في استوديوهات Olive Wood في عمان، وأخرجه عمر رمال وحياة أبو سمرة، وإشراف فني للأردنية فرح حوراني.

ويهدف هذا المشروع الفني إلى تجسيد وحدة الفنانين وقوة وتضامنهم بصورة عملية، والتأكيد على موقف موحد يدعم الحقوق الفلسطينية.

ويستعرض شريط الفيديو المصاحب للأغنية لقطات حقيقية من غزة، وصورا من تاريخ الاحتلال في فلسطين، بهدف توعية المشاهدين وتقديم الرواية الحقيقية لما جرى، والتي تتجاهلها وسائل الإعلام الغربية.

سيتم تخصيص جميع الإيرادات الناتجة عن هذا المسار لدعم صندوق إغاثة أطفال فلسطين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

موعد ومكان عزاء الموسيقار الراحل أمير جادو.. رحل بعد معاناة مع مرض السرطان

أعلنت عائلة الموسيقار الراحل أمير جادو عن موعد ومكان العزاء، وتستقبل الأسرة اليوم واجب العزاء في الموسيقار الشاب في مسجد القوات المسلحة بمدينة نصر، وذلك من الساعة السابعة والنصف مساء حتى الساعة العاشرة والنصف، بحسب ما كشفه شقيقه خالد جادو في منشور عبر حسابه على «فيس بوك».

ورحل الموسيقار الشاب أمير جادو عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح الأمس بعد صراع مع مرض السرطان، ودخل في مرحلة حرجة في الأيام الأخيرة، وطالب أصدقاءه بالدعاء له بالشفاء العاجل.

الحزن يسيطر على الوسط الفني برحيل الموسيقار أمير جادو

وسيطرت حالة واسعة من الحزن على الوسط الفني برحيل الموسيقار الشاب الذي تعاون مع عدد كبير من الفنانين من بينهم عمرو دياب، محمد حماقي، بالإضافة إلى حمادة هلال وتامر عاشور، كما ألف الموسيقى التصويرية للعديد من الأعمال الفنية في مصر والوطن العربي.

وحرص عدد كبير من الفنانين على نعي الموسيقار الشاب من بينهم المخرج عماد البهات، الذى نعاه عبر حسابه على «فيس بوك»، قائلا: «رحيل الفنان المبدع أمير جادو عن عالمنا خسارة كبيرة مؤلمة إنسانيا وفنيا»، والشاعر مايكل عادل الذي كتب على حسابه، «وداعا الصديق والفنان والجميل أمير جادو.. إنسان طيب ومبدع شديد الأب واللطف غادر عالمنا».

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان عزاء الموسيقار الراحل أمير جادو.. رحل بعد معاناة مع مرض السرطان
  • ظهور خاص لبيلا حديد في كليب فنان عربي
  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • رامي صبري يطرح ريمكس عربي لأغنية Attraction مع الأوكرانية ETOLUBOV (فيديو)
  • ظهور خاص لبيلا حديد في كليب فنان عربي (فيديو)
  • الليلة.. افتتاح الدورة الـ 44 للمعرض العام بمشاركة 300 فنان
  • خارج السياق- بقلم: أ.د.بثينة شعبان
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • وزيرة الثقافة تفتتح الدورة 44 للمعرض العام غدًا بمشاركة 300 فنان
  • قريبًا.. ميس حمدان تستعد لطرح أغنية "زلزال في قلبي"