أكدت نقابات عمال النقل البلجيكية رفضها التام لتحميل أو تفريغ شحنات الأسلحة المرسلة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي تستخدمها لقصف المدنيين لليوم الـ26 على التوالي، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وقف إطلاق النار

وطالبت نقابات عمال النقل ببلجيكا في بيان مشترك بوقف إطلاق النار في قطاع غزة والضفة الغربية، ووقف عمليات الإبادة الجماعية التي تمارس ضد المدنيين في فلسطين.

وقال نص البيان المشترك: «بينما تجري عمليات إبادة جماعية في فلسطين، يرى العاملون في مطارات مختلفة في بلجيكا شحنات أسلحة في طريقها إلى منطقة الحرب، وتحميل أو تفريغ هذه الأسلحة يعني المساهمة في إمداد الأنظمة التي تقتل الأبرياء».

رفض إرسال شحنات الأسلحة عبر المطارات البلجيكية

وطالب البيان، العاملين في مجال الخدمات اللوجستية إلى عدم التعامل مع أي رحلات جوية تحمل معدات عسكرية إلى فلسطين-إسرائيل، أسوة بالاتفاقيات والقواعد القانونية الواضحة في بداية الأزمة بين روسيا وأوكرانيا.

ودعت النقابات العمالية إلى وقف فوري لإطلاق النار، مطالبة الحكومة البلجيكية بعدم إرسال شحنات من الأسلحة عبر المطارات البلجيكية.

وأكد البيان، أنهم كنقابات يقفون دائمًا مع أولئك الذين يناضلون من أجل السلام.

وامتنعت الحكومة البلجيكية عن التعليق عما إذا كان يتم شحن أسلحة إلى قوات الاحتلال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة غزة الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يؤكد ضرورة التعامل بجدية مع مقترحات الرئيس الأمريكي لوقف حرب غزة

أبوظبي - وام
أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، على أهمية المقترحات التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأوضاع في قطاع غزة، مثمناً هذه المساعي الرامية إلى وقف الحرب في القطاع.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم مع أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، وجرى خلاله بحث التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأوضاع في قطاع غزة وتداعياتها لاسيما الإنسانية، كما استعرض سموه مع بلينكن مقترحات الرئيس الأمريكي والتي تتضمن وقفا شاملا لإطلاق النار، وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى والرهائن، وعودة سكان شمال القطاع إلى مناطقهم، وزيادة وتيرة المساعدات الإنسانية بما يدعم الاحتياجات الإنسانية في القطاع، وتنفيذ خطة إعادة إعمار شاملة لغزة.
وأكد سموه على ضرورة التعامل بجدية وإيجابية مع مقترحات الرئيس الأمريكي، وكافة المقترحات الأخرى التي تقود إلى وقف التصعيد في المنطقة وحماية أرواح كافة المدنيين والتخفيف من الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها المدنيون في قطاع غزة وإنهاء هذه الحرب.
كما أشار سموه إلى أهمية البناء على هذه المقترحات من أجل إيجاد أفق سياسي جاد لإعادة المفاوضات بهدف تحقيق السلام الشامل القائم على أساس حل الدولتين.
وثمن سموه جهود الوساطة المتواصلة التي تقوم بها دولة قطر الشقيقة وجمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الصديقة لوقف إطلاق النار، مؤكدا دعم دولة الإمارات الثابت لكافة المساعي الرامية للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية الملحة للمدنيين في قطاع غزة، وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأشار سموه إلى أن التطرف والتوتر والعنف المتصاعد قاد المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار، وهو ما يحتم ضرورة تكثيف التعاون الدولي وتضافر الجهود الإقليمية والدولية المبذولة من أجل إنهاء هذه الحالة، والتركيز على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وتلبية تطلعات شعوبها في الحياة الكريمة والتنمية والازدهار.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يؤكد ضرورة التعامل بجدية مع مقترحات الرئيس الأمريكي لوقف حرب غزة
  • الثالثة في 3 أيام.. جامعة خنت البلجيكية تعلق التعاون مع "إسرائيل"
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • إسبانيا ترفض تقييد إسرائيل أنشطة قنصليتها في القدس
  • الانتصارات مستمرة.. سلوفينيا رابع بلد أوروبى يعترف بدولة فلسطين.. إسبانيا ترفض أى «تقييد» إسرائيلى لنشاط قنصليتها فى القدس
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • إسرائيل ترفض وقف الحرب في غزة بدون تحرير الرهائن
  • إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة