الوطن:
2024-06-11@23:57:23 GMT

«صحة أسوان» تطلق 21 قافلة لتقديم خدمات طبية بالمجان

تاريخ النشر: 1st, November 2023 GMT

«صحة أسوان» تطلق 21 قافلة لتقديم خدمات طبية بالمجان

أطلقت مديرية الصحة بأسوان مجموعة من الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة في جميع وحدات الصحة بمراكز المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان. 

واستهدفت الحملات العلاجية التي أطلقتها مديرية الصحة بأسوان توسيع نطاق خدمات صحة الأسرة، من خلال إنشاء عيادات ثابتة ومتنقلة، وتنظيم قوافل طبية في مراكز وقرى المحافظة بهدف الوصول لأكبر عدد ممكن من المستفيدات.

ووجهت الدكتورة حنان أنور، وكيل وزارة الصحة بأسوان، والدكتورة أسماء بسطاوى، مدير تنظيم الأسرة بالمديرية، بتوفير جميع خدمات صحة الإنجاب وتنظيم الأسرة للسيدات من خلال العيادات الثابتة بالوحدات الصحية والمستشفيات، إضافة إلى تقديم الخدمات للمناطق المحرومة من خلال العيادات المتنقلة التي قدمت 379 زيارة في الشهور المذكورة، مما يشكل نسبة 126% من الزيارات المستهدفة.

الحملة تنفذ 21 قافلة طبيبة 

ونفذت الحملة 21 قافلة صحية لتوفير خدمات صحة الإنجاب وتنظيم الأسرة، بنسبة تنفيذ بلغت 105% من القوافل المستهدفة، كما تم تنفيذ حملة توعية لتنظيم الأسرة بمشاركة جميع الإدارات الصحية في الفترة من 27 أغسطس إلى 7 سبتمبر.

زيارات طبية وندوات إعلامية 

كما شملت القوافل 410 زيارات طبيبة زائرة للوحدات الصحية، وتم تقديم خدمات صحة الإنجاب وتنظيم الأسرة لـ 15564 مستفيدة، وتم توفير 162830 وسيلة مختلفة لتنظيم الأسرة، وتنفيذ 44108 زيارة منزلية بواسطة الرائدات الريفيات ونحو 6081 ندوة إعلامية في نوادي المرأة بالوحدات، وتم تنظيم 55 معرضًا لتسويق منتجات نوادي المرأة، وذلك في إطار جهود تمكين المرأة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة أسوان القوافل الطبية الصحة الانجابية خدمات صحة

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم

نظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من خلال مؤسسة صناع الخير للتنمية، قافلة طبية موسعة للكشف عن أمراض العيون لأهالي قرية المقاتلة والقرى المجاورة بمركز طامية في محافظة الفيوم، وذلك ضمن مبادرة عنيك في عننيا للحد من مسببات العمى، بالتعاون مع الوفاء لتأمينات الحياة مصر تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وأشراف وزيرة التضامن الاجتماعي وبالتنسيق مع المحافظين كلا في محافظته. 

توقيع الكشف الطبي على أهالي قرية المقاتلة بالمجان

وأكد هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أنّ قافلة عنيك في عنينا نجحت على مدار ساعات في توقيع الكشف الطبي على أهالي القرية والقرى المجاورة بالمجان، وتوزيع قطرات علاجية، لافتا إلى احتياج عدد من الأهالي إلى نظارات طبية، وجاري العمل على تجهيزها وتسليمها للأهالي قريبا، كما جرى تشخيص احتياج عدد من الأهالي لإجراء عمليات جراحية.

وأشار إلى أن مبادرة عنيك في عنينا من مؤسسة صناع الخير بجانب تنظيمها قوافل للكشف على أمراض العيون،  أهدت أقسام الرمد بعدد من المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة عددًا من أحدث أجهزة التشخيص والجراحة، بهدف رفع كفاءة الأجهزة الطبية بهذه المؤسسات الطبية؛ لتمكين الفرق الطبية بها من تقديم خدماتها العلاجية لأكبر عدد ممكن من مرضى العيون، وبأفضل التقنيات الطبية الحديثة، كان آخرها إهداء جهاز تشخيص مؤخرا لمستشفى الحسين الجامعي.

تخصيص 150 قافلة عيون لأهالي محافظة الفيوم

يذكر أن مبادرة «عنيك في عنينا» أطلقتها مؤسسة صناع الخير برعاية رئاسة مجلس الوزراء مع بداية عام 2018، وخلال تلك الفترة نجحت المبادرة في تحقيق أرقام قياسية في عدد القوافل الطبية التي نظمتها بالقرى الأشد احتياجًا، إذ نجحت في تنظيم مئات القوافل التي جابت محافظات الجمهورية المختلفة بما فيها المحافظات الحدودية، وخصصت أكثر من 150 قافلة منها لقرى محافظة الفيوم، كذلك حققت رقمًا قياسيًا في عدد حالات المستفيدين سواء في تسليم الأدوية والنظارات الطبية أو إجراء جراحات العيون بالمجان.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 1205 مواطنين خلال قافلة طبية مجانية بحوش عيسى في البحيرة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • "صحة مطروح": تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية الزيات.. غدا
  • صحة المنيا تقدم الخدمات العلاجية لـ 1473 خلال قافلة طبية مجانية بدمشاو هاشم
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم الحج
  • “الصحة” تطلق خدمات مركز الاتصال “937” في موسم حج العام 1445هـ
  • 8000 مستفيدة من حملة "حقك تنظمي" في دمياط
  • كشف علاج بالمجان لـ ١٣٤٦ مُواطنًا خلال قافلة طبية بدمنهور في البحيرة
  • وكيل "صحة مطروح": قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الجفيرة.. غدًا
  • «صحة المنيا» تطلق قافلة طبية في قرية «حلوة» ضمن مبادرة حياة كريمة غدا