عين ليبيا:
2024-06-12@07:19:46 GMT

انفجار مخزن ذخيرة في زليتن دون وقوع إصابات

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أعلن فريق الطوارئ التابع لفرع جهاز الإسعاف والطوارئ زليتن، عن إخلاء المنطقة المجاورة لمكان الانفجار الذي وقع ليل الأربعاء – الخميس بمخزن للذخيرة بأحد المقار العسكرية بمدينة زليتن.

وبحسب الفريق، فإن الانفجار الذي تسبب في تضرر بعض المنازل واشتعال النيران بها، لم يسفر عن وقوع إصابات بحروق أو شظايا، عدا حالة واحدة لمواطن أصيب باختناق بسيط نتيجة احتراق منزله.

من جانبها طمأنت بلدية زليتن أهالي المدينة بأنه لا توجد إصابات وتم إخلاء المنطقة المحيطة بالانفجار وجرى إخماد الحريق من قبل هيئة السلامة الوطنية وجهاز طب الطوارئ والأجهزة الأمنية داخل المدينة.

دعم فرق الطوارئ التابعة لجهاز الاسعاف و الطوارئ لفرق السلامة الوطنية من اجل اخماد الحريق الناتج عن انفجار مخزن الذخيرة…

تم النشر بواسطة ‏جهاز الإسعاف والطوارئ‏ في الأربعاء، ١ نوفمبر ٢٠٢٣

وفي سياقٍ ذي صلة، أصدر نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة المكلّف رمضان أبوجناح، تعليماته لمركز طب والطوارئ وجهاز الإسعاف باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الإنفجار الواقع ببلدية زليتن وإعلان حالة الطوارئ بالمدينة.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة أسيوط ندوة تثقيفية للعاملين بمحافظة أسيوط،  تحت عنوان "أهداف ومبادئ وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ لمواجهة الكوارث"، وذلك بمشاركة وحضور عدداً من الجهاز الإداري والعاملين والفنيين بالشركة ، حيث تناولت الندوة مجموعة من الموضوعات الهامة تلك التي تتعلق بضوابط واشتراطات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل داخل المنشآت، وذلك تحت إشراف الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بالوزارة.

 يأتي ذلك في إطار سلسلة من الندوات التي بدأتها المديرية ومكاتبها بهدف التوعية والعمل على نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمختلف قطاعات العمل والإنتاج بالمحافظة، فضلاً عن العمل على الحد من المخاطر ، والأضرار المحتمل حدوثها داخل بيئة العمل، علاوة على حماية العنصر البشري والممتلكات من تلك المخاطر من باب أولى وأسبق، والحفاظ على أمن وسلامة واستقرار تلك المنشآت في ضوء أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 والقرارات الوزارية المنفذة له والقوانين ذات الصلة..
وأوضح علي سيد مصطفى مدير مديرية العمل بأسيوط، أن تلك الندوات تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة للمديريات بالمحافظات، بضرورة العمل والسعي دوماً نحو نشر وتعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية بين مختلف العاملين بالمنشآت والقطاعات الإنتاجية والاستثمارية، وذلك بغرض حمايتهم والحفاظ على المنشآت من المخاطر المختلفة و المحتمل وقوعها داخل بيئة العمل، فضلاً عن توفير مناخ عمل آمن ومستقر يرفع من معدل الإنتاجية ويشجع على جذب الاستثمارات .

وأضاف مدير المديرية أن تلك الندوات يُجري تنفيذها تحت إشراف ومتابعة شخصية منه، مضيفاً في الوقت ذاته على أهمية النظر بعين الاعتبار إلى أهمية صقل وتنمية مهارات العاملين بتلك المنشآت فيما يتعلق بأهداف ومبادئ السلامة والصحة المهنية، وضوابط قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 في ذات الصدد ، وحاضر في الندوة الكيمائية نسرين طه مدير مكتب تفتيش الفتح للسلامة والصحة المهنية ..

مقالات مشابهة

  • السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بشارع الدكتور في العمرانية.. صور
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف منزلا مأهولا في عمق الجنوب اللبناني وسط أنباء عن وقوع إصابات (فيديوهات)
  • حريق يلتهم مخزن خردة بالمنطقة الصناعية السادسة بأكتوبر
  • مستشفى الكفرة يستقبل 24 مصابا من نازحي السودان جراء حادث سير
  • بالصواريخ والمسيرات.. الحوثيون يصعدون إرهابهم في البحر الأحمر وخليج عدن
  • جهاز الإسعاف والطوارئ بمدينة الكفرة الليبية: وفاة مواطن سوداني عطشاً بصحراء جنوب ليبيا
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • سقوط قذيف هاون في زليتن