إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

ألحق وست هام ونيوكاسل يونايتد خسارتين قاسيتين بكل من مانشستر يونايتد حامل اللقب وأرسنال، ووضعاهما خارج مسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية في كرة القدم، بفوزهما عليهما 3-0 و3-1 تواليا الأربعاء في الدور الرابع.

وعلى ملعب أولد ترافورد، ثأر نيوكاسل لخسارته في نهائي المسابقة الموسم الماضي على يد "الشياطين الحمر" 0-2، حارما إياه آنذاك من تتويجه الكبير الأول منذ العام 1955 حين أحرز لقب الكأس الإنكليزية.

وسجل أهداف نيوكاسل الباراغوياني ميغل ألميرون (28) ولويس هال (36) وجوزف ويلوك (60).

وأجرى المدربان تغييرات كبيرة على التشكيلتين الأساسيتين في السعي لمنح نجومهما الراحة.

وزاد رجال المدرب إيدي هاو من معاناة يونايتد، الذي تلقى أيضا خسارة مذلة على أرضه أمام جاره اللدود مانشستر سيتي بطل الدوري 0-3 الأحد في الدوري الممتاز، ليحتل "الشياطين الحمر" المركز الثامن في ترتيب "برميرليغ" بـ15 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن توتنهام المتصدر.

وأنهى نيوكاسل عقدته في "أولد ترافورد"، وحقق فوزه الأول منذ كانون الأول/ديسمبر 2013، حين تغلب على منافسه 1-0 في الدوري الممتاز.

وبعد بداية متعثرة هذا الموسم، واصل نيوكاسل تدريجيا الدخول في الأجواء، وحقق سلسلة من النتائج الجيدة في الآونة الأخيرة، ما سمح له بالتواجد في المركز السادس بعد التعادل 2-2 على أرض ولفرهامبتون السبت.

وكان نيوكاسل أقصى مانشستر سيتي عن المسابقة في الدور الثالث في أواخر أيلول/سبتمبر الماضي بالفوز عليه 1-0.

وعلى ملعب لندن، أعطى مدرب الـ"غانرز" الإسباني ميكيل أرتيتا، الذي يبدو أنه يصب تركيزه على الدوري الإنكليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، وقتا للعب لعدد من البدلاء المعتادين، فيما غاب كل من ديكلان رايس العائد إلى ملعب فريقه السابق وبوكايو ساكا وأوديغارد و الفرنسي ويليام صاليبا عن التشكيلة الأساسية.

سجل أهداف وست هام، بن وايت (16 خطأ في مرماه)، الغاني محمد قدوس (50) وجارود بوين (60)، قبل أن يحرز النروجي مارتن أوديغارد هدفا شرفيا لأرسنال (90+6).

وقد عاند الحظ أرسنال في فترات عدة من المباراة، إذ وبخلاف مجريات المباراة، حيث هيمن الضيوف على إحصائيات الشوط الأول بشكل كامل، انتزع وست هام التقدم إثر ركلة ركنية أخطأ وايت في تشتيتها، ودخلت مباشرة في مرمى فريقه (16).

وضاعف أصحاب الأرض من تقدمهم بعد فاصل مهاري من قدوس (50)، إثر لمسة رائعة وتسديدة منخفضة.

ودفع أرتيتا بلاعبيه البارزين في الشوط الثاني تباعا، ولقي رايس استقبالا متفاوتا من قبل جماهير فريقه السابق.

لكن بوين قضى على آمال أرسنال بهدف ثالث من تسديدة على مشارف المنطقة (60).

وسجل البديل أوديغارد هدفا هامشيا في أواخر المباراة (90+6)، ليستمر سعي أرسنال لإحراز لقب المسابقة منذ ثلاثين عاما.

ومن جانب آخر، تأهل ليفربول إلى الدور ربع النهائي بفوزه الصعب على مضيفه بورنموث 2-1.

وسجل الأوروغوياني داروين نونييس هدف الفوز للريدز (70)، بعدما كان الهولندي جاستين كلايفرت عادل النتيجة لأصحاب الأرض (64) إثر هدف التقدم من مواطنه كودي خاكبو لليفربول (31).

ولحق تشلسي وايفرتون بليفربول إلى دور الثمانية، بفوزهما على بلاكبيرن 2-0 وبيرنلي 3-0 تواليا.

كما عبر فولهام إلى الدور المقبل بفوزه على مضيفه إيبسويتش 3-1.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج مانشستر يونايتد منتخب انكلترا رياضة كرة القدم مانشستر يونايتد مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

"يقصي خصومه".. روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب

اعتبر الكرملين، يوم الجمعة، أن إدانة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب غير المسبوقة بتهمة تزوير سجلات تجارية تظهر بأن البيت الأبيض "يقصي خصومه السياسيين" بأي وسيلة ممكنة.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن "حقيقة وجود إقصاء يتم هناك (في الولايات المتحدة) بحكم الأمر الواقع للخصوم السياسيين بمختلف الوسائل القانونية وغير القانونية واضحة"، وذلك بعد إدانة الرئيس السابق في قضية دفع أموال لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية.

ويوم الخميس، أصبح ترامب أول رئيس أميركي سابق يدان بجرائم جنائية بعد أن أدانته هيئة محلفين في نيويورك بجميع التهم الـ 34 والمتعلقة بمخطط للتأثير بشكل غير قانوني على انتخابات عام 2016 من خلال دفع أموال لشراء صمت ممثلة إباحية قالت إن الاثنين مارسا الجنس معا.

 جلس ترامب بوجه يكسوه الجمود أثناء قراءة الحكم، بينما سمعت هتافات من الشارع أدنى ردهة الطابق الخامس عشر من قاعة المحكمة حيث تم الكشف عن القرار بعد أكثر من تسع ساعات من المداولات.

 وصرح ترامب الغاضب للصحفيين بعد مغادرة قاعة المحكمة: "كانت هذه محاكمة زائفة ومشينة. الحكم الحقيقي سيكون في الخامس من نوفمبر من قبل الشعب. إنهم يعرفون ما حدث، والجميع يعرف ما حدث هنا".

حدد القاضي خوان إم ميرشان موعد النطق بالحكم في 11 يوليو، قبل أيام قليلة من انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي، حيث من المتوقع أن يعلن قادة الحزب الجمهوري، الذين ظلوا حازمين في دعمهم عقب الحكم، ترشيح ترامب رسميا.

 تصل عقوبة تهم تزوير السجلات التجارية إلى ما يصل إلى أربع سنوات خلف القضبان، لكن المدعي العام لمنطقة مانهاتن ألفين براغ لم يقل يوم الخميس ما إذا كان المدعون يعتزمون طلب السجن.
لن تمنع الإدانة، وحتى السجن، ترامب من مواصلة سعيه للبيت الأبيض.

يواجه ترامب ثلاث لوائح اتهام جنائية أخرى، لكن القضية في نيويورك قد تكون الوحيدة التي وصلت إلى قرار قبل انتخابات نوفمبر ، مما يزيد من أهمية هذه النتيجة. رغم وضوح ال ثار القانونية والتاريخية المترتبة على الحكم، فإن العواقب السياسية أقل وضوحا نظرا لقدرتها على تعزيز ال راء المتشددة بالفعل بشأن ترامب بدلا من إعادة تشكيلها.

مقالات مشابهة

  • ليس مبابي.. نجم فرنسا يقترب من ثنائي الدوري الإنجليزي
  • ديوكوفيتش يتأهل للدور الرابع في رولان جاروس للتنس
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة الرجاء ضد الوداد في الدور المغربي اليوم
  • فاركو يقسو على الواسطى بثلاثية ويتأهل لدور الــ16 بكأس مصر
  • أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي
  • انطلاق الدور الأول لبطولة كأس الجمهورية بكرة القدم للبراعم بالسويداء
  • 3 أدباء سوريين ينالون مراتب متقدمة بمسابقة الدكتور ناجي التكريتي الدولية في العراق
  • "يقصي خصومه".. روسيا تهاجم البيت الأبيض بعد حكم إدانة ترامب
  • دينا مشرف وعمر عصر يودعان بطولة الأبطال لتنس الطاولة