صحيفة عاجل:
2024-06-12@09:28:35 GMT

حساب المواطن يوضح مصير الدعم بعد وفاة العائل

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

حساب المواطن يوضح مصير الدعم بعد وفاة العائل

كشف برنامج حساب المواطن مصير الدعم بعد وفاة المستفيد الرئيسي أو العائل، حيث يقدم البرنامج الدعم للأسرة وفقا لشروط الأهلية والاستحقاق، فيما أوضح كيف تتصرف الأسرة بعد وفاة العائل.

وفاة العائل في حساب المواطن

وأوضح برنامج حساب المواطن أنه بعد وفاة العائل سيتم إيقاف الدعم بشكل تلقائي بعد تحديث البيانات في الأحوال المدنية، موضحا أنه في تلك الحالة يمكن للمستفيدين من التابعين حذف الحساب عن طريق البوابة الالكترونية (تسجيل دخول، بيانات المستفيد ) والضغط على حذف الحساب.

سوف يتم إيقاف الدعم بشكل تلقائي بعد تحديث البيانات في الأحوال المدنية ، وبامكانك حذف الحساب عن طريق البوابة الالكترونية (تسجيل دخول ، بيانات المستفيد ) والضغط على حذف الحساب ، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) November 2, 2023

وعن إمكانية تسجيل المرأة الأرملة، أوضح حساب المواطن أنه إمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة).

وأوضح البرنامج أنه في حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول الى حسابها (إدارة المرفقات).

بإمكان الأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك حصر الورثة أوشهادة ميلاد التابعين أوبطاقة العائلة) وفي حال عدم وجود تابعين يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب، وبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال الدخول الى حسابها (إدارة المرفقات)

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) November 2, 2023 حساب المواطن للأرملة وأولادها

وقال برنامج حساب المواطن، إنه يمكن للأرملة التسجيل في البرنامج وإضافة التابعين، وفي حال عدم وجود تابعين يلزمها إثبات الاستقلالية، موضحا أنه «يمكن للأرملة التسجيل وإضافة التابعين وإرفاق أحد هذه المستندات (صك حصر الورثة أو شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة العائلة)».

وأضاف البرنامج أنه «في حال عدم وجود تابعين يلزمها إثبات الاستقلالية، إما من خلال وجود عقد إيجار موحد مسجل في منصة (إيجار)، أو إرفاق صك ملكيتها للسكن».

حساب المواطن تسجيل جديد

وحدد برنامج حساب المواطن خطوات تسجيل مستخدم جديد في الدعم، وهي

إنشاء حساب جديد بـ حساب المواطن: يقوم المتقدم بإنشاء حساب إلكتروني في البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج وإدخال البيانات التالية: «رقم الهوية - رقم الجوال - تاريخ الميلاد».

تسجيل الدخول للموقع: سيتم استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم لدعم حساب المواطن مزودة بكلمة السر المؤقتة لإتمام التسجيل.

تغيير كلمة المرور: يقوم المتقدم بتغيير كلمة المرور.

إدخال البيانات: يقوم المتقدم لـ حساب المواطن بعد ذلك بإكمال طلب التسجيل وتقديم البيانات التالية: «بيانات عامة، بيانات العنوان بيانات التابعين، الافصاح عن الدخل، بيانات العقار، بيانات الحساب البنكي، إدارة المرفقات».

رفع الوثائق المطلوبة: ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت من خلال أيقونة «إدارة المرفقات».

التأكد ومراجعة البيانات بعد الإقرار على صحة البيانات المقدمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن برنامج حساب المواطن برنامج حساب المواطن المستندات المطلوبة حذف الحساب بعد وفاة من خلال

إقرأ أيضاً:

“حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي

المناطق-الرياض

بدأ برنامج حساب المواطن إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو الجاري، في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم، ممن استوفوا معايير الاستحقاق.

وأوضح البرنامج أن عملية إيداع الدفعة الـ 79 من الدعم شاملة الدعم الإضافي، وسوف تستمر حتى نهاية اليوم (الاثنين)، كما أنه بإمكان المستفيدين معرفة مبلغ استحقاقهم عبر تطبيق البرنامج.

أخبار قد تهمك “حساب المواطن”: 3 أيام متبقية على إيداع الدفعة الـ 78 6 مايو 2024 - 2:51 مساءً حساب المواطن يوضح موقف التابع المضاف بعد 10 مارس 14 أبريل 2024 - 10:02 مساءً

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يودع 3.4 مليار دفعة يونيو
  • كيفية التسجيل في منحة العمالة الغير منتظمة في مصر 2024
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • حساب المواطن يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو «شاملاً الدعم الإضافي»
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • كم باقي على موعد نزول حساب المواطن الدفعة 79 لشهر يونيو 2024؟
  • تفاصيل وخطوات التسجيل في منصة نسك الحج 1445 – 2024
  • الإيداع خلال ساعات.. خطوات الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر يونيو 2024 الدفعة 79
  • بدء إيداع دعم حساب المواطن لشهر يونيو غدا الاثنين