صدى البلد:
2024-06-02@19:55:01 GMT

القبض على عصابات تخصصت فى السرقة بـ3 محافظات

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن بنى سويف من ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 أشخاص "لهم ملعومات جنائية" – مقيمين بمحافظة بنى سويف) تخصص نشاطهم فـي سرقة الدراجات النارية بأسلوب "قطع التوصيلات الكهربائية" ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب عدد (19) واقعة.

. كما أرشدوا عن جميع الدراجات النارية الـمُبلغ بسرقتها.

وفى مديرية أمن القليوبية تم ضبط (3 عاطلين "لهم معلومات جنائية" - مقيمين بدائرة مركز شرطة قليوب بالقليوبية) لقيامهم بإرتكاب واقعة سرقة (3 أشخاص آخرين) والإستيلاء على متعلقاتهم الشخصية حال توقفهم بالسيارة قيادة أحدهم بدائرة المركز ، وإحداث إصابة إثنين من المجنى عليهم برش خرطوش ولاذوا بالهرب، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه ، وأرشدوا عن (فرد محلى وطلقتان - سكين "المستخدمان فى الواقعة" - مبلغ مالى وهاتف محمول "المستولى عليهما") .

وفى مديرية أمن الإسكندرية تم ضبط (3) تشكيلات عصابية ، ضمت (8) متهمين لعدد (3) منهم معلومات جنائية تخصص نشاطهم الإجرامى فى إرتكاب وقائع (السرقات بأسلوب "المغافلة" – نصب وسرقة بطاقات الفيزا من المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلى) إرتكبوا عدد من وقائع السرقة المشار إليها، وبمواجهتهم إعترفوا بنشاطهم الإجرامى على النحو المُشار إليه ، وأرشدوا عن المسروقات. 

 تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الامن العام التشكيلات العصابية التوصيلات الكهربائية الدراجات النارية العناصر الإجرامية المجني عليهم المسروقات أمن القليوبية امن بنى سويف أمن القليوبية جرائم السرقات ضبط العناصر الإجرامية وقائع السرقات

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يعلن القبض على مؤيدين لداعش.. خططوا لاستهداف أحد مراكزه

أوقف الجيش اللبناني 8 أشخاص بتهمة إطلاق النار على آلية عسكرية لأحد ضباط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

وقالت مديرية التوجيه في القيادة العامة للجيش اللبناني إن مخابرات الجيش ألقت القبض على الأشخاص الثمانية (مواطنون لبنانيون)، وهم من مؤيدي تنظيم الدولة "داعش".

وأضاف البيان أن المعتقلين اعترفوا "بقيامهم بأعمال سرقة من أجل تمويل مخططاتهم الإرهابية، إضافة إلى إطلاق النار على محال تجارية واستهداف الآلية العسكرية المذكورة".

وأضاف البيان أن المعتقلين اعترفوا كذلك بـ"تصوير أحد مراكز الجيش اللبناني بهدف استهدافه".


وأشار البيان، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، أن مديرية المخابرات التابعة للجيش "ضبطت أسلحة وأعتدة استخدمتها المجموعة في أعمالها"، مضيفا أنها "سلمت المضبوطات وبوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص".

وبحسب بيان الجيش فقد كانت منطقتي جبل البداوي ووادي النحلة في الشمال "تعرضت لسلسلة من الأعمال المهددة للأمن والسلم الأهلي، وأبرزها إطلاق النار على آلية عسكرية عائدة لأحد ضباط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، حيث باشرت مديرية المخابرات في الجيش عمليات تقص ومتابعة أمنية".


على أثر تعرّض منطقتَي جبل البداوي ووادي النحلة - الشمال مؤخرًا لسلسلة من الأعمال المهدِّدة للأمن والسلم الأهلي، وأبرزها إطلاق النار على آلية عسكرية عائدة لأحد ضباط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، باشرت مديرية المخابرات في الجيش عمليات تَقَصٍّ ومتابعة أمنية. وتنفيذًا لإشارة… pic.twitter.com/DfjK7cNLQ2

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) May 31, 2024

مقالات مشابهة

  • خاص| "إيحاءات خادشة ودعارة".. سبب القبض على بلوجر شهيرة بالإسكندرية
  • ممارسة الدعارة عبر السوشيال ميديا.. أسرار وراء القبض على البلوجر سمية نستون (خاص)
  • القبض على أكثر من 300 أجنبي في مديرية واحدة دخلوا اليمن بطريقة غير شرعية
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية
  • الجيش اللبناني يعلن القبض على مؤيدين لداعش.. خططوا لاستهداف أحد مراكزه
  • سقوط سيدة تخصصت في جرائم السرقة وحيازة الأقراص المخدرة ببولاق
  • القبض على لصوص السيارات خلال حملات أمنية مكبرة
  • القبض على عصابة تخصصت فى سرقة ماكينات الرى من الأراضى الزراعية
  • ليبيا.. القبض على قاتل زوجته بعد ملاحقة من طرابلس إلى مصراتة
  • القبض على 9 متهمين وفق أحكام قانونية مُختلفة في ثلاث محافظات