كتب- نشأت علي:

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدًا الأحد، مناقشة تقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بشأن دراسة "التنمية الاقتصادية بين مصادر الطاقة والحد من مشكلات البيئة" سوق الكربون - ضريبة الكربون".

وكشف تقرير لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ بشأن دراسة عمرو عزت، النائب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن نظام أسواق الكربون قد يكون الأكثر ملائمة لمصر على الأمد القصير والمتوسط، خصوصا في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهها مصر في الوقت الراهن، ومن ثم يمكن العمل على إصدار التشريعات والقوانين اللازمة لإقامة سوق كربون وطني يتلاءم مع طبيعة الاقتصاد المصري.

وتستهدف الدراسة التعرف على الوضع الراهن لاقتصاديات الأسمدة الكيماوية من حيث الإنتاج المحلي المتاح والاستهلاك في السوق المصري، وتحديد احتياجات الأراضي من الأسمدة، وتوفير جميع أنواع الأسمدة اللازمة لجميع الأراضي، وبالأخص الأسمدة الآزوتية في ضوء التوسع الحالي والمستقبلي في الأراضي المستصلحة، وتلبية احتياجات المزارعين من الأسمدة الزراعية بأنواعها المختلفة، وإجراء تطوير للسياسة السمادية في مصر حتى يمكن الوصول إلى المستوى الذي يحقق الاستخدام الآمن للأسمدة في ظل التغيرات المناخية بما يتفق مع الظروف البيئية المختلفة.

وطالبت الدراسة، الحكومة بوضع خطة محكمة للعمل على توفير الأسمدة في التوقيتات المحددة بالكميات المطلوبة وبالأسعار المناسبة.

وتهدف الدراسة للتعرف على تقدير حجم الطلب المتوقع على الأسمدة بما يمكن من إعداد خريطة سماد شاملة يتم فيها تحديد مناطق توزيع الأسمدة وأنماطها وكمياتها وأوقات استخدامها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار سعر الفائدة مجلس الشيوخ مصادر الطاقة التنمية الاقتصادية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته باختيار مصر لتكون أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يُعقد بها الملتقى رفيع المستوى والأول من نوعه، بهدف استعراض أنشطة البنك المختلفة التي يتيحها سواء من خلال منافذ تمويلية ميسرة أو دعم التعاملات بين الدول الأعضاء بالعملات المحلية والتعريف والدعم الفني للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في فعاليات انطلاق ملتقى بنك التنمية الجديد، أنّ المؤتمر فرصة لعرض المبادرات التنموية في مصر وأوجه التقدم المحرز في إطار التنمية المجتمعية ومواجهة الفقر وتشييد البنية التحتية وجهود الحكومة لدعم القطاع الخاص.

وأكد مدبولي، تطلعه لعقد حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية خاصة مجموعة بريكس بلس في تحقيق الأهداف التنموية الوطنية ضمن إطار تحقيق استراتيجيات تحقق المصلحة للجميع مع تعظيم الاستفادة من الاستثمارات في استراتيجيات التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الأول لبنك التنمية الجديد NDB يناقش خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار
  • مدبولي: نتطلع إلى حوار فعال ومثمر حول الشراكات الاقتصادية مع بريكس
  • مجلس الشيوخ يطالب بتهيئة البيئة التشريعية وميثاق أخلاقى للذكاء الاصطناعي
  • طلب برلماني بوجود مجلس وطني للذكاء الاصطناعي
  • بعد الدراسة المقدمة من «أبو هشيمة».. رئيس «الشيوخ» يوجه كافة لجان المجلس بدراسة الذكاء الاصطناعي وتأثيره على كل المجالات
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يستكمل مناقشة تقرير بشأن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • مجلس الشيوخ يبدأ مناقشة دراسة تحديات الشباب والذكاء الاصطناعي
  • «الشيوخ» يناقش تقرير تحديات الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الشباب
  • اليوم.. مجلس الشيوخ يناقش تقريرًا حول الذكاء الاصطناعي
  • لميس الحديدي تُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر بشأن الكهرباء