الوطن:
2024-06-02@23:27:01 GMT

رفع 12 ألف طن مخلفات صلبة في حملات نظافة بالدقهلية

تاريخ النشر: 5th, November 2023 GMT

رفع 12 ألف طن مخلفات صلبة في حملات نظافة بالدقهلية

شنت عدد من المدن في نطاق محافظة الدقهلية، حملة نظافة مكبرة، بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ومسؤولي النظافة في المحافظة، أسفرت عن رفع 12 ألف طن مخلفات.

حملات نظافة مكبرة في الدقهلية

وأكد أحمد عبد العظيم، رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، في بيان، وجود متابعة مستمرة في قطاع النظافة، وتم رفع المخلفات والنفايات وتوريدها إلى مصنع التوريد بالسنبلاوين، والتخلص الآمن منها بطريقة سليمة وصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من الأمراض وتلوث البيئة.

تفريغ حاويات القمامة

وتابع متولي عبد العال، رئيس مجلس مدينة بني عبيد، الإشراف على تنظيف وتفريغ صناديق وحاويات جمع القمامة والمخلفات الصلبة المتواجدة على طول وجانبي طريق ميت سويد ديرب الخضر، والوحدة الصحية بميت فارس، وكذلك أعمال مسح وتنظيف وتسوية وتمهيد ورفع كفاءة الأماكن المنخفضة.

وأكد اللواء أنور عثمان رئيس مركز ومدينة نبروه، أنه تم شن حملة مكبرة في قطاع النظافة والقيام بأعمال النظافة على مدار اليوم بشوارع المدينة، ومتابعة رفع الصناديق وتفريغها وتجميع مخلفات القمامة ورفع التجمعات من أراضي الفضاء بالمدينة، والإشراف على نقل الكميات المرفوعة إلى المقلب العمومي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة قطاع النظافة محافظة الدقهلية حملة لرفع المخلفات الصلبة

إقرأ أيضاً:

السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء

أشرف اليوم اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد، لمحافظة بني سويف على تنفيذ حملة مكثفة لرفع القمامة والمخلفات ومراجعة تراخيص البناء في عدد من شوارع المدينة، وذلك بهدف تحسين البيئة والنظافة العامة وتوفير بيئة صحية للمواطنين.

تضمنت الحملة جهوداً متعددة لتنظيف الشوارع ورفع القمامة والمخلفات المتراكمة، وذلك في عدة مناطق بالمدينة التي شهدت تراكماً لبعض المخلفات. حيث تم الدفع بعدد من معدات الحملة الميكانيكية من لوادر وجليدرات وسيارات نصف نقل والتي تمكنت من تجريف الأتربة وتفريغ الحاويات ورفع القمامة والمخلفات بتلك الشوارع، فيما قامت الفرق المشاركة من عمال النظافة بجمع المخلفات بشكل فعّال، وتم التخلص الآمن من القمامة بنقلها لمصنع التدوير بشرق النيل، مما ساهم في تحسين المظهر العام للمدينة وتوفير بيئة نظيفة للمواطنين.

وخلال الجولة، قامت الحملة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بمراجعة بعض تراخيص البناء، حيث تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص لطوابق علوية بشارع صفية زغلول، والتحفظ على بعض معدات البناء (خلاط أسمنت)، مع اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة في هذا الشأن.

وعقب الجولة اجتمع السكرتير العام المساعد بمسئولي الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف والمتغيرات المكانية بديوان عام المحافظة لمتابعة الإجراءات المنفذة حيال المتغيرات المكانية ومخالفات البناء، مؤكدًا تكليفات المحافظ د.محمد هاني غنيم بضرورة استمرار المراجعة الميدانية لتراخيص البناء واستمرار مواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وبخاصة خلال أيام العطلات الرسمية والتي قد يستغلها البعض في التعدي على الأراض الزراعية أو الشروع في أعمال بناء مخالف داخل الأحوزة العمرانية.

رافق السكرتير العام المساعد خلال جولته فواز رجب نائب رئيس مدينة بني سويف، المهندسة أسماء محفوظ مدير الإدارة الهندسية، والمختصون بشئون المناطق ومشروع النظافة والمتغيرات المكانية والوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • جهاز مدينة 6 أكتوبر يشن حملة مكبرة للقضاء على النباشين بالفاصل الصناعي
  • رئيس مياه القناة: حملات مكبرة للكشف لإزالة التعديات على شبكات مياه الشرب
  • الدقهلية تطلق حملة نظافة وتجميل بجمصة
  • محاضر بالجملة ومرور على 1760 مخبزا في حملات تموينية بالدقهلية
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • حملات مرورية مكبرة تستهدف مدينة نصر في القاهرة
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2024 بالاسم ورقم الجلوس
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء