قالت المفوضية الأوروبية إن يهود أوروبا يعيشون مجددا في الخوف في غمرة تزايد معاداة السامية في أنحاء الاتحاد الأوروبي منذ اندلاع الحرب بين اسرائيل وحماس.

وأفادت المفوضية في بيان بأن "تصاعد الحوادث المعادية للسامية في كل أنحاء أوروبا وصل إلى مستويات غير عادية في الأيام القليلة الماضية، ما يذكرنا ببعض أحلك الأوقات في التاريخ".

وأضافت "ندين هذه الأعمال البغيضة بأشد العبارات الممكنة. إنها تتعارض مع كل ما تدافع عنه أوروبا".

وأشارت المفوضية إلى أعمال معادية للسامية في النمسا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا، لافتةً أيضاً إلى وجود "متظاهرين يرددون شعارات كراهية ضد اليهود".

وأكدت أنه "يجب التصدي لمعاداة السامية، ولتصاعد الكراهية ضد المسلمين أيضاً، وهو ما شهدناه خلال الأسابيع الماضية ولا مكان له في أوروبا".

وتصاعدت الأعمال المعادية للسامية في أنحاء العالم في خضم الحرب على غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المعادية للسامية أوروبا إسرائيل غزة الحرب على غزة معاداة السامية المعادية للسامية شؤون أوروبية

إقرأ أيضاً:

أبو حمزة للصهاينة: وقف الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم

الثورة نت/
وجه الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أبو حمزة، مساء اليوم السبت، رسالة للصهاينة، أكد فيها أن عودة الأسرى لدى المقاومة لن يكون إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل والذهاب إلى صفقة تبادل مع المقاومة في غزة.
وقال أبو حمزة في كلمة مصورة نشرتها السرايا عبر قناتها في التليجرام: إن وقف الحرب على قطاع غزة هو الطريق الوحيد لاستعادة الأسرى الصهاينة لدى المقاومة وعودة المستوطنين إلى غلاف غزة.
وأضاف: “نقول للإسرائيليين لا تسمعوا من قيادتكم وعودتكم إلى المستوطنات لن تكون إلا بوقف الحرب على غزة”.

وتابع: “شعبنا لن يقبل أن يبقى منعزلا ومهمشا عن نيل حقوقه، وجيش العدو بدأ يشعر بالغرق في غزة وسيخرج من القطاع ذليلا”.. مؤكداً للعدو أن المقاومة ما زلت بألف خير وحرب الاستنزاف لن تكون إلا حسرة وندامة عليه.
وأعلن الناطق باسم السرايا خلال كلمته عن تنفيذ السرايا العديد من العمليات ضد العدو الصهيوني.. قائلاً: “خلال الأسابيع القليلة الماضية نفذنا العديد من عمليات القنص التي طالت رؤوس جنود وقناصي العدو”.
وأردف بالقول: “خلال الأسابيع القليلة الماضية أسقطنا 11 طائرة صهيونية، وقصفنا بئر السبع وسديروت وعسقلان خلال الأسابيع الماضية”.. مشدداَ على أن سرايا القدس برفقة فصائل المقاومة تخوض حربا وجودية في الضفة وغزة.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذير موسكو لواشنطن.. قلق أوروبي من حرب مع روسيا
  • أبو حمزة للصهاينة: وقف الحرب هو الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم
  • فيفي عبده لـ"البوابة نيوز": أنا مش كومبارس علشان أمثل دور ضيفة شرف
  • الرئيس المصري يحذر مجددا من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح
  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • المفوضية الأوروبية: اقتراح بايدن لإنهاء الحرب في غزة متوازن وواقعي
  • الصين: تحقيق المفوضية الأوروبية عن السيارات الكهربائية غير منطقي
  • بوليتيكو: الاتحاد الأوروبي يعتزم "معاقبة" رئيس الوزراء المجري بسبب أوكرانيا
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن مقتل 3 من جنوده.. 2 في نابلس والثالث بغزة
  • أبو الغيط: الفلسطينيون يعيشون على حافة المجاعة.. ووقف الحرب ضرورة