صدى البلد:
2024-06-02@23:23:02 GMT

رفع 2600 طن قمامة خلال يوم واحد بالبحيرة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

شهدت الوحدات المحلية بمدن ومراكز محافظة البحيرة تنفيذ عدة حملات نظافة مكبرة أسفرت عن نقل 2600 طن قمامة ومخلفات من المقالب الوسيطة لمصانع التدوير الواردة من كافة الهندسات بالإضافة إلى إزالة الأتربة من جانبي الطرق.

زيارة مدرسة الشوربجي الإعدادية بنين وتنفيذ 3 ورش عمل بالبحيرة برلماني يتبرع بـ 500 طن خلطة أسفلتية لصيانة وترميم طريق في البحيرة

ذلك في إطار خطة المحافظة للنظافة والتجميل لخلق بيئة نظيفة للمواطنين أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة أن المحافظة تولى اهتمامًا بالغًا بملف النظافة للعمل على توفير بيئة حضارية نظيفة من خلال استمرار حملات النظافة والتجميل بمختلف مدن وقرى المحافظة مع استمرارا تنفيذ حملات التجميل والتشجير ، وذلك للارتقاء بمنظومة النظافة وإظهار المحافظة بالشكل الحضاري الذى يليق بها.

وفى ذات السياق قامت الوحدات المحلية بمراكز رشيد والدلنجات و دمنهور بمتابعةأعمال ري الحدائق العامة بمداخل المدن وقص وتقليم الأشجار والنخيل و رى المزروعات وزراعة الاشجار بالشوارع الرئيسيه والفرعيه لظهور المدينة بالمظهر اللائق.

وضمن جهود محافظة البحيرة للاستعداد لموسم الشتاء وسقوط الأمطار، فقد قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتطهير وتسليك صفايات المطر، لتجنب حدوث أي اختناقات أو تجمعات مائية في حال هطول الأمطار .

وشددت نائب محافظ البحيرة على إستمرار تنفيذ  حملات النظافة على مدار اليوم بالتنسيق مع  كافة رؤساء المراكز  ونقلها إلى الأماكن المخصصة لذلك فضلاً عن  إستمرار أعمال تشجير الشوارع والميادين بالقرى للحصول على مظهر حضاري وجََمالي لائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة النظافة والتجميل حملات النظافة حملات نظافة زراعة الأشجار محافظة البحيرة نائب محافظ البحيرة

إقرأ أيضاً:

حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة العامة ورفع الإشغالات والعوائق، بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي.

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية، وبحضور المهندس إبراهيم ناجي نائب رئيس المركز، ورؤساء الوحدات المحلية بالقرى الواقعة على الطريق الصحراوي.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات والعوائق وتجميل الطرق والشوارع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.  

خلال ذلك شهد طريق القاهرة الفيوم الصحراوى، تنفيذ العديد من حملات النظافة ورفع المخلفات والقمامة على مدار الساعة، استمرارا لخطة المركز بالاهتمام بمنظومة النظافة وتوفير كافة الخدمات للمواطنين، بالتعاون مع قسم الإشغالات بالمركز برئاسة المهندس أسامه رجب، والوحدات المحلية المتاخمة للطريق، وذلك من أجل ظهور الطريق الصحراوى بالمظهر اللائق أمام الوافدين كونه المدخل الرئيسي للمحافظة 

وتابع رئيس مركز ومدينة طامية، أعمال حملات النظافة بمدينة طامية والقرى التابعة لمركز ومدينة طامية وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، والتي شملت رفع الناتج اليومي من القمامة من الشوارع الرئيسية والشوارع الداخلية والميادين وقص وتهذيب الأشجار بالجزيرة الوسطى لطريق القاهرة الفيوم الصحراوى، ونظافة جانبي الطريق.

وكان رئيس مركز ومدينة طامية، قد وجه رؤساء الوحدات المحلية القروية بتكثيف حملات النظافة والتجميل بالقرى التابعة لهم، وكذا طريق القاهرة الفيوم الصحراوي، والتي تشمل رفع تراكمات القمامة من الشوارع، فضلا عن رفع الإشغالات المخالفة من الشوارع والطرق العامة حفاظاً على بيئة صحية ونظيفة أمام المواطنين والزائرين.

رفع الإشغالات والعوائق على جانبي طريق القاهرة الفيوم الصحراوي 

وأكد رئيس المركز أنه تم رفع الإشغالات والعوائق أمام المحال التجارية والكافيهات وإزالة اللافتات الإعلانية المخالفة، بالإضافة إلى رفع مخلفات القمامة من كافة نقاط التجميع بمدينة طامية بواسطة العاملين ومعدات مجلس مدينة طامية بإدارة المخلفات الصلبة ونقلها للنقطة الوسيطة بالمدينة تمهيداً لنقلها إلى المدفن الصحي بمنطقة كوم اوشيم، وتم نقل كمية تراكمات قدرها اكثر من 125 طن من النقطة الوسيطة إلى المدفن الصحي بكوم اوشيم، وذلك حتي يظهر مركز ومدينة طامية بالشكل الحضاري والجمالي اللائق أمام الوافدين إلى المحافظة، موجها أصحاب المحال التجارية والجزارين بعد إلقاء المخلفات بالشارع وخاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تكثيف الحملات الميدانية خلال عيد الأضحى المبارك
  • ضبط 145 مخبزًا مخالفًا خلال حملات تموينية مكبرة بـ 9 مراكز في البحيرة
  • مناقشة آلية عمل الفريق الرئاسي لتقييم مستوى تنفيذ المشاريع بمحافظة صنعاء
  • رئيس مدينة المحلة: رفع 290 طن قمامة بمختلف الوحدات المحلية
  • محافظ المنوفية:  تكثيف حملات النظافة تزامنا مع حلول عيد الأضحي المبارك
  • رفع 228 حالة إشغال وإعلانات مخالفة بدمنهور ودلنجات البحيرة
  • حملات تفتيشية على المخابز البلدية بالمنيا
  • حملات للنظافة ورفع الإشغالات بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي
  • البحيرة: توريد 226 ألف طن قمح للشون والصوامع
  • نتيجة الشهادة الإعدادية، ترقبوا ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالبحيرة خلال ساعات