صحيفة الجزيرة:
2024-06-06@09:18:08 GMT

“مسام” ينتزع 835 لغما في اليمن

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر 2023م، من انتزاع 835 لغما في مختلف مناطق اليمن، منها 20 لغما مضادا للأفراد، و 112 لغما مضادا للدبابات، و 703 ذخائر غير منفجرة.
ونزع فريق “مسام” 170 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع 16 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة، و 4 ألغام مضادة للدبابات و48 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس، وكما استطاع الفريق في محافظة مأرب نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة في مديرية الوادي، و 18 لغما مضادا للأفراد في مديرية حريب، و 400 ذخيرة غير منفجرة و 100 لغم مضاد للدبابات في مديرية مأرب، ولغما واحدا مضادا للدبابات في مديرية رغوان.


وفي محافظة شبوة نزع الفريق لغما واحدا مضادا للأفراد في مديرية عين، وفي مديرية عسيلان تم نزع 5 ألغام مضادة للدبابات، وفي محافظة تعز تمكن فريق “مسام” من نزع 13 ذخيرة غير منفجرة في مديرية باب المندب، و43 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغما واحدا مضادا للأفراد و لغمين مضادين للدبابات و 12 ذخيرة غير منفجرة بمديرية ذباب.
وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 420 ألفاً و 832 لغما زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
وتُواصل المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال مشروع “مسام” الإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ذخیرة غیر منفجرة فی مدیریة مضادا للأفراد فی محافظة

إقرأ أيضاً:

صنعاء .. مسير لخريجي الدفعة الـ 43 من كلية الشرطة “صاعقة”

يمانيون../
نفذ خريجو الدفعة الـ 43 من كلية الشرطة اليوم مسيراً بعد تخرجهم من الدورة السادسة عشرة صاعقة.

وانطلق المسير الذي شارك فيه قائد الكتائب العقيد زايد الشدادي، ومدير القوى البشرية في الكلية، العقيد محمد العذري، وقادة الكتائب والسرايا و315 طالباً، من مشارف محافظة المحويت مروراً بمحافظة صنعاء وصولا إلى كلية الشرطة بأمانة العاصمة.

وجسّد المشاركون في المسير مستوى التأهيل والتدريب الذي تلقوه وجهوزيتهم لتنفيذ المهام المطلوبة في المجال الأمني والمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” التي يخوضها اليمن نصرة الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من حرب إبادة جماعية من قبل العدو الصهيوني.

وجددّوا العهد لله وقائد الثورة وقيادة وزارة الداخلية، بالمضي في طريق الجهاد، واستعدادهم التضحية في سبيل الله والدفاع عن اليمن والتصدي للعدوان الأمريكي والبريطاني والصهيوني على اليمن، ونصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأثناء وصولهم إلى كلية الشرطة، أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى، إلى أن الدفعة المتخرجة تتميز عن غيرها بأنها تحمل مشروع المسيرة القرآنية.

وعبر عن الاعتزاز بمهارات المشاركين .. منوها بجهود قيادة كلية الشرطة ومدربيها في سبيل تأهيل طلاب الكلية.

وأكد اللواء المرتضى في كلمة للمشاركين في المسير، وجوب رفع الجهوزية والحفاظ على المستوى العالي من الاستعداد، وتهيئة النفس ليكون لها الموقف المشرف في المعركة التي يخوضها اليمن في مواجهة الصهاينة وحلفائهم.

وقال “يتطلب أن نكون جاهزين لمواكبة الخيارات والمراحل التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، رجال يحملون قيم ورجال يحملون المعنويات العالية ورجالاً يحملون الثقافة القرآنية، ورهن الإشارة لتنفيذ ما يوجه به.

كان في استقبالهم بكلية الشرطة وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ومديري القيادة والسيطرة العميد طه شايم، وكلية الشرطة العميد هاجس الجماعي، وعدد من قيادات الوزارة.

مقالات مشابهة

  • مشروع مسام ينتزع 1.406 لغمًا من الأراضي اليمنية خلال أسبوع
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • صنعاء .. مسير لخريجي الدفعة الـ 43 من كلية الشرطة “صاعقة”
  • "مسام": إتلاف 659 لغمًا وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • «مسام»: إتلاف 659 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في باب المندب
  • “زراعة لواء الكورة” توفر 80 فرصة عمل
  • مسام: نزع 5726 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال مايو 2024
  • بعد عمليات اليمن ماذا حصل لـ “إيزنهاور”
  • ملتقى مأرب لدعم ضحايا الألغام: تسليط الضوء على معاناة فئة منسية
  • افتتاح معرض “الفتح الموعود” في مديرية جحانة بمحافظة صنعاء