نظّم النادي السعودي في جامعة جورج واشنطن برنامج "الحوار الحضاري والتواصل الثقافي" أمس في مقر الجامعة، وذلك بإشراف الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الثقافية في سفارة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية،.

وأوضح الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الدكتور فوزي بن عبدالغني بخاري, أن البرنامج يأتي لاستكمال متطلبات برنامج "المدرب المعتمد" في الحوار الحضاري والتواصل الثقافي بالتعاون مع أكاديمية الحوار التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني, التي شارك فيه نخبة من المبتعثين الذين سيكونون- بمشيئة الله- مدربين معتمدين لتقديم برامج الحوار الحضاري في الأندية الطلابية كافة.


من جهته، أشار رئيس النادي السعودي في جامعة جورج واشنطن عثمان مكوك، إلى أن البرنامج شهد تفاعلاً كبيراً من جميع الطلبة في العاصمة واشنطن، بعد أن فتحت الملحقية الفرصة أمام نخبة من المبتعثين ليصبحوا مدربين معتمدين بعد تهيئتهم في برنامجين متتاليين، وذلك ما يخدم رفع مستوى المشاركين في مواضيع الحوار الحضاري والتواصل الثقافي في البيئات الأكاديمية والاجتماعية المختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتضمن البرنامج مناقشة العديد من الموضوعات التي شملت: أدبيات الحوار والمغالطات المنطقية، وأسئلة حول القضايا الدينية والسياسية والقانونية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة جورج واشنطن

إقرأ أيضاً:

بحث خطة انتخابات المجالس البلدية

الوطن|متابعات

عقد مدير إدارة التوعية والتواصل في المفوضية الوطنية العليا للانتخابات خالد الموسي اجتماعا بحضور رئيس قسم التواصل عبد الرؤوف شنب ورئيسة قسم التوعية عائشة ثبوت ومسؤولة وحدة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ماجدة الكاتب، ومستشاري بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، ومنسقي التوعية والتواصل بمكاتب الإدارة الانتخابية وذلك عبر تطبيق Google Meet في إطار الاستعداد لانتخابات المجالس البلدية.

وناقش الحضور خلال الاجتماع خطة التوعية استعداداً لانتخابات المجالس البلدية، والمعوقات التي قد تواجه المنسقين في عملية التوعية، وآلية التنسيق مع الشركاء في تنفيذ الحملات التوعوية الخاصة بانتخابات المجالس البلدية وذلك من خلال وضع منهجية واضحة للتواصل والتفاعل مع المنسقين وشركاء العملية الانتخابية في مجال التوعية الانتخابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التجهيز لافتتاح سجل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية.

الوسومالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات بعثة الأمم المتحدة قسم التوعية ليبيا

مقالات مشابهة

  • بحث خطة انتخابات المجالس البلدية
  • مستشار سابق في البنتاغون: برلين ستتقارب مع موسكو وستبتعد عن واشنطن
  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • جنرال صيني يكشف أهداف استراتيجية واشنطن في المحيطين الهندي والهادئ
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • بلينكن: واشنطن وافقت على استخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية لضرب أهداف داخل روسيا
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • واشنطن تسمح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا بأسلحة أمريكية